قام اليوم، ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بجولة لمتابعة سير امتحانات الدبلومات الفنية في يومها الثاني، شملت تفقد لجان مدارس الشهيد جندي مقاتل إبراهيم محمد رمضان الثانوية التجارية بنين بطنطا تأسيس عسكري، وطنطا النسيجية الصناعية المشتركة تأسيس عسكري، بإدارة شرق طنطا التعليمية.

وخلال الجولة، تابع وكيل الوزارة أداء الطلاب الامتحانات في جو من الهدوء والانضباط، حيث اطمأن إلى عدم وجود أي شكاوى من الامتحانات، ووضوح الورقة الامتحانية، مشيدا بانتظام اللجان وتوفير كل سبل الراحة من إضاءة وتهوية جيدة للطلاب، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية المنظمة خلال انعقاد امتحانات الشهادات العامة، وعدم اصطحاب التليفون المحمول أو أي وسيلة الكترونية سلكية أو لاسلكية من شأنها المساعدة على الغش، والاستعانة بالعصا الالكترونية التي تم توفيرها بجميع اللجان الامتحانية، والتنبيه بتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات بصورة طيبة، مع الحزم والانضباط، حفاظاً على صالح جميع الطلاب.

كما وجه وكيل الوزارة أبنائه الطلاب بكلمات الحث والتشجيع، خلال أداء الامتحانات، متمنياً لهم التوفيق والنجاح، وتحقيق المراكز الأولى على مستوى الجمهورية في ماراثون الدبلومات الفنية، مؤكداً على اهتمام الدولة بقطاع التعليم الفني، باعتباره أحد الأعمدة الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة في الاقتصاد المصري.

من جانب آخر انعقدت اليوم غرف العمليات الفرعية على مستوى الإدارات التعليمية العشر، حيث قامت بمتابعة سير امتحانات الدبلومات الفنية للدور الأول، للعام الدراسي 2023 / 2024.

وقد اطمأن مديرو الإدارات التعليمية العشر على انتظام سير الامتحان اليوم وعدم وجود أي شكاوى، وتنفيذ التعليمات بالتواصل على مدار الساعة بغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إدارة شرق طنطا لجان امتحانات الدبلومات الفنية مدير التعليم بالغربية الدبلومات الفنیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس مدينة أبو كبير

 


قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بجوله تفقدية داخل لجان إمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024 م بمدارس مدينة أبو كبير، وذلك لمتابعة إنتظام سير الإمتحانات والتأكد من توفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات لأداء الامتحان بسهولة ويسر.

بدأ المحافظ جولته بتفقد لجان إمتحانات الثانوية العامه بمدرسة أبو مليحه الرسمية للغات التابعة لإدارة أبو كبير التعليمية والتي تضم 19 لجنه إمتحانيه تستوعب 381 طالب وطالبة يؤدون الامتحان في ماده اللغه الفرنسية.

اطمأن المحافظ من الطلاب على مستوى الامتحان وما إذا كانت لديهم أيه شكاوى أثناء أدائهم الامتحان، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وتنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفاديًا لإنقطاعها وحتى لا تؤثر على العملية الامتحانية.

توجه المحافظ لمتابعه سير إنتظام الإمتحانات بلجنه مدرسة صلاح سالم الإبتدائية التابعة لإدارة أبو كبير التعليمية، والتي تضم 20 لجنة امتحانيه تستوعب 372 طالب وطالبة مؤكدًا  على ضرورة الإلتزام بكافة التعليمات والضوابط الخاصة بالإمتحانات وتوفير الهدوء للطلاب داخل اللجان الامتحانية ومنع دخول الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش أو الخروج عن القواعد المنظمة للإمتحانات لضمان إنتظام سير أعمال الإمتحانات.

أعرب المحافظ عن خالص تمنياته بالتوفيق والنجاح لأبنائه الطلاب والطالبات والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه أوضح المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي  2023 /2024 م  والتي إنطلقت يوم الإثنين الموافق 10 / 6 / 2024 م وتستمر حتى يوم السبت الموافق 20 / 7 / 2024، بلغ 52130 طالب وطالبة منهم 33014 طالب وطالبه بشعبه العلمي علوم و7385 طالب وطالبه بشعبة العلمي رياضة و11731 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية داخل 149 لجنة امتحانية وذلك على مستوي 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

رافق المحافظ المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم والأستاذ السيد عبد الرازق رئيس مركز ومدينة أبو كبير.
 

مقالات مشابهة

  • إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الشهر المقبل.. الامتحانات تنتهي 28 يونيو
  • امتحانات الثانوية العامة للمتفوقين والمكفوفين تسير بسلاسة
  • رئيس جامعة قناة السويس يوجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة "STEM" بأكتوبر
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة «STEM»
  • هذه خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. وهذا موعد الظهور
  • عاجل - "تجاري صناعي زراعى" إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024 في هذا الموعد
  • موعد امتحانات الدور الثاني 2024 لجميع المراحل التعليمية بالغربية
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس مدينة أبو كبير
  • اليوم.. 37 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحانات اللغة الأجنبية الثانية في البحيرة