عقد مجلس الشباب المصري أحد منظمات المجتمع المدني ورشة عمل مع سفارة سنغافورة بالقاهرة بحضور السفير دومينيك جوه وذلك لبحث سبل التعاون المشترك والاستفادة من تجربة سنغافورة في التنمية الاقتصادية وتحولها من دولة فقيرة من دول العالم الثالث إلى واحدة من أهم اقتصاديات العالم حاليًا حيث تطرق الاجتماع إلى مناقشة العديد من القضايا المشتركة والتي حققت فيها سنغافوره طفرة كبيرة على رأسها د التعليم الاساسي والتعليم الفني، هذا بالإضافة إلى مناقشة ملف السياحة وكيفية تطوير منظومة المعالم السياحية في مصر والتاكيد على ضرورة انهاء كافة الاجراءات البيروقراطية التي تعيق جذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة في مصر.

أخبار متعلقة

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يستعرض جهود خدمة «الأولي بالرعاية» في المحافظات

قنصلية مصر في شيكاغو تحتفل بالعيد الوطني بالمتحف الفرعوني

غدًا.. جلسة خاصة بالمحور المجتمعي في الحوار الوطني

«التنسيقية» تنظم صالونا حول قضايا المحور الاقتصادي بالحوار الوطني

وأوضح محمد ممدوح رئيس مجليس الشباب المصري عضو المجلس القوممي لحقوق الأنسان، أن الاجتماع تناول العديد من النقاط الهامة حيث لم يتم الاكتفاء بملف التنمية الاقتصادية وفرص التعاون في مجالات الصناعة والاستثمار ولكن تم فتح مجموعة من آفاق التعاون مثل قضايا التبادل الشبابي وملفات التغير المناخي وتبادل الخبرات في ملف مكافحة التطرف والاستقطاب الفكري والتنوع وقبول الآخر.

واضاف «ممدوح»، أن وفد المجلس اليوم والذي يضم أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والذين يمثلون خلفيات سياسية متنوعة تختلف كثيرًا تحت قبة البرلمان وكلًا منهم يمتلك رؤية مختلفة ولكن اتفاقهم على مصلحة الوطن والمواطن هو سبب اجتماعهم اليوم لوضع رؤية تشاركية تضمن حياة كريمة لكل مصري وهو ما يثبت قدرة المجتمع المدني المصري على استيعاب الأفكار والتيارات المختلفة وتوحيد الجهود من أجل عملية بناء الجمهورية الجديدة .

من جانبه عبرالسفير دومينيك جوه على اعتزازه بالتعاون المشترك بين مجلس الشباب المصري والسفارة في العديد من المجالات كما أعرب عن إعجابه بالجهود المبذولة في كافة القطاعات في الدولة المصرية وان الجميع يلاحظ الان طفرة كبيرة ونهضة حقيقية ولكن في ظل التحديات التي يمر بها العالم حالياً يجب العمل تذليل العقبات والتحديات التي تواجه عملية الاستثمار لجذب مزيد من المستثمرين من دول العالم المختلف كما اشاد بقدرة مجلس الشباب المصري على فتح أطر ومجالات جديده للتعاون خاصة بعد نجاح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري في الحصول على درجة الزمالة العليا في الحوكمة والخدمات العامة من جامعة سنغافورة الوطنية كأول مصري وافريقي يحصل على هذه الدرجة من أكبر مدرسة للسياسات في العالم .

سنغافورة منظمات المجتمع المدني التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين سنغافورة منظمات المجتمع المدني التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

بسبب قطع الكهرباء.. توافد طلاب الثانوية العامة على قاعات الأندية ومراكز الشباب بالدقهلية (صور)

فتحت أندية ومراكز الشباب في محافظة الدقهلية  قاعتها المكيفة لاستقبال طلاب الثانوية العامة في أعقاب خطة الحكومة لتخفيف الأحمال ومواجهة أزمة انقطاع التيار الكهربائي، التي شملت زيادة في مدة الانقطاعات إلى ثلاث ساعات يوميًا.

أكد طارق عبد الهادي، رئيس مجلس إدارة نادي جزيرة الورد وعضو مجلس الشيوخ، استقبال طلاب الثانوية العامة في قاعة الدكتورة فرحة الشناوي بالدور الثاني من النادي، وتوفير كل سبل الراحة والتسهيلات للطلاب لضمان بيئة مناسبة للمذاكرة.

وأعلن حاتم الجندى، رئيس مجلس إدارة مركز التنمية الشبابية باستاد المنصورة، عن استقبال أعضاء الجمعية العمومية في القاعة المكيفة بالنادي الاجتماعي بالدور الثاني، مؤكدًا أهمية توفير مكان مناسب للمذاكرة والاستعداد للامتحانات.

من جهتها، أشارت نهى فهمي، نائب مجلس إدارة مركز التنمية الشبابية، إلى أن فتح القاعة لطلاب الثانوية العامة يأتي استجابةً لمتطلبات الطلاب في ظل الأزمة الحالية لانقطاع الكهرباء، مؤكدة أهمية دعم شباب مصر وتوفير الظروف الملائمة لتحقيق نجاحهم في الامتحانات.

وفي نادي الحوار للألعاب الرياضية، أكد هيثم البدويهي، المدير التنفيذي للنادي، أنه تم فتح قاعة عبد الهادي راضي بالمبنى الاجتماعي لاستقبال جميع طلاب الثانوية العامة.


وأضاف البدويهي أن هذه القاعة مجهزة ومكيفة لتوفير بيئة مناسبة ومريحة للمذاكرة والاستعداد للامتحانات، تلبية لحاجات الطلاب في هذه الفترة الحرجة
 

ويأتي هذا التفاعل الإيجابي من أندية الشباب والمراكز الرياضية تأكيدًا على دورها الحيوي في دعم الطلاب خلال فترة الامتحانات، في ظل الظروف الراهنة التي تتطلب تضافر الجهود لمواجهة التحديات.

طلاب الثانوية العامة 1000276010 1000276013 1000276029 1000276005 1000275947 1000275938

مقالات مشابهة

  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية
  • انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي"
  • أورسولا فون لاين: استثمارات الاتحاد الأوروبي المباشرة في مصر وصلت 40%
  • بث مباشر.. افتتاح مؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي" بحضور السيسي
  • السيسي يصل مركز المنارة للمؤتمرات للمشاركة في مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي
  • اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون
  • مجلس الشباب المصري يطلق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان
  • سكرتير عام نقابة الصحفين: الصحافة الورقية فى مأزق خطير ومهددة بالانهيار
  • تعزيز التعاون بين شرطة الشارقة و«التنمية الاقتصادية»
  • بسبب قطع الكهرباء.. توافد طلاب الثانوية العامة على قاعات الأندية ومراكز الشباب بالدقهلية (صور)