لجريدة عمان:
2024-07-03@19:52:40 GMT

مبابي يختتم مسيرته مع سان جرمان بكأس فرنسا

تاريخ النشر: 26th, May 2024 GMT

مبابي يختتم مسيرته مع سان جرمان بكأس فرنسا

ليل (فرنسا) «أ.ف.ب»: أسدل المهاجم الدولي كيليان مبابي الستار على مسيرته مع باريس سان جرمان بإحرازه اللقب الخامس عشر في ثمانية أعوام قضاها معه، وذلك عندما ظفر بلقب مسابقة كأس فرنسا في كرة القدم للمرة الخامسة عشرة في تاريخ النادي بالفوز على ليون 2-1 على ملعب "بيار موروا" في ليل في المباراة النهائية.

وسجل عثمان ديمبيليه (22) والإسباني فابيان رويس (34) هدفي باريس سان جرمان في المباراة الأخيرة لنجمه مبابي بألوانه، والإيرلندي جاك أوبراين (55) هدف ليون.

وعاد مبابي إلى تشكيلة باريس سان جرمان ولعب أساسيا بعدما غاب عن المباراتين الأخيرتين في الدوري بسبب الإصابة.

وحاول مبابي الذي قرر الرحيل عن النادي في نهاية الموسم، ترك بصمته في المباراة بهدف لكنه لم يتفوق وحقق الأهم باللقب الخامس عشر له بألوان فريق العاصمة منذ انتقاله إلى صفوفه قادما من موناكو عام 2017: 6 ألقاب في الدوري و4 في كأس فرنسا ولقبان في كأس الرابطة وثلاثة القاب في كأس الأبطال.

واستحق فريق العاصمة التتويج باللقب كونه كان الطرف الأفضل أغلب فترات اللقاء.

وعلى غرار لقبي الدوري وكأس الأبطال عندما عزز رقمه القياسي بالتتويج الثاني عشر في تاريخه في كل منهما، رفع باريس سان جرمان رقمه القياسي في مسابقة الكأس إلى 15 لقبا.

كما هو اللقب الأول لباريس سان جرمان في الكأس منذ موسم 2020-2021، حيث، وبعد فوزه بست من 7 نسخ للمسابقة بين عامي 2015 و2021، خرج سان جرمان من ثمن النهائي في الموسمين الماضيين أمام نيس ومرسيليا.

وخاض الفريق الباريسي النهائي العشرين في تاريخه في المسابقة في رقم قياسي فك به ارتباطه مع مرسيليا.

ورد باريس سان جرمان دينا قديما إلى ليون وتحديدا منذ موسم 2007-2008 عندما خسر أمامه المباراة النهائية على ملعب "ستاد دو فرانس" في العاصمة 0-1 بعد التمديد سجله سيدني جوفو في الدقيقة 102.

وتوج باريس سان جرمان موسمه المحلي بالظفر بكافة الألقاب الممكنة بقيادة مدربه الجديد الإسباني لويس أنريكي: كأس الأبطال والدوري والكأس.

وتبقى النقطة السوداء الوحيدة في موسم النادي الباريسي، خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد انتهاء مشواره عند دور الأربعة على يد بوروسيا دورتموند الألماني.

في المقابل، فشل ليون في التتويج باللقب السادس في المسابقة والأول منذ موسم 2011-2012.

وضغط باريس سان جرمان منذ البداية وكاد يفتتح التسجيل مبكرا برأسية لوارين زاير إيمري اثر ركلة ركنية مرت بجوار القائم الأيسر (2)، رد عليه الدولي الجزائري سعيد بن رحمة، المعار من وست هام يونايتد الانجليزي، بتسديدة من خارج المنطقة فوق العارضة (3).

وكاد برادلي باركولا يفعلها لصالح سان جرمان في مرمى فريقه السابق عندما تلاعب بأكثر من مدافع وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس البرازيلي لوكاس بيري الذي تدخل وقطع الكرة على دفعتين (4).

واختبر زاير إيمري حظه بتسديدة "على الطاير" من مسافة قريبة اثر تمريرة من المدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي لكن الحارس بيري أبعدها (5)، ثم سدد مبابي كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس على دفعتين (21).

ونجح باريس سان جرمان في افتتاح التسجيل برأسية لديمبيليه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية للبرتغالي نونو منديش فتابعها داخل المرمى الخالي (22).

وهو الهدف الأول لديمبيليه في مسابقة الكأس هذا الموسم.

وأضاف رويس الهدف الثاني مستغلا كرة عرضية من ديمبيليه تابعها برأسه في الوهلة الأولى فابعدها المدافع أوبراين لكنها تهيأت أمام الدولي الإسباني مرة ثانية، فسددها بيمناه بين ساقي بيري (34).

وأعاد أوبراين ليون إلى المباراة بتقليصه الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها ريان شرقي فأسكنها على يسار الحارس الدولي الايطالي جانلويجي دوناروما (55).

وكاد حكيمي يعيد الفارق إلى سابق عهده بتسديدة قوية من داخل المنطقة اثر تمريرة من ديمبيليه تصدى لها الحارس بيري قبل أن يشتتها الدفاع (61).

وأنقذ دوناروما مرماه من هدف التعادل بإبعاده رأسية المدافع الأرجنتيني نيكولاس تاليافيكو اثر ركلة ركنية (64).

وتابع حارس مرمى ليون تألقه بإبعاده كرة لديمبيليه من مسافة قريبة اثر تمريرة من باركولا (66).

وواصل مبابي بحثه عن هز الشباك بتسديدة قوية من داخل المنطقة ارتطمت بالمدافع تاليافيكو (71)، وأخرى في الدقيقة 85 لاقت المصير ذاته.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: باریس سان جرمان سان جرمان فی

إقرأ أيضاً:

مبابي: أشعر بأنني لست من يلعب

المناطق-متابعات

قال كيليان مبابي، قائد منتخب فرنسا (الديوك)، إنه غير راض عن ارتدائه لقناع خلال منافسات بطولة كأس أمم أوروبا المقامة حاليا في ألمانيا، وذلك بعد تعرضه لكسر في الأنف في المباراة الأولى أمام النمسا، مؤكدا أنه لم يحصل على قناع مناسب بعد.

وأضاف مبابي، قبل مواجهة الاثنين، في دور الستة عشر مع بلجيكا في دوسلدورف، أنه كان يفضل عدم ارتداء قناع ،لكن ذلك غير ممكن.

أخبار قد تهمك سعود الهاجري حارس مرمى الريان القطري يعلن اعتزاله 1 يوليو 2024 - 8:30 مساءً ترنح ثم سقط فجأة.. وفاة لاعب عمره 17 عاماً وسط الملعب 1 يوليو 2024 - 8:27 مساءً

وأوضح: من الصعب اللعب بقناع، أقوم بتغييره باستمرار لأن هناك شيئا ما يزعجني.

وتابع لاعب ريال مدريد: من الصعب اللعب بالقناع حيث لا ترى بشكل جيد وتتعرق أسفله، في اليوم الأول كنت أشعر وكأنني ارتدى نظارات بالبعد الثالث، وأشعر بأنني لست من يلعب. أكره ذلك، أنه أمر مزعج حقا وقمت بتغييره خمس مرات.

واعترف المهاجم الفرنسي بأن الأمر يكون أكثر صعوبة حينما يوجه ضربات بالرأس، وقال :سأقوم بذلك حينما أكون مضطرا لأن أنفي مكسور.

وأصبح مبابي هو اللاعب الفرنسي الوحيد الذي سجل هدفا حتى الآن في أمم أوروبا، وسجله من ضربة جزاء في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 مع بولندا، فيما جاء الفوز على النمسا 1-صفر بهدف عكسي، وانتهت المباراة الثالثة بالتعادل السلبي، حيث لم يشارك مبابي في تلك المباراة.

ولم يسجل المنتخب الفرنسي بعد هدفا من اللعب المفتوح ولم يقدم أداء مقنعا كفريق مرشح للفوز باللقب، مثل بلجيكا الذي قدم أداء غير جيد ا في البطولة.

وقال ديدييه ديشان، المدير الفني للمنتخب الفرنسي: هذا يحدث لفرق أفضل.

وأضاف: لاعبو فريقي كما كانوا في البداية، مركزين للغاية، ما حدث في الماضي انتهى وهو خلف ظهورنا الآن، نعلم سبب وجودنا في البطولة وسنحاول تحقيق هدفنا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 يوليو 2024 - 8:55 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 يوليو 2024 - 8:16 مساءًمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن انطلاق موسم النحَّالين داخل نطاقها بأكثر من 17 ألف خلية أبرز المواد1 يوليو 2024 - 7:53 مساءًالأمير فيصل بن بندر يستقبل سفير جمهورية فيتنام أبرز المواد1 يوليو 2024 - 7:37 مساءً“أمانة الشرقية”: بدء المرحلة الثالثة لصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران أبرز المواد1 يوليو 2024 - 7:36 مساءًأمير الرياض يستقبل قائد قوة الأمن البيئي بالمنطقة أبرز المواد1 يوليو 2024 - 7:35 مساءًأمير منطقة الحدود الشمالية يرعى غدًا ملتقى التحول الرقمي1 يوليو 2024 - 8:16 مساءًمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن انطلاق موسم النحَّالين داخل نطاقها بأكثر من 17 ألف خلية1 يوليو 2024 - 7:53 مساءًالأمير فيصل بن بندر يستقبل سفير جمهورية فيتنام1 يوليو 2024 - 7:37 مساءً“أمانة الشرقية”: بدء المرحلة الثالثة لصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران1 يوليو 2024 - 7:36 مساءًأمير الرياض يستقبل قائد قوة الأمن البيئي بالمنطقة1 يوليو 2024 - 7:35 مساءًأمير منطقة الحدود الشمالية يرعى غدًا ملتقى التحول الرقمي سعود الهاجري حارس مرمى الريان القطري يعلن اعتزاله سعود الهاجري حارس مرمى الريان القطري يعلن اعتزاله تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وداعًا بمشاعر صادقة.. وزير العدل السابق عمر مروان يختتم مسيرته بكلمة مؤثرة
  • محافظ الإسكندرية يختتم عمله بمقابلة السفير الفرنسي
  • رونالدو يُعلن أن يورو 2024 ستكون الأخيرة في مسيرته
  • مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024
  • الحديدة يتوج بكأس فلسطين قضيتنا الأولى
  • مبابي: أشعر بأنني لست من يلعب
  • مبابي: سأضحي بـأنفي من أجل فرنسا
  • ريال مدريد يطرح قميص مبابي في الأسواق
  • تشكيل فرنسا المتوقع ضد بلجيكا.. مبابي يقود مثلث الهجوم
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال السوداني يتوج بكأس السوبر