قام الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية لليوم السادس على التوالي بحملة لإعادة الإنضباط الى منطقة الكوربة بمصر الجديدة للتغلب على ظاهرة الإشغالات، بحضور اللواء حسام لبيب رئيس حي مصر الجديدة والأجهزة التنفيذية المعاونة بالتنسيق مع شرطة المرافق .

وشهدت الحملة متابعة ورصد وإزالة كافة أشكال الإشغالات والتعديات التى تعوق حركة المارة وتشوه المظهر العام لتحقيق الإنضباط للشارع مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين .

 إستمرار الحملات لمنع عودة الإشغالات التى تعوق حركة المرور تسهيلاً على المواطنين

وأكد الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية  على إستمرار تلك الحملات لمنع عودة الإشغالات التى تعوق حركة المرور تسهيلاً على المواطنين.

وياتي هذا طبقا لقرار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لغلق المحلات طبقا للتوقيت الصيفي، وتوجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بتكثيف الحملات الدورية للقضاء على ظاهرة الإشغالات والباعة الجائلين . 

 

يذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أكد أن الأجهزة التنفيذية مستمرة فى تكثيف أعمال الرقابة علي كافة السلع، وضبط الاسواق وتكثيف الحملات بالتنسيق بين مديرية التموين، ومباحث التموين والطب البيطري والصحة ومفتشي الاغذية وشرطة المرافق ورؤساء الاحياء  حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.

وفى هذا السياق أشار ناصر ثابت مدير مديرية تموين القاهرة إلى أن الاجهزة الرقابية بالمديرية تمكنت خلال هذا الشهر من ضبط سلع مجهولة المصدر ولا يوجد لها مستندات وسلع مغشوشة وغير مطابق للمواصفات، واوكازيون وهمي  وبيع بازيد من السعر المدون على العبوة، وتضمنت ٢١ طن دقيق، و٢٠٠٠ كجم دواجن، و ٢٤٠٠ كجم لحوم ومصنعات لحوم ،و٢٢٠٠ كجم دهون مجمدة ، و ٢٠٨٣ كجم رنجة واسماك مملحة ، و ٨٠٠ كجم مكرونة ،و ٧٥٠ كجم ارز ، و ٢٤٠ علبة سمن ، و٣٠٠ زجاجة زيت، و١١٠ كجم سكر ، و ٣٥٠٠ كجم عسل نحل ، و ١٣٥٠ كجم زيت جوز هند ، وقد تم تحرير ١١٩٧ محضرًا ، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإحالتهم للنيابة المختصة .

وأضاف مدير مديرية التموين أن الاجهزة الرقابية بالمديرية تمكنت خلال هذا الشهر من تحرير ٢٢٥٨ محضرًا لمخابز ما بين انتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات ، وبيع خبز بأزيد من السعر الرسمى ، وعدم وجود سجلات للمخبز أو إدارة مخبز بدون ترخيص ،  وفى مجال المواد البترولية تم تحرير ٦٦ محضرًا ضمت بيع بوتاجاز بأزيد من السعر الرسمى ، وتوقف محطات بنزين عن النشاط بدون إذن. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لليوم السادس على التوالي نائب محافظ القاهرة يشن حملة لإعادة الإنضباط مصر الجديدة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة تبحث سبل تدعيم قرية الفواخير بخدمات جديدة لخدمة السياحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعاتها الدورية لمتابعة موقف تطوير قرية الفواخير للمساهمة في رفع كفاءة وتطوير المهن التراثية والتي قاربت على الاندثار عبر خلق جيل جديد من جواهرجية الطين بحضور العميد ماجد فوزي المشرف العام على قرية الفواخير، و اللواء باسم عبد الحميد مدير مديرية الاسكان بالقاهرة واللواء مهندس ايمن السعيد رئيس حي مصر القديمه وممثلي إدارات الشئون القانونية وبحوث الإسكان بالمحافظة وحي مصر القديمة وعدد من التنفيذين . 
خلال اللقاء استعرضت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية موقف مقترحات اعمال التطوير بقرية الفواخير بفسطاط مصر القديمة من خلال مدها بالخدمات المختلفة في اطار التطوير المستمر بها من خلال عرض تقديمي للاعمال المقترح اقامتها و منها مقترح تنفيذ كافيتريا على اعلى مستوى لخدمة زائري القرية والعاملين بها الى جانب تنفيذ دورات مياه وساحة لانتظار السيارات الى جانب اعمال تنسيق الموقع العام . 
واستعراضا لملامح التطوير تابعت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية من خلال عرض تقديمي مكونات المشروع ومنها اقامة مطعم سياحي ٥ نجوم على اجمالي مساحة بنائية للدورين ٢٢٤ متر مربع بسعة اجمالية ١٤٨ فرد على ان يكون الدور الارضي على مساحة ١٦٤ متر مربع بسعة ٦٤ فرد ويشمل صالة مطعم مكيفة ومطبخ واوفيس ودورات مياه والدور الاول على مساحة ١٦٤ متر مربع مكون من صالة مطعم مكيفة بمساحة ٦٠ متر مربع وبسعة ٤٤ فرد و تراس خارجي مفتوح مساحة ١٠٤ متر مربع بسعة ٤٨ فرد .
الى جانب عمل برجولة خشبية بمساحة ٨٠ متر مربع مزودة ب٢٠ مقعد الى جانب تركيب ٢٠ نخلة بالاضافة الى انشاء ساحة انتظار سيارات واتوبيسات سياحية بسعة ١٠ اماكن انتظار اتوبيسات و عدد ٢٠ مكان لانتظار سيارات موجه سيادتها بضرورة استخدام عناصر من الطبيعة مناسبة في اعمال الانشاءات والتشطيبات النهائية والتي تعبر عن هوية القرية و المنتجات والصناعات التي تنتج بها مع استخدام الوان دهان مميزة للكافتريا متناسبة مع باقي الوان دهانات الفواخير بالقرية .
كما ناقشت اللجنة موقف التعديات والاشغالات داخل القرية حيث وجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ووقف مثل هذه التعديات و التصدي لمثل هذه المخالفات خاصة في ظل أعمال التطوير المستمرة و التي تشملها القرية والجاري اقامتها من خلال اقامة منطقة معرض مفتوح دائم وبازارت و كافتريا ودورات مياه وغيرها من الخدمات بالقرية من خلال توفير فرص تسويقية للمنتجات عبر اقامة معرض مفتوح ( كرنفال ) يضم اعمال المتميزين من فناني قرية الفواخير و المثلثة بالفخاريين بعد انتهاء اعمال التطوير القائمة .

مقالات مشابهة

  • عاجل - انفراد لـ "الفجر".. حركة المحافظين الجديدة 2024 كاملة.. ومصادر: الأكبر في تاريخ مصر
  • للقضاء على الباعة الجائلين.. نائب محافظ القاهرة يتابع عملية تسكين سوق سوهاج بمصر الجديدة
  • البحيرة: رفع 385 حالة إشغال طريق مخالف
  • القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية
  • نائب محافظ القاهرة تبحث سبل تدعيم قرية الفواخير بخدمات جديدة لخدمة السياحة
  • نائب محافظ القاهرة يتابع بدء تسكين سوق سوهاج بمصر الجديدة
  • محافظ المنوفية يتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة
  • نائب محافظ القاهرة تقود حملة مكبرة بأحياء المنطقة الجنوبية لتفقد حالة النظافة 
  • محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات ببنها
  • إزالة 56 مخالفة إشغال طريق بشوارع ملوي في المنيا