صحافة العرب:
2024-07-01@19:35:13 GMT

استفزاز إماراتي للسعودية في باب المندب

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

استفزاز إماراتي للسعودية في باب المندب

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن استفزاز إماراتي للسعودية في باب المندب، YNP _ خاص واصلت فصائل طارق صالح الموالية للإمارات، الأربعاء، تصعيدها ضد الفصائل السعودية في المثلث الإستراتيجي المتاخم لمضيق باب .،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات استفزاز إماراتي للسعودية في باب المندب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

استفزاز إماراتي للسعودية في باب المندب

YNP _ خاص :

واصلت فصائل طارق صالح الموالية للإمارات، الأربعاء، تصعيدها ضد الفصائل السعودية في المثلث الإستراتيجي المتاخم لمضيق باب المندب.

وقالت مصادر مطلعة إن وحدات جديدة من القوات المشتركة التابعة لطارق، وصلت إلى أطراف منطقة رأس العارة، حيث تتمركز قوات درع الوطن الموالية للسعودية.

جاء ذلك، بعد ساعات قليلة على نفي قوات طارق، انسحابها من المناطق المحيطة بباب المندب، وتأكيد تمركزها في المنطقة الحيوية.

والتعزيزات الجديدة، ضمن تحركات إماراتية لتعزيز تطويق الفصائل السعودية في رأس العارة، ومنعها من التوغل في المناطق الساحلية الغربية الجنوبية، حسب مراقبين.

كما تأتي التعزيزات، في سياق المساعي الإماراتية لعرقلة تقدم قبائل الصبيحة في منطقة باب المندب، والتي سبق وأن هددت بطرد قوات طارق من المثلث الإستراتيجي واجتياح معقله في الساحل الغربي، في وقت تمثل الخطوة استفزاز إماراتي لقائدة التحالف.

وكانت الفصائل الإماراتية، قد بدأت تطويق قوات درع الوطن الشهر الماضي، بعد دفعها بتعزيزات عسكرية مماثلة إلى منطقة رأس العارة، قبل أن تحرك السعودية ورقة الصبيحة، لفك الحصار.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل استفزاز إماراتي للسعودية في باب المندب وتم نقلها من البوابة الإخبارية اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حركة الفصائل الفلسطينية تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى

غزة – أفاد المستشار الإعلامي لرئيس مكتب حركة الفصائل الفلسطينية بأن هناك حالة من الإصرار من نتنياهو وحكومته المتطرفة على المضي في الحرب واستمرار قتل الشعب الفلسطيني.

وأضاف المستشار خلال مداخلة هاتفية امس الأحد مع برنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم”: أن “نتنياهو وحكومته المتطرفة يريدون صفقة أسرى يتم تحرير عدد من الأسرى فيها ويعود بعدها نتنياهو إلى القتال”، وفق ما نقله موقع “فيتو”.

وتابع قائلا: “نتنياهو يريد وقف إطلاق نار مستقطع في إطار هذه الحرب ليتمكن من خلاله خداع العالم بأن هناك وقفا لإطلاق نار في غزة وتهدئة باقي الجبهات وامتصاص الرأي العام الدولي وبعد ذلك يعود لاستكمال جرائمه”.

وذكر المستشار الإعلامي أنه وللموافقة على صفقة الأسرى يجب وقف إطلاق النار بشكل دائم في غزة والانسحاب الكامل من القطاع بما في ذلك معبر رفح، ومحور فيلادلفيا وإنهاء الحصار، والبدء الفوي في الإعمار وصفقة تبادل للأسرى وفق ما تم الاتفاق عليه.

وشدد على أن النقاط الأربع يمكن أن تشكل العمود الفقري لأي اتفاق.

وأشار في السياق إلى الجهود التي تبذلها مصر وقطر بشكل دائم ومستمر، مردفا بالقول إنه “لا نستطيع أن نقول إننا وصلنا إلى اتفاق وأن الاحتلال الإسرائيلي غيّر موقفه”.

وأكد المستشار أن نتنياهو لا يزال مصمما على عدم إنهاء الحرب لأن ذلك يعني انتهاء مستقبله السياسي.

المصدر: إعلام مصري

مقالات مشابهة

  • قوات طارق صالح تختطف معلماً في حيس بسبب تضامنه مع زميله بمنشور شعري
  • الفصائل الفلسطينية تستدرج قوة إسرائيلية لمنزل وتفجره بالكامل بقطاع غزة
  • حركة الفصائل الفلسطينية تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى
  • بريطانيا تعلن عن حادث بحري قرب باب المندب اليمني
  • مقترح إماراتي بنقل قواعد عسكرية أمريكية إلى ‘‘أرض خاضعة للانفصاليين’’ في هذه الدولة لشن حملة عسكرية ضد الحوثيين
  • نجوى كرم تُعلن رسميًا زواجها من رجل أعمال إماراتي .. فيديو
  • تعديل أميركي على مقترح اتفاق وقف الحرب في غزة
  • خبير عسكري: تصريح قائد اللواء 12 الإسرائيلي يعبّر عن الفشل الإستراتيجي للاحتلال
  • 3 حوادث صعبة للاحتلال الإسرائيلي في محور الشجاعية ورفح خلال 24 ساعة
  • عملية عراقية يمنية مشتركة ضد إسرائيل