وصل رئيس مجلس الدولة الصيني لى تشيانج إلى سول اليوم الأحد لحضور اجتماع القمة الثلاثية التاسعة للصين واليابان وكوريا الجنوبية.
ونقلت شبكة تلفزيون (سي جي تي إن) الصينية عن وزارة الخارجية الصينية قولها "إن لي وقادة اليابان وكوريا الجنوبية سيشاركون في عدد من الفعاليات الرئيسية بما في ذلك اجتماع القمة الثلاثي وقمة الأعمال بين بكين وطوكيو وسول حيث سيتبادل المسئولون وجهات النظر حول التعاون الثلاثي".


وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون بين قد أعرب في وقت سابق عن توقعاته بأن اجتماع القمة سيعمل على تعزيز التعاون الثلاثي وتوفير سبل أفضل لتحقيق المنفعة المتبادلة للدول الثلاث.


وأوضح المتحدث بأن الصين مستعدة للعمل مع اليابان وكوريا الجنوبية لتنفيذ رؤية التعاون الثلاثي للعقد المقبل وغيرها من التفاهمات المشتركة الهامة بالإضافة إلى تعميق التعاون الاقتصادي والتجاري والتكنولوجي والثقافي لدفع التكامل الاقتصادي الإقليمي في شرق آسيا وتعزيز السلام والاستقرار والرخاء الإقليمي والعالمي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية بكين وکوریا الجنوبیة اجتماع القمة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني يحضر قمة منظمة شانجهاي للتعاون في كازاخستان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت وزارتا الخارجية الصينية والكازاخية اليوم /الأحد/ أن الرئيس الصيني شي جين بينج سيحضر الاجتماع الرابع والعشرين لمجلس رؤساء دول منظمة شانجهاي للتعاون المقرر عقده يومي الأربعاء والخميس المقبلين في العاصمة الكازاخية أستانا.
وذكرت وكالة أنباء كازينفورم الكازاخية أنه في الفترة من 2 إلى 4 يوليو الجاري، وبدعوة من الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توكاييف، سيقوم الرئيس الصيني بزيارة دولة إلى أستانا لحضور فعاليات قمة دول منظمة شانجهاي.
بدورها، أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينج - في بيان نقلته وكالة أنباء شينخوا الصينية - بأنه في الفترة من 2 إلى 6 يوليو الجاري، سيحضر الرئيس الصيني اجتماع منظمة شانجهاي في أستانا، كما سيقوم بزيارة إلى طاجيكستان تلبية لدعوة رئيسها إمام علي رحمن. 

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل “الناتو الآسيوي”
  • الرئيس الصيني يحضر قمة منظمة شانجهاي للتعاون في كازاخستان
  • كوريا الشمالية تتعهد باتخاذ إجراءات «ساحقة» ضد جارتها الجنوبية وأمريكا واليابان!
  • اليابان تصدر الأربعاء المقبل أوراقاً نقدية جديدة باستخدام “الصور الثلاثية الأبعاد”
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل "الناتو الآسيوي"
  • رئيس الصين يؤكد استعداد بلاده لدفع الشراكة الاستراتيجية مع بيرو
  • كوريا الجنوبية توسع قائمة ضوابط التصدير إلى روسيا لتشمل 1402 منتجا
  • ستولتنبرغ: اتفاقية الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ترقى إلى درجة اتحاد البلدين
  • البديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي
  • اجتماع برلماني بين المملكة وطاجيكستان لتعزيز التعاون