نظمت لجنة حزب الوفد بالغربية، ورشة عمل حول تمكين المرأة الوفدية سياسيًا، وذلك تحت رعاية المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ ورئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بالغربية، والدكتورة ماجدة النويشي، رئيس اللجنة النوعية للمرأة، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وبمشاركة 5محافظات.

وفي هذا السياق، أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، أن المرأة الوفدية كان لها دور تاريخي في المشاركة السياسية والدفاع عن حق المرأة في مباشرة حقوقها السياسية بالانتخاب والترشح، فضلا عن كونها أولي النساء اللاتي مارسن العمل العام، وكان لهن دور مهم في تغيير الواقع الاجتماعي والسياسي، مشيرا إلي أن هذه الورشة تأتي في إطار حرص الحزب علي إعداد كوادر نسائية قادرة علي قيادة المشاركة السياسية الفاعلة.

وقال "الجندي"، إن هذه التوجه يأتي تفاعلا مع توجهات الدولة المصرية خلال العشر سنوات الأخيرة نحو دعم وتعزيز دور المرأة المصرية كرقم فاعل في تحقيق التنمية المستدامة، وإعطائها الحق في المشاركة الفاعلة في كافة نواحي الحياة الاجتماعية والسياسية، وضمان حصوولها على كافة الحقوق التي كفلها لها الدستور المصري، وتضمنتها الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، لافتا إلي أن الدولة عملت على ترجمة الإرادة السياسية الهادفة إلى تمكين ودعم المرأة والمساواة بين الجنسين لعدد من القوانين والاستراتيجيات مثل الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 من خلال تحفيز التمثيل النيابي على المستويين الوطني والمحلي، ومنع التمييز ضد المرأة في تقلد المناصب القيادية في المؤسسات التنفيذية.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن حزب الوفد حريص علي دعم تمكين المرأة سياسيا، لذلك سيكون هناك سلسلة من ورش العمل والصالونات الثقافية والسياسية التى تستهدف رفع كفاءة أعضاء الحزب وبشكل خاص المرأة الوفدية، التي تمتلك تاريخا من النضال والكفاح من أجل إحداث تغيير حقيقي في مجتمعها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آليات تمكين المرأة تمكين المرأة حزب الوفد حزب الوفد بالغربية ورشة عمل

إقرأ أيضاً:

لتأهيل مصابي غزة.. الصحة العالمية تعقد ورشة عمل للإسعاف عن إدارة الصدمات النفسية

كتب- أحمد جمعة:
عقدت منظمة الصحة العالمية في محافظة الإسماعيلية اليوم، ورشة عمل لـ 50 متدربا من هيئة الإسعاف حول مفاهيم الصحة النفسية والتدخلات النفسية الأولية بالإضافة إلى المشاركة المجتمعية خلال حالات الطوارئ، بدعم من اليابان وبالتعاون مع هيئة الإسعاف المصرية.

اشتملت ورشة العمل على محاضرات وجلسات نقاشية عن المبادئ الأساسية للصحة النفسية وأكثر الاضطرابات النفسية شيوعا وأعراضها والإسعافات النفسية الأولية والتواصل الجيد والمسؤول مع المجتمعات، وفق بيان اليوم.

وقالت البيان إن هذا التدريب سيؤهل أطقم الإسعاف لتقديم الدعم النفسي الأولي في حالات الأزمات الإنسانية في حالات الطوارئ خاصة أنهم عادة ما يكونون نقطة الاتصال الأولى من الفريق الطبي مع المرضى.

كما تضمنت الورشة محاضرات عن أساليب تعزيز العناية النفسية الشخصية لأطقم الإسعاف والتعامل مع الإجهاد النفسي الناتج عن التعامل مع الحالات المصابة بالصدمات النفسية، كما تضمنت الورشة جلسات للتطبيق العملي لمهارات التواصل لاستخدامها أثناء تقديم الدعم النفسي الأولى.

وتأتي أهمية هذا التدريب في ظل استقبال مصر للمرضى والمصابين من قطاع غزة مما يتطلب وجود فريق طبي متكامل لتقديم الخدمات والرعاية الطبية العاجلة بما فيها خدمات الصحة النفسية.

وطبقا للأرقام الرسمية، استقبلت مصر منذ نوفمبر الماضي 5500 من المرضى والمصابين الذين تم إجلاؤهم من غزة لتلقي العلاج في مصر بالإضافة إلى آلاف المرافقين والرعايا الأجانب.

مقالات مشابهة

  • مايا مرسى: ثورة 30 يونيو هى ثورة تصحيح المسار في ملف تمكين المرأة المصرية
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • أول ورشة عمل تعقد "حول "الادارة المتكاملة للحدود"
  • رئيس برلمانية الوفد بـ«الشيوخ»: اعتذار الحكومة للشعب بشأن أزمة الكهرباء خطوة مهمة
  • التخطيط تعقد ورشة عمل تعريفية حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"
  • "التخطيط" تعقد ورشة عمل حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"
  • «الصحة العالمية» تعقد ورشة عمل للإسعاف عن إدارة الصدمات النفسية للمصابين
  • لتأهيل مصابي غزة.. الصحة العالمية تعقد ورشة عمل للإسعاف عن إدارة الصدمات النفسية
  • منظمة الصحة العالمية تعقد ورشة عمل للإسعاف عن إدارة الصدمات النفسية