نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بكلية التجارة بجامعة سوهاج، زيارة للمعهد المصرفي التابع للبنك المركزي المصري، وذلك لتعريف الطلاب عن المفاهيم المصرفية والمالية وكيفية التعامل مع الموارد المالية الشخصية بحكمة، وكذلك التعرف على مبادرات البنك المركزى المصرى، والعمل على نشر فكر الشمول المالي وريادة الأعمال.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن الهدف من تنظيم هذه الزيارات هو صقل معارف الطلاب ومساعدهم على تطوير مهاراتهم من خلال ربط الدراسة النظرية بالتطبيق العملي، الي جانب حرصها نشر الوعى والتثقيف المالى بين الطلاب.

لتأهيلهم لسوق العمل وذلك بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري.

وأضاف الدكتور محمد الصغير عميد الكلية، أنه تم خلال الزيارة عرض أهم البرامج والدورات التدريبية التي يقدمها المعهد، وأهم الإدارات بالبنوك وخصائص العمل بها، إلى جانب أنه تم شرح محاضرة تعريفية عن مهارات التواصل الفعال وكيفية التغلب علي المعوقات التي تعيق عملية التواصل.

وأوضح الدكتور علاء غالب رئيس أسرة طلاب من أجل مصر، أنه شارك بالزيارة ٢٥ طالبا وطالبة من كلية التجارة، مضيفاً أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة اللامنهجية للكلية لتشكيل حلقة وصل بين طلاب الجامعة وسوق العمل، مضيفاً أنه تم شرحاً موجزًا حول الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك للطلاب، مشيراً إلى أنه تم جولة في أقسام البنك المختلفة، حيث تم توضيح طبيعة عمل كل قسم داخل البنك.

وخلال الزيارة أعرب الطلاب عن سعادتهم بها و التي ساهمت في تعريفهم بمتطلبات سوق العمل المصرفى والمالى، حيث اصطحب الطلاب في جولة المعهد كلاً من الدكتور عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، تغريد السيد مدير إدارة تطوير الأعمال بالمعهد، ونرمين عماد مساعد مدير إدارة تطوير الأعمال بالمعهد المصرفى، ومحمد يوسف مساعد مدير إدارة تطوير الأعمال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المعهد المصرفي المصري طلاب جامعة سوهاج أنه تم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان: تطوير المقررات الإلكترونية لجميع الكليات

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، تطوير المقررات الإلكترونية لجميع الكليات والبرامج الدراسية تماشيًا مع التوجه نحو التعليم الرقمي. 

وأوضح رئيس جامعة حلوان أن ذلك بما يتوافق مع أحدث التطورات العلمية في مختلف التخصصات، لتأهيل الطلاب لتلبية مُتطلبات سوق العمل.

ولفت رئيس جامعة حلوان إلى أن الجامعة بتاريخها العريق وإنجازاتها المتميزة، تقف اليوم على أعتاب مرحلة جديدة من التطور والتقدم. 

وأشار رئيس جامعة حلوان إلى أن التعليم هو حجر الأساس لبناء مستقبل مشرق، لافتًا إلى أن الجامعة مهتمة بالارتقاء بجودة العملية التعليمية وستستمر في تطوير المقررات الدراسية لتعزيز القدرة التنافسية للجامعة، 

وزير التعليم العالي يؤدي تحية العلم في جامعة حلوان 

أدى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت، تحية العلم في جامعة حلوان وسط قيادات الجامعة والطلاب. 

وتفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي جامعة حلوان، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، برفقة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، ولفيف من قيادات الوزارة والجامعة. 

يأتي ذلك في بداية جولات وزير التعليم العالي لمتابعة استعدادات الجامعات لبدء العام الدراسي الجديد 2024/2025. 

وتبادل وزير التعليم العالي مع عدد من الطلاب حديثا أبويا، واطمأن على استعدادهم لبدء العام الدراسي الجديد.

وتفقد وزير التعليم العالي المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل، واطمأن على تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة لضمان حُسن سير وانتظام العملية التعليمية. 

ووجه وزير التعليم العالي بتنظيم جولة تعريفية للطلاب بالبرامج الدراسية ونظم الدراسة بها، مشيرًا إلى أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

وافتتح وزير التعليم العالي والدكتور السيد قنديل معرضًا للأنشطة والمُبادرات الطلابية تحت عنوان "صنع في جامعة حلوان". 

وعرض فيه الطلاب العديد من الأعمال الفنية واليدوية المُتميزة، فضلًا عن الاستماع إلى عدد من العروض الموسيقية والغنائية الوطنية.

كما تفقد وزير التعليم العالي الصالة المغطاة بنادي جامعة حلوان وحرص على تشجيع الطلاب المتواجدين في الصالة على ممارسة الرياضة بشكل مستمر، كما حرص الوزير على التقاط الصور التذكارية معهم.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال: تطوير مصانع النصر لمواسير الصلب
  • غدا.. انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر
  • رئيس جامعة حلوان: تطوير المقررات الإلكترونية لجميع الكليات
  • محافظ أسيوط يتفقد مواقع الوحدات النهرية التي تم تخصيصها لنقل طلاب المدارس بالمجان
  • وزارة الثقافة تدشن مشروع «مسرح الاستفهام» لنشر الوعي الأسري
  • جامعة طنطا تواصل فعالياتها في أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • وزير قطاع الأعمال يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • البنك المركزي: زيادة عدد مراكز خدمات تطوير الأعمال إلى 116 بـ 24 محافظة لدعم رواد الأعمال والشركات
  • صندوق تطوير التعليم يكرم طلاب جامعة مصر التكنولوجية المتميزين
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات