شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن بأمر الرقابة باربي قد لا تظهر في بعض الدول العربية، بعد أن مقررا طرحه بالشرق الأوسط في 19 يوليو تموز الماضي، أجلت شركة فوكس ، شريك التوزيع الإقليمي لشركة وارنر براذرز Warner Bros الأمريكية .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بأمر الرقابة.

. "باربي" قد لا تظهر في بعض الدول العربية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بأمر الرقابة.. "باربي" قد لا تظهر في بعض الدول العربية

بعد أن مقررا طرحه بالشرق الأوسط في 19 يوليو/ تموز الماضي، أجلت شركة "فوكس"، شريك التوزيع الإقليمي لشركة "وارنر براذرز" (Warner Bros) الأمريكية للإنتاج السينمائي، عرض فيلم "باربي" (Barbie) للمخرجة جريتا جيروج (Greta Gerwig) إلى 31 أغسطس/ آب الجاري، بحسب نيك فيفاريلي في تقرير بموقع "فرايتي" الأمريكي (Variety) ترجمه "الخليج الجديد".

فيفاريلي، وهو مراسل الموقع في إيطاليا والشرق الأوسط ومقيم في روما، قال إن مصدرا مطلعا، طلب عدم نشر اسمه، أرجع التأجيل إلى أن "وارنر براذرز" كانت تحاول إجراء تعديلات مطلوبة من جانب الرقابة تتعلق بسرد مزعوم عن "إل جي بي ف كيو" (LGBTQ)، أي المثلية والمثليين وزدوجي الهوية الجنسية.

وأضاف المراسل أنه لا يبدو أن الشركة توافق على التعديات المطلوبة، ولذلك من المحتمل، وإن لم يكن مؤكدا، أن فيلم "باربي" لن يُعرض في بعض دول الشرق الأوسط، بينها السعودية، أكبر سوق في المنطقة، بالإضافة إلى دول أخرى مثل الإمارات والكويت ومصر.

والأحد، نشرت منصة الأفلام والترفيه السعودية "موفستو" تغريدة قالت فيها إن "باربي" لن يُعرض في السعودية والكويت وقطر والإمارات ومصر والبحرين. فيما امتنعت شركتا "وارنر براذرز" و"فوكس" عن التعليق.

ومن بين أبطال الفليم كل من مارجو روبي وكيت ماكينون وهاري نيف وألكسندرا شيب وسكوت إيفانز، و"لا يبدو أنه يوجد الكثير من المحتوى الغريب في الفيلم"، بحسب فيفاريلي، الذي لفت إلى تصريح روبي لمجلة "Attitude" البريطانية بأن "الدمى ليس لديها توجهات جنسية".

المتحولون جنسيا

لكن، ليس من المستغرب أن "باربي"، وهو فيلم جريء يتمحور حول الدمية الغربية الشهيرة التي تعتبر رمزا للفتاة الأمريكية، يثير مخاوف في العالم العربي، وفقا لفيفاريلي.

وأضاف أنه "تم حظر العديد من أفلام "باربي" السابقة في السعودية قبل عقد من الزمن بسبب الملابس الشفافة وتصوير النساء في أدوار غير تقليدية بين الجنسين، وعلى الرغم من أن المجتمع السعودي ينفتح بسرعة، إلا أن الفيلم قد يمثل تحديا كبيرا للسلطة الذكورية التقليدية في الشرق الأوسط".

وأردف أنه يتم حذف مشاهد من أفلام في الشرق الأوسط تتعلق بالجنس والمثلية الجنسية والقضايا الدينية امتثالا لقواعد الرقابة، وإذا رفضت شركات الإنتاج إجراء تعديلات الرقباء المطلوبة يتم حظر الأفلام.

وحدث هذا مؤخرا مع فيلم "سبايدر مان: عبر عالم العنكوبت"  (Spider-Man: Across the Spider-Verse)، الذي رفضت الرقابة على عرضه في السعودية والإمارات في يونيو/ حزيران الماضي، على الأرجح بسبب مشهد يتضمن ملصقا مكتوب عليه: "حماية المتحولين جنسيا"، كما تابع فيفاريلي.

وبرز "باربي" كأحد الأفلام الرائجة في جميع أنحاء العالم، وتجاوز بالفعل 700 مليون دولار في شباك التذاكر، ومن المرجح أن يتخطى مليار دولار.

ومنذ أسبوع عرضه الأول بداية من 21 يوليو/ تموز الماضي، أثار الفليم جدلا واسعا، إذ هاجمه مشاهير ، بينهم إيلون ماسك، وسياسيون أمريكيون، متهمين إياه بالتحريض على أفكار خبيثة مناهضة للرجل وتدعو إلى الهيمنة النسوية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بأمر الرقابة.. "باربي" قد لا تظهر في بعض الدول العربية وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أكثر الدول العربية استيرادًا للألواح الشمسية الصينية في 2024

مقالات مشابهة ابل تخطط لدعم جهاز iPad Mini 7 القادم بهذه التحسينات!

‏32 دقيقة مضت

رسمياً… حساب المواطن يجيب على ماذا يعني حالة الدفع تحت الإجراء للصرف

‏ساعة واحدة مضت

من هنآ…. خطوات تحديث سجل الأسرة من منصة أبشر والشروط المطلوبة

‏ساعة واحدة مضت

تسريبات جديدة حول هاتف Oppo Find X8 قبل الإعلان الرسمي

‏ساعتين مضت

من هنآ… خطوات نقل الطلاب من مدرسة إلى أخرى الكترونياً والشروط المطلوبة

‏ساعتين مضت

أخر تطورات حالة الطقس اليوم في المملكة حسب توضيح المركز الوطني للأرصاد

‏ساعتين مضت

أظهرت قائمة أكثر الدول العربية استيرادًا للألواح الشمسية الصينية خلال أول 8 أشهر من 2024، تَصدُّر عمالقة النفط في الخليج العربي، وسط سعي دول المنطقة تنويع مصادر الإمدادات ومواصلة ريادة السوق العالمية للطاقة مستقبلًا.

وتوضح أرقام حصلت عليها وحدة أبحاث الطاقة (مقرّها واشنطن) أن إجمالي سعة الألواح الشمسية التي استوردتها الدول العربية من الصين بلغ 19.28 غيغاواط في المدة من يناير/كانون الثاني حتى أغسطس/آب 2024، مقابل 8.43 غيغاواط في المدة المقابلة من 2023.

وتتميز المنطقة العربية بمعدل إشعاع شمسي يعدّ من بين الأعلى عالميًا، وهي الإمكانات الطبيعية المستدامة التي تسعى دول المنطقة لاستغلالها ضمن جهود تنويع مزيج الطاقة وتقليل الانبعاثات الضارة.

وسجلت بعض الدول العربية التي ترصدها القائمة التي أعدّتها وحدة أبحاث الطاقة، قفزة في سعة الألواح الشمسية المستوردة من الصين، وفي مقدمتها السعودية، وهو ما يأتي بالتزامن مع استمرار المنطقة بتنفيذ مشروعات شمسية ضخمة.

أكبر 5 دول عربية مستوردة للألواح الشمسية الصينية

جاءت السعودية على رأس القائمة -المكونة من 10 بلدان- لأكثر الدول العربية استيرادًا للألواح الشمسية الصينية خلال أول 8 أشهر من 2024، وسط تنفيذ المملكة أكثر من مشروع ضخم لتحقيق مستهدفات مزيج توليد الكهرباء.

وقفزت سعة إجمالي الألواح الشمسية التي استوردتها المملكة من الصين خلال المدة من يناير/كانون الثاني حتى أغسطس/آب 2024 إلى 11.05 غيغاواط، مقابل 4.25 غيغاواط في المدة المقابلة من عام 2023.

وسجل شهر يونيو/حزيران الماضي أعلى معدل في واردات المملكة من الألواح الصينية، خلال الأشهر الـ8 الأولى من 2024، بسعة وصلت إلى 1.68 غيغاواط، في حين سجل شهر فبراير/شباط الماضي أقل معدل خلال المدة نفسها (0.76 غيغاواط).

ويرصد الرسم البياني التالي، الذي أعدّته وحدة أبحاث الطاقة، قفزة واردات السعودية من الألواح الشمسية الصينية خلال 2024:

وفي المركز الثاني بالقائمة جاءت الإمارات بسعة واردات من الألواح الشمسية الصينية ارتفعت إلى 2.88 غيغاواط خلال المدة المرصودة، مقابل 1.64 غيغاواط في المدة نفسها من العام الماضي.

بينما جاءت سلطنة عمان في المركز الثالث بقائمة أكثر الدول العربية استيرادًا للألواح الشمسية الصينية في الأشهر الـ8، بسعة قفزت إلى 1.95 غيغاواط، مقابل 0.34 غيغاواط خلال المدة نفسها من 2023.

وفي المركز الرابع، جاء كل من مصر والمغرب في الترتيب نفسه بسعة ارتفعت إلى 0.84 غيغاواط لكل منهما، مقابل 0.54 غيغاواط و0.41 غيغاواط على الترتيب في المدة المقابلة من العام الماضي.

وحلّ الأردن في الترتيب الخامس بقائمة أكثر الدول العربية استيرادًا للألواح الشمسية الصينية خلال الأشهر الـ8 الأولى من العام الجاري، بسعة استقرت عند 0.41 غيغاواط، وهو الرقم نفسه المسجل في المدة المقابلة من 2023.

اليمن تزيد من وارداتها وتراجُع في لبنان

سادسًا، جاء اليمن ضمن أكثر الدول العربية استيرادًا للألواح الشمسية الصينية، مع ارتفاع إجمالي سعة وارداته من الألواح الشمسية الصينية لـ0.38 غيغاواط خلال أول 8 أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 0.27 غيغاواط في المدة نفسها من العام الماضي.

وفي مقابل ذلك، انخفضت واردات لبنان من الألواح الشمسية الصينية في المدة المرصودة إلى 0.36 غيغاواط، مقابل 0.37 غيغاواط في المدة المقارنة من العام الماضي، لتحلّ في المركز السابع، وفقًا لما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

ويعاني لبنان منذ سنوات من صعوبات في تحقيق أمن الطاقة ناتجة عن الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي تعيشها البلاد، الأمر الذي يتسبب أحيانًا بقطع كامل للكهرباء في حالة حدوث مشكلات بالشحنات التي ينبغي أن تستقبلها.

وطرحت وزارة الطاقة اللبنانية في شهر سبتمبر/أيلول مناقصة لبناء محطة طاقة شمسية بقدرة 8 ميغاواط على مجرى نهر بيروت بالعاصمة اللبنانية، وهو ما يأتي مع استهداف البلاد رفع نسبة المصادر المتجددة في مزيج توليد الكهرباء إلى 55% بحلول عام 2030.

وحلّت تونس في المركز الثامن بقائمة أكثر الدول العربية استيرادًا للألواح الشمسية الصينية، بسعة ارتفعت إلى 0.34 غيغاواط، مقابل 0.15 غيغاواط في المدة المقارنة من العام الماضي، وفقًا لبيانات حصلت عليها وحدة أبحاث الطاقة من مركز أبحاث الطاقة النظيفة (إمبر).

وأخيرًا، جاء العراق وسط ارتفاع في إجمالي سعة الألواح الشمسية التي استوردتها البلاد من الصين إلى 0.23 غيغاواط خلال المدة من يناير/كانون الثاني حتى نهاية أغسطس/آب الماضي، مقابل 0.05 غيغاواط في المدة نفسها من عام 2023.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • أكثر الدول العربية استيرادًا للألواح الشمسية الصينية في 2024
  • عربية النواب تثمن دعم الدول العربية لمصر في انتصار السادس من أكتوبر
  • وسط توترات الشرق الأوسط.. السعودية ترفع أسعار النفط لآسيا
  • تضامن عربي واسع مع لبنان والجامعة العربية تحذر من مخاطر حرب إقليمية
  • مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين يطالب بسرعة إغاثة لبنان
  • ???? على السودان الإنسحاب من الإتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية
  • ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان
  • مجلس جامعة الدول العربية يدين العدوان الاسرائيلي على لبنان ويصفه بـالهمجي
  • دعم شعبي ثابت في الدول العربية للفلسطينيين من دون تأثير على الحكومات
  • مجلس الجامعة العربية يطالب بتقديم مساعدات مالية وعينية عاجلة إلى لبنان