عملية تكميم المعدة.. ارتفعت معدلات البحث على المحرك الشهير «جوجل »، عن عملية تكميم المعدة، بعد خسارة الفنانة شيماء سيف، 50 كيلو من وزنها، بسبب عملية تكميم المعدة التي أجرتها، ولكن يجهل الناس أضرار عملية تكميم المعدة.

ماهي عملية تكميم المعدة

يجري الأطباء عملية تكميم المعدة لأصحاب السمنة، للتقليل من إنقاص حجم المعدة، لتستوعب كمية أقل من الطعام، وذلك من خلال استخدام منظار، وإدخال أدوات ذات حجم صغير عبر شقوق يشقها الجراح المختص في أعلى البطن، لإزالة 80% من المعدة، وبذلك يصبح حجم المعدة أصغر، ويكون الاستهلاك اليومي للطعام أقل، مما يدفع الإنسان لخسارة الوزن، كما تحفز هذه العملية بعض التغيرات الهرمونية التي من شأنها تحفيز خسارة الوزن.

بعد خسارة شيماء سيف وزنهامخاطر عملية تكميم المعدةمخاطر عملية تكميم المعدة بعد العملية مباشرًة

الآثار الجانبية لعملية تكميم المعدة:

-النزيف الشديد.

-الإصابة بعدوى ما.

-ردود فعل تحسسية من الجسم للتخدير الذي تم استعماله أثناء العملية.

-إصابة الشخص بجلطات الدم.

-وصول المضاعفات إلى مشاكل في الرئة أو التنفس.

-حدوث تسربات من مكان الجرح في المعدة، الأمر الذي يتطلب جراحة متكررة ويمكن أن يؤدي التسرب المستمر إلى تكوين ناسور، أو عدوى متكررة داخل البطن.

-عدم القدرة على تحمل تناول الطعام.

-تضرر الأعضاء القريبة أثناء العملية.

بعد خسارة شيماء سيف وزنها مخاطر عملية تكميم المعدةمخاطر عملية تكميم المعدة على المدى البعيد

-مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل: الانسداد.

-إصابة الفرد بالفتق.

-الإصابة بالارتجاع المعدي المريئي.

-انخفاض مستويات السكر في الدم.

-التأثير بشكل سلبي على التغذية.

-القيء.

الآثار الجانبية لعملية تكميم المعدة

تنشط عملية تكميم المعدة الجسم للإصابة بالأمراض التالية:

-الارتجاع المعدي.

-أمراض القلب.

-ارتفاع ضغط الدم.

-ارتفاع نسبة الدهون في الدم.

-مرض السكري.

-السكتات الدماغية.

اقرأ أيضاًنصائح هامة للحفاظ على موتور سيارتك مع ارتفاع درجات الحرارة

لمرضى قصور الغدة الدرقية.. 6 نصائح لتخفيف الأعراض

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تكميم المعدة عملية تكميم المعدة عمليات تكميم المعدة مخاطر عملية تكميم المعدة مخاطر عمليات تكميم المعدة عملیة تکمیم المعدة بعد خسارة شیماء سیف

إقرأ أيضاً:

قادة إسرائيل ولغة الدم

طبيعى أن يتظاهر عشرات الآلاف فى إسرائيل ضد نتنياهو وحكومته، بعد بحور الدم التى صنعوها فى كل شبر داخل الأراضى العربية فى غزة، والقطاع وهى الجرائم التى يعتبرها المجتمع الدولى جرائم حرب غير مبررة، جرائم ضد الانسانية، تعد من أكبر المذابح التى ارتكبت فى التاريخ الإنسانى ما يقرب من 38 ألف شهيد، بينهم 15694 شهيدًا من الاطفال، و10018 سيدة، 1049 مسنًا،150 صحفيًا،4700 مفقود من الاطفال والنساء و152 من موظفى الأونروا، 7000 مفقود، 246 كودار فنية، 498 كوادر طبية، 553 شهيدًا من الضفة.

هذه الأرقام تؤكد أن تلك الحكومة تعمل على الإبادة الجماعية للشعب الفلسطينى، وهو الأمر الذى يصعب من أى فرصة للسلام، وبالتالى فالأمر داخل إسرائيل سوف يزداد صعوبة، نتيجة عدم الأمان التى أصبح عليها الناس فى المدن التى يسكنها اليهود، حالة الهلع أثرت على مناحى الحياة، ما أدى إلى ما يشبه الانهيار فى الاقتصاد الإسرائيلى، وهو ما لا يمكن أن يتحمله أحد، ولا يوجد شعب فى الدنيا يستطيع أم يعيش فى حالة حرب شبه مستمرة، ما بين الجبهة فى غزة والضفة، والآن بدأت طبول الحرب تتجه صوب لبنان.

أزمة قادة إسرائيل إنهم لا يرون سوى انفسهم وهم لا يعرفون سوى لغة الدم والدمار، لا يسمعون صوت العقل، هم لا يعرفون سوى لغة البارود والقذائف والرصاص، هكذا هى العقيدة الإسرائيلية التى تقوم على العدوان.

هكذا يقول تاريخهم.

لكن مهما بلغت قدرة آلة الحرب الإسرائيلية من قوة لن تصمد كثيرًا، مهما كان الداعم لها حتى لو أمريكا التى بدأت تستشعر تراجع شعبيتها عالميًا بسبب دعمها لإسرائيل، وأوربا أيضًا باتت على وشك الانفجار لأن المواطن الأوروبى بدأ يشعر بالخطورة على نفسه من المد الذى قد يحدث بسبب اتساع رقعة الحرب فى ظل عالم يعانى اقتصاديًا وشعوب بدأت تئن من ارتفاع الأسعار وكذلك ارتفاع التضخم، إسرائيل لن تصمد طويلًا، وحالة العنف التى أصبح عليها قادتها ليس دليل قوة على الإطلاق بل دليل ضعف واستشعار خطورة موقفهم داخليًا وخارجيًا، لذلك هم يعملون على مد أمد الحرب.

 

مقالات مشابهة

  • قادة إسرائيل ولغة الدم
  • ما هو المعدل المناسب لفقدان الوزن أسبوعيا؟.. «نظام مضمون للتخسيس»
  • طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو
  • باكستان تطلق عملية جديدة لمكافحة الإرهاب
  • ماذا يحدث عند ارتفاع وانخفاض ضغط الدم بشكل مفاجئ؟.. مخاطر غير متوقعة
  • بوليتيكو: ارتفاع مخاطر اندلاع حرب بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله
  • الدويري: عملية جنين تعكس تقدما نوعيا في عمل المقاومة
  • كركي: رفع تعرفة عملية تنقية الدم من الكوليسترول APHERESIS-LDL‏
  • "الجهاد الإسلامي" عملية جنين رد على جرائم الاحتلال
  • دواء الأسبيرين..ماذا يقول الخبراء عن أحدث الإرشادات لتناوله؟