البوابة نيوز:
2024-07-06@03:56:19 GMT

طقس مطروح.. ارتفاع درجات الحرارة والعظمى 36

تاريخ النشر: 26th, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالي الغربي بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، ارتفاع في درجات الحرارة حيث سجلت درجة الحرارة العظمى 36 درجة مئوية على كافة الأنحاء مع نشاط ملحوظ للرياح الشمالية خاصة على المناطق الساحلية. 

الموجة الحارة .. تعود من جديد

ونشطت الرياح الشمالية، والشمالية الغربية العكسية، وظهرت المنخفضة المتفرقة على السواحل الشمالية للبلاد، وسجلت درجات الحرارة العظمى 36 والصغرى 21 مع زيادة في المدى الحراري اليومي، وسجلت نسبة الرطوبة 35٪، وسرعة الرياح 31 كيلو متر في الساعة.

 

هدوء حالة البحر المتوسط والرياح سطحيه والفرصة مهيأة لأعمال الصيد 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط قبالة سواحل محافظة مطروح، يشهد انخفاض كبير في حدة الرياح الشمالية والشمالية الغربية العكسية، والرياح سطحية، والفرصة مهيأة لجميع الأعمال البحرية والصيد. 

وتشهد مصر حاليًا موجة حارة قوية، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتصل إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق. 
 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من مخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، خاصة لكبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

نصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة

نصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة المواظبة على شرب كميات وفيرة من الماء والسوائل الباردة على مدار اليوم، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة (من الساعة 10 صباحًا إلى 4 مساءً)، وارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة وقبعات واسعة النطاق، واستخدام واقي الشمس بانتظام، وتهوية المنازل بشكل جيد، ومراقبة كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.
وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بالالتزام بتعليمات السلامة العامة، وترشيد استهلاك الكهرباء، واتباع النصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح طقس مطروح الحرارة الارصاد الجوية الرياح ارتفاع درجات الحرارة من مخاطر

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، والطريق الواصل بين الليث وجازان، كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض، كما يتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة مصحوبة برياح نشطة، في حين يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية بسرعة 25-50 كم/ساعة, وارتفاع الموج متر ونصف يصل إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

مقالات مشابهة

  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 36
  • طقس الجمعة.. شديد الحرارة نهارًا والعظمى بالفيوم 39
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. ازاي تحمي نفسك من ضربات الشمس؟
  • «الأرصاد»: اليوم ذروة ارتفاع قيم الحرارة.. والعظمى على القاهرة 39 درجة
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والمحسوسة 41 درجة
  • العراق: ارتفاع درجات الحرارة وعواصف ترابية خلال الأيام المقبلة
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والعظمى 37 درجة