أعلن البنتاغون عودة وزير الدفاع لويد أوستن إلى ممارسة مهامه بصورة طبيعية بعد خضوعه لإجراء طبي عادي بسبب مشاكل في المثانة.

وقال البنتاعون في بيان: "استغرقت الإجراءات في أحد المستشفيات العسكرية بالقرب من العاصمة واشنطن ساعتين ونصف الساعة، وخلال هذه المدة أوكل أوستن مهامه إلى نائبته كاثلين هيكس مؤقتا".



وأضاف البيان: "اليوم (السبت)، في حوالي الساعة 18:00 بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (1:00 بتوقيت موسكو ليوم السبت)، خضع أوستن لإجراءات طبية غير جراحية ومجدولة بسبب مشكلة في المثانة وتكللت بالنجاح، في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني".


ومع حلول الساعة 20:25، استأنف أوستن مهامه كوزير للدفاع وعاد إلى منزله. ومن غير المتوقع حدوث أي تغييرات إضافية على جدول أعماله.

وتابع البنتاغون: "من غير المتوقع إجراء أي تغييرات على جدول أعماله الرسمي في هذا الوقت، بما في ذلك المشاركة في أنشطة "يوم الذكرى" لتكريم الجنود الضحايا والمقررة (الاثنين)".

وكان "البنتاغون" أعلن، الجمعة، أن أوستن، سيخضع إلى "إجراءات طبية مجدولة" غير جراحية تتعلق بمشاكل في المثانة.

وقال السكرتير الصحفي للبنتاغون، بات رايدر في بيان، إن الوزير سيجري متابعات طبية مجدولة لا تتضمن عمليات جراحية، في مركز والتر ريد الطبي العسكري مساء الجمعة.

وأشار إلى أن أوستن "قرر أنه لن يتمكن مؤقتا من أداء مهامه وواجباته أثناء الإجراءات، لذلك ستتولى نائبته، كاثلين هيكس، مهام وواجبات وزير الدفاع".

وأوضح البيان أن الأعراض التي يعانيها أوستن في المثانة لا تتعلق بتشخيص إصابته بالسرطان، ولم يكن له أي تأثير على تعافيه "الممتاز" من السرطان.

وذكر أنه تم إرسال إخطارات للبيت الأبيض والكونغرس.


وفي فبراير الماضي، أدخل الوزير أوستن إلى قسم "العناية المركزة" وخضع لعلاج في المثانة على ما أعلن البنتاغون في بيان حينها.

وكان أوستن أعلن سابقا إصابته بسرطان البروستات.

وأتى إدخال أوستن إلى المستشفى في شباط/ فبراير الماضي بعد أسابيع على الكشف عن أن الوزير البالغ 70 عاما أخفى دخوله مرات عدة المستشفى سابقا ولم يبلغ فورا الرئيس الأميركي، جو بايدن، بتشخيص إصابته بالسرطان ما أثار انتقادا واسعا في الولايات المتحدة التي تواجه أزمات في الشرق الأوسط وأوكرانيا. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية البنتاغون أوستن امريكا البنتاغون أوستن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی المثانة

إقرأ أيضاً:

موظفو مصنع اسمنت باجل بالحديدة يباركون الانجاز الأمني ويفوّضون قائد الثورة

الثورة نت|

نظم موظفو مصنع اسمنت باجل بمحافظة الحديدة، اليوم، وقفة حاشدة مباركة للإنجاز الأمني الذي حققته الأجهزة الأمنية في كشف خلايا الشبكة التجسسية وتفويض قائد الثورة في اتخاذ كل الخيارات للدفاع عن حقوق الشعب اليمني.

وأشاد المشاركون في الوقفة التي تقدمها مدير مديرية باجل عبدالمنعم الرفاعي ومسؤول التعبئة بالمديرية ياسر الحسني، بما تحققه الأجهزة الأمنية من انجازات نوعية وتاريخية في التصدي للمخططات والمؤامرات التي تتربص بالجبهة الداخلية.

واعتبروا ما قامت به أجهزة أمن الدولة في القبض على أخطر خلية تجسسية تعمل لصالح العدو الأمريكي والكيان الصهيوني، انجاز كبير في طريق تطهير مؤسسات الدولة من العملاء والخونة والجواسيس.

وبارك بيان الوقفة، إعلان قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لموعد تنفيذ التغييرات الجذرية وإصلاح مؤسسات الدولة، وما تضمنه الخطاب الذي ألقاه بذكرى الهجرة النبوية من رسائل وتحذيرات للعدوان والمضي في الدفاع عن حقوق الشعب.

وحمل البيان العدو السعودي المسؤولية الكاملة تجاه التداعيات التي يعيشها الشعب اليمني منذ أكثر من تسع سنوات بسبب الممارسات التعسفية في استخدام الورقة الاقتصادية لمحاولة تركيع اليمنيين، ومخططات تدمير مؤسسات الدولة اليمنية، عبر أدواتهم من المرتزقة والعملاء.

وأكد البيان، استمرار موقف الشعب اليمني المشرف لمناصرة وإسناد الشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الصهيوني – الأمريكي، وكذا الاستعداد والجاهزية للمشاركة في معركة الدفاع عن الوطن والجهاد لتحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • موظفو مصنع اسمنت باجل بالحديدة يباركون الانجاز الأمني ويفوّضون قائد الثورة
  • «جناح البايرن» يخضع لجراحة
  • ”المقدشي” ينشق عن الشرعية ويعود من مأرب إلى حضن الحوثي بصنعاء والبخيتي يستقبله ”شاهد”
  • وزير مالية باكستان يحذر: رفع الضرائب أو اللجوء إلى صندوق النقد مجددا
  • علاج التهاب المثانة أثناء الحمل| أشهر الأعراض
  • حزب الله ينعى ميثم مصطفى العطار المهندس في منظومة الدفاع الجوي
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • الدفاع الجوي الأوكراني يسقط 4 صواريخ روسية موجهة شرقي البلاد
  • أوستن يحث نظيره الإسرائيلي على خفض التصعيد في غزة