السومرية نيوز - دوليات

كشفت السطات السعودية، عن إغلاق إحدى المنشآت التجارية في منطقة حفر الباطن، بعد رصد حالات اشتباه بتسمم غذائي.   وقالت أمانة حفر الباطن في بيان صحفي على موقعها بمنصة "إكس"، "رصدت أمانة حفر الباطن يوم السبت الـ17 من ذي القعدة 1445هـ الموافق الـ25 من مايو 2024م بالتعاون مع الجهات المختصة حالات اشتباه في تسمم غذائي، ويشتبه في أن يكون مصدرها إحدى المنشآت التجارية".



وأردفت الأمانة بأن "الفرق الميدانية للرقابة الصحية ومختبر الأغذية بأمانة حفر الباطن اتخذت التدابير اللازمة وفق البروتوكولات الصحية لمثل هذه الحالات الطارئة، من سحب للعينات للتأكد من الأسباب وإغلاق المنشأة احترازيًّا لحين ظهور نتائج الفحوصات المخبرية".

وأوضحت أمانة حفر الباطن في بيانها أن "الأمانة تعمل بكافة أجهزتها الرقابية لاستمرار الجولات الرقابية وفق أعلى المعايير للحفاظ على السلامة العامة".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: حفر الباطن

إقرأ أيضاً:

أمانة المدينة المنورة تنفذ 22783 جولة رقابية للتحقق من امتثال المنشآت بمعايير السلامة الغذائية

المناطق_ المدينة المنورة

نفذت أمانة منطقة المدينة المنورة 22783 جولة رقابية على المنشآت التجارية والصحية، خلال شهر مايو الماضي، للتحقق من امتثال المنشآت بمعايير حفظ أمن وسلامة الغذاء، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمجتمع.

وبينت الأمانة أن الجولات الرقابية أسفرت عن رصد 6937 مخالفة على المنشآت، تتعلق بالاشتراطات الصحية، وعدم حصول الممارسين على الشهادات الصحية، وكذلك سوء حفظ وتخزين الأغذية، إضافة إلى ضبط منتجات مجهولة المصدر، وقد جرى مصادرة وإتلاف الكميات المخالفة للاشتراطات الصحية والنظامية.

أخبار قد تهمك أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مشروع فندقي 22 يونيو 2024 - 7:57 صباحًا أمانة المدينة تطرح عددا من الفرص الاستثمارية 11 يونيو 2024 - 2:15 صباحًا

كما أجرت أمانة المدينة المنورة 1480 تحليلاً مخبرياً على أنواع من الأغذية خلال الشهر الماضي، للتأكد من مطابقتها للمعايير اللازمة، ومدى صلاحيتها للاستهلاك، مبينة أن نتائج التحاليل الكيميائية أظهرت مطابقة 1332 عينة، إلى جانب 148 عينة غير صالحة للاستهلاك، مؤكدة استمرار تنفيذ الجولات الرقابية، وإجراء عمليات الفحص، لتعزز الدور الرقابي على الغذاء، والحدّ من التلوث البيئي في المنشآت.

ودعت الأمانة أفراد المجتمع إلى الإسهام في تحسين الخدمات المقدمة لهم من خلال التواصل مع قنوات الاتصال المخصصة للبلاغات، عبر تطبيق “بلدي” ومركز الموحد لخدمة البلاغات 940.

مقالات مشابهة

  • قوة الإطفاء تغلق 76 منشأة إدارياً لعدم استيفائها لإشتراطات السلامة والوقاية من الحريق في عدد من المحافظات
  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة رقابية
  • تنفيذا لقرار محافظ الفيوم.. غلق إحدى المنشآت السياحية بقرية تونس 
  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة في جميع مناطق المملكة
  • “الغذاء والدواء”: ضبط وإتلاف 277 منتجًا فاسدًا و187 منشأة مخالفة خلال مايو 2024
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22 ألف جولة على المنشآت التجارية والصحية خلال مايو
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22783 جولة رقابية للتحقق من امتثال المنشآت بمعايير السلامة الغذائية
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابية على أسواق مكة المكرمة
  • تغلق الواحدة صباحا.. الحكومة تكشف عن المنشآت المستثناة من غلق المحال التجارية
  • وحدة متابعة الأنشطة النسائية تغلق منشآت بالشمع الأحمر لعدم الالتزام بالمعايير الصحية