صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الصين تكثّف عمليات الإنقاذ بعد أمطار هي الأغزر منذ 140 عاماً، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي كثّفت السلطات الصينية، الأربعاء، عمليات واسعة النطاق للإنقاذ والبحث عن المفقودين بعد أمطار هطلت على مختلف أنحاء بكين في الأيام الماضية، كانت الأغزر .، والان مشاهدة التفاصيل.

الصين تكثّف عمليات الإنقاذ بعد أمطار هي الأغزر منذ...
كثّفت السلطات الصينية، الأربعاء، عمليات واسعة النطاق للإنقاذ والبحث عن المفقودين بعد أمطار هطلت على مختلف أنحاء بكين في الأيام الماضية، كانت الأغزر التي تشهدها منذ بدء تدوين مؤشرات الطقس قبل 140 عاماً. ولم تسلم الصين مما شهدته دول عدة حول

18.236.237.42



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصين تكثّف عمليات الإنقاذ بعد أمطار هي الأغزر منذ 140 عاماً وتم نقلها من وكالة خبر للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ماذا نعرف عن المعدن الذي أوقف عمليات إحدى الشركات العمانية؟

رصد – أثير

إعداد: جميلة العبرية

أفاد خبر نشرته “أثير” بأن مجلس إدارة شركة معالجة المعادن النفيسة والإستراتيجية التابعة لجهاز الاستثمار العماني اتخذ قرارًا بوقفعمليات الشركة بسبب الصعوبات والتحديات التي تواجهها في توريد المادة الخام الأساسية “الأنتيمون” لتشغيل المصنع بصورة مستدامة.

فماذا نعرف عن هذا المعدن؟

يعد الأنتيمون أو الإثمد معدناً حيوياً له تأثير كبير على الاقتصاد العالمي والصناعات المختلفة، وبالرغم من التحديات البيئية والإنتاجية التيتواجهها الدول المنتجة لهذا المعدن، ما يزال يحتفظ بأهميته الكبيرة في العديد من الصناعات، مما يجعله موضوعًا مهمًا يجب معرفته وفهمتأثيراته بشكل دقيق.

ووفق معلومات رصدتها “أثير “، فالأنتيمون عنصر كيميائي ينتمي إلى فئة أشباه المعادن، يرمز له بالرمز Sb وعدده الذري 51، ويتميزبخصائصه الفريدة مثل الهشاشة، والتركيب الرقائقي، واللون الأبيض الفضي اللامع.

وتاريخيًا، استخدمت أملاحه في الكحل، مما يجعله معروفًا منذ القدم، ويمكن أن يوجد في الطبيعة بشكل حر، وغالبًا يُعثر عليه في شكلمركبات كبريتيد أو أكسيد.

كبار منتجيه وحجم إنتاجهم

وفق المعلومات، تعد الصين من أكبر منتجي الأنتيمون، وشكلت حوالي 76.9 % من إجمالي الإنتاج العالمي في عام 2016. وذكرت هيئةالمسح الجيولوجي البريطانية أن منجم شيكوانغشان في إقليم خونان يعد أكبر مستودع له في الصين، بمخزون يقدر بحوالي 2.1 مليون طنمتري. ويأتي بعد الصين كل من روسيا بنسبة 6.9 % وطاجيكستان بنسبة 6.2 % من الإنتاج العالمي.

أزمة إنتاجه وتوريده

أوضحت المعلومات بأن إنتاج الصين من الأنتيمون انخفض بشكل كبير بسبب إغلاق المناجم والمصاهر كجزء من جهود مكافحة التلوث. بالإضافة إلى ذلك، شكل تطبيق قوانين حماية البيئة الجديدة في عام 2015 عقبات كبيرة أمام الإنتاج.

وبينت المعلومات أن الإنتاج الصيني من الأنتيمون من غير المرجح أن يزداد في السنوات القادمة، مما يزيد من مخاطر التوريد للدول التيتعتمد على استيراده، مثل أوروبا والولايات المتحدة.

أهميته الاقتصادية

نظرًا لأهميته الاقتصادية، أضافته هيئة المساحة الجيولوجية الأميركية إلى قائمة المعادن الضرورية لعام 2022.

وتعد الدول الأوروبية والولايات المتحدة من أكبر مستوردي الأنتيمون من الصين، ووفقًا لتقرير هيئة المسح الجيولوجية البريطانية لعام 2015،يعد الأنتيمون ثاني أكبر خطر للإمداد بعد العناصر الأرضية النادرة، وتعد الصين المصدر الرئيسي له بنسبة استيراد تصل إلى 92 % إلىالاتحاد الأوروبي.

استخداماته

يستخدم في عدة صناعات حيوية، منها 60 % في مثبطات اللهب، و20 % في سبائك البطاريات، والمحامل العادية، والسبائك الحرارية،كما يُستخدم في تصنيع أشباه الموصلات، ورقائق السيليكون، والصمامات الثنائية، وكاشفات الأشعة تحت الحمراء، واختبار هول فيالأجهزة، وله تطبيقات في صناعة الأدوية، مثل مضادات الأوالي، وعلاج داء الليشمانيات.

تأثيراته الصحية والبيئية

الأنتيمون ومركباته يمكن أن تكون ضارة بالصحة والبيئة، ولا يؤثر معدن الأنتيمون العنصري على الصحة بشكل كبير، ولكن استنشاق ثالثأكسيد الأنتيمون وجسيمات الغبار المشابهة له يمكن أن يسبب السرطان في حالات التعرض طويل الأمد. كما يمكن أن يسبب كلوريدالأنتيمون تآكلاً للجلد.

أسعاره

يتوقف سعره على عدة عوامل مهمة كالعرض والطلب، وضريبة القيمة المضافة، وتكلفة الشحن، وسعر الدولار الجمركي، وذكرت المعلومات أنسبائك الرصاص الأنتيمون تحتوي عادة على 1 إلى 6 % من الأنتيمون، لكن هذه النسبة يمكن أن تصل إلى 25 % وتشمل المكوناتالأخرى لهذه السبيكة عادةً القصدير والحديد والنحاس والزنك والفضة والزرنيخ أو آثار النيكل.

ومن المعلومات التي رصدتها “أثير” أنه روي عن ابن عباس أن رسول اللّه ﷺ قال: “اكتحلوا بالإثمد فإنه يجلو البصر وينبت الشعر“، كما أن نسبة الأثمد في ماء الشرب تعد جزءًا من المعايير الصحية التي وضعتها هيئات الصحة العامة لضمان سلامة مياه الشرب. ففي الولاياتالمتحدة، على سبيل المثال، حددت وكالة حماية البيئة (EPA) الحد الأقصى المسموح به لتركيز الإثمد في مياه الشرب عند 6 ميكروغرام لكللتر.

المصادر

1- إثمد

2-سعر معدن الأنتيمون وخصائصه الكيميائة والفيزيائية العامة

مقالات مشابهة

  • ماذا نعرف عن المعدن الذي أوقف عمليات إحدى الشركات العمانية؟
  • «المركزي الصيني» يجري عمليات إعادة شراء عكسية
  • ارتفاع حصيلة قتلى انهيار جزئي لجسر في الصين
  • عاجل | وكالة فارس للأنباء: اغتيال إسماعيل هنية تم بقذيفة أصابت محل إقامته وأدت إلى تدمير جزء من سقفه ونوافذه
  • 30 قتيلا و35 مفقودا جراء أمطار غزيرة في الصين
  • تنفيذ عمليات مشتركة بين أمريكا والفلبين في بحر الصين الجنوبي
  • عشرات القتلى جراء أمطار غزيرة في الصين
  • عاجل:- بداء مراسم تشييع جثمان إسماعيل هنية في طهران
  • ارتفاع ضحايا الانهيارات الأرضية في الهند
  • علقت بين صخرتين.. وفاة فتاة أثناء التقاط صور سيلفي بجانب شلال