قال حاكم ولاية داكوتا الشمالية الأمريكية دوغ بيرغوم لشبكة "فوكس نيوز" إن سياسة الطاقة التي ينتهجها الرئيس الأمريكي جو بايدن تصب لمصلحة خصوم واشنطن، وبينهم روسيا وإيران، حسب تعبيره.

خبير يكشف الخاسر الأكبر من حظر واشنطن استيراد اليورانيوم الروسي المخصّب

وأضاف الجمهوري المؤيد لنظام كييف: "نحن نخوض حربين بالوكالة، واحدة مع روسيا والأخرى مع إيران، وهؤلاء الخصوم يمولون القتال ضدنا من عائدات النفط التي يتلقونها، لقد ساعدت سياسات الطاقة التي ينتهجها بايدن خصومنا".

وأشار بيرغوم إلى أن نهج بايدن "ألحق الضرر بصناعة الطاقة الأمريكية وأدى إلى مستويات التضخم المحلية واستنفاد الاحتياطي النفطي الاستراتيجي الأمريكي".

وأردف: "بالتأكيد. الطاقة هي أساس كل منتج، ولدينا أسعار طاقة مرتفعة. نحن نقتل الوظائف الأمريكية من خلال منحها لدول أخرى".

يشار إلى أن عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ألاسكا، دان ساليفان، قال في وقت سابق "إن الصراع في أوكرانيا كشف عن خطأ استراتيجي في سياسات الطاقة المتهورة لإدارة بايدن".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض الحزب الجمهوري الطاقة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي النفط والغاز جو بايدن طهران عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا غوغل Google كييف متطرفون أوكرانيون مجلس الشيوخ الأمريكي موسكو واشنطن وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

واشنطن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تسببت في إرتفاع النفقات وتأخير الشحن التجاري

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، أن الهجمات الحوثية في البحر الأحمر، أضرت بالعديد من البلدات وشركات الطاقة وهددت حرية الملاحة الدولية.

 

جاء ذلك في تقرير جديد لوكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية حول تأثير الهجمات البحرية الحوثية على التجارة الدولية، والتي تم تسهيلها من خلال تعزيز القدرات العسكرية بمساعدة إيران.

 

 

وشرح التقرير، الذي حمل عنوان “اليمن: هجمات الحوثيين تشكل ضغطاً على التجارة الدولية”، شرح بالتفصيل الآثار الضارة لهجمات الحوثيين على العديد من البلدان وشركات الطاقة والشحن الكبرى.

 

وأوضح التقرير، أن الهجمات الحوثية عرّضت أطقم السفن للخطر، وأضرت بالأمن الإقليمي، وأعاقت جهود الإغاثة الإنسانية الدولية، وهددت حرية الملاحة، وتسببت في إرتفاع النفقات وتأخير الشحن التجاري.

 

وتناول التقرير، بالتفصيل استخدام الحوثيين للصواريخ والطائرات بدون طيار الإيرانية لتنفيذ الهجمات في الشرق الأوسط.

 

ومنذ نوفمبر الماضي، نفذ الحوثيون سلسلة من الهجمات ضد السفن التجارية، في البحرين الأحمر والعربي، بزعم دعم المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، حيث تشن إسرائيل حربا عدوانية على القطاع منذ 8 أشهر.


مقالات مشابهة

  • 6.5 مليار دولار قيمة الأسلحة الأمريكية المقدمة لاسرائيل
  • ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانية
  • كيف رد المسؤولون الأمريكيون خلال الاجتماعات مع غالانت على مزاعم نتنياهو بشأن حجب الأسلحة؟
  • بعد تهديد موسكو بالانتقام.. وزير الدفاع الأمريكي يهاتف نظيره الروسي
  • صفقة الإفراج عن أسانج.. ورقة بيد بايدن
  • الانتخابات الأمريكية.. هل يدفع بايدن الثمن؟
  • واشنطن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تسببت في إرتفاع النفقات وتأخير الشحن التجاري
  • في المستقبل القريب جدا.. اتفاقية للتعاون الشامل بين روسيا وإيران
  • روسيا: تورط واشنطن في الهجوم على سيفاستوبول غير قابل للشك
  • عاجل. موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم