أشاد باولو سكاروني، رئيس نادي ميلان الإيطالي، بالمدرب الراحل ستيفانو بيولي.

وكان التعادل 3-3 أمس مع ساليرنيتانا بمثابة آخر تدريب لبيولي.

وكان ميلان قد اتخذ قرار برحيل بيولي في الوقت الذي عانى فيه الفريق من سوء النتائج مؤخرًا، حيث يبحث النادي الإيطالي عن عديد المدربين في الوقت الحالي وذلك بهدف البحث عن خليفة للمدرب الراحل.

وقال سكاروني لتلفزيون ميلان: "خلال الموسم قلت دائمًا إن بيولي في حالة جيدة وأقول ذلك الآن أيضًا، يجب أن نتذكر ما فعله ستيفانو من أجلنا، لقد أعاد لنا فرحة الفوز بالبطولة واللعب في دوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "نحن ممتنون جدًا للمدرب ولكن قبل كل شيء للشخص ستيفانو بيولي".

وأضاف عن بيولي وأسلوب ميلان: "ستيفانو قائد قادر على إبقاء الجميع معًا، معتدل وغير غاضب أبدًا، شخص لطيف وأنيق للغاية ".

واختتم:" بيولي يعكس أسلوب ميلان تمامًا".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: باولو ستيفانو بيولي ميلان ميلان الإيطالي نادي ميلان نادي ميلان الإيطالي

إقرأ أيضاً:

الإيطالي بيولي مدرباً للاتحاد لثلاثة مواسم

جدة – هلال سلمان

اتفق نادي الاتحاد مع المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي؛ لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم في الموسم الجديد- بحسب مصادر إيطالية عدة- حيث سيتولى المهمة خلفًا للمدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، الذي أنهت إدارة الاتحاد عقده؛ بسبب سوء النتائج في الموسم الماضي.
وذكرت شبكة (سكاي سبورت) أن نادي الاتحاد سيعلن عن تعيين المدرب بيولي (58 عامًا) لقيادة الفريق في الموسم المقبل، كما أكد الصحفي الموثوق فابريتسيو رومانو ذلك.
وأوضحت (سكاي سبورت):” اتحاد جدة توصل إلى اتفاق كامل مع المدرب الإيطالي، ومن المنتظر الإعلان الرسمي عن التعاقد خلال الأيام القليلة المقبلة”.
وأضافت:” بيولي سيحصل على عقد مدته 3 سنوات يمتد حتى يونيو 2027″.
وكان نادي الاتحاد قد أعلن انفصاله عن المدرب مارسيلو غاياردو بعد 7 شهور من توليه تدريب الفريق خلفًا للبرتغالي نونو سانتو؛ إذ قاد مدرب ريفر بليت السابق الفريق في 33 مباراة، حقق خلالها 15 فوزًا و4 تعادلات مقابل 14 خسارة، حيث خسر غاياردو مع الاتحاد بطولات دوري روشن السعودي، وكأس العالم للأندية، وكأس الدرعية للسوبر السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين.
بيولي المولود في بارما كان مدافعًا سابقًا في فرق بارما ويوفنتوس وفيورنتينا، ومثل منتخب إيطاليا تحت 21 عامًا، لكنه لم يرتد قميص المنتخب الأول، وتحول للتدريب بعد الاعتزال؛ حيث استهل مشواره مع الفرق السنية لناديي بولونيا وكييفو بين عامي 1999 و2003، قبل أن يتولى تدريب 13 ناديًا مختلفًا في إيطاليا، وكانت البداية مع فريق ساليرنيتانا موسم2003/ 2004، ثم فريق مودينا بين عامي 2004 و2006. بعدها درب بيولي فرق بارما وغروسيتو وبياتشينزا وساسولو وكييفو وباليرمو وبولونيا ولاتسيو وإنتر ميلان وفيورنتينا وميلان.
ولم يحقق بيولي إي إنجازات سوى مع ميلان الذي تولى تدريبه في أكتوبر عام 2019، واستمر معه حتى نهاية الموسم الماضي، وقاده للفوز بالدوري موسم 2022/2021 واختير في عام 2022 أفضل مدرب في إيطاليا.

مقالات مشابهة

  • الإيطالي بيولي مدرباً للاتحاد لثلاثة مواسم
  • بيولي مدربًا للاتحاد حتى 2027
  • الإيطالي ستيفان بيولي مدربًا جديدًا لـ الاتحاد
  • إيمرسون رويال مطلوب في ميلان
  • تسريبات عقد بيولي الجديد مع اتحاد جدة وغضب من الجماهير
  • الإيطالي بيولي يقود الاتحاد لمدة 3 مواسم
  • بيولي يقترب من قيادة اتحاد جدة
  • بيولي يقترب من إدارة الاتحاد
  • ميلان يفقد صفقة ذهبية لصالح مانشستر يونايتد
  • عمنا الغالي محمد الشيخ القرشي ( القرشي الصغير ) تظل ذكراك دائما عطرة ندية في قلوبنا