الحرة:
2024-09-29@06:48:55 GMT

كندا.. إطلاق نار على مدرسة يهودية للبنات في تورنتو

تاريخ النشر: 26th, May 2024 GMT

كندا.. إطلاق نار على مدرسة يهودية للبنات في تورنتو

تعرضت مدرسة يهودية للبنات في تورنتو بكندا في ساعة باكرة صباح السبت لإطلاق نار لم يسفر عن إصابات وفق ما أعلنت الشرطة، في واقعة تأتي على خلفية التوتر المرتبط بالحرب الإسرائيلية على غزة.

وقبيل الساعة الخامسة صباحا، أطلِقت أعيرة نارية على مدرسة "بايس تشايا موشكا" الابتدائية للبنات في حي نورث يورك شمالي المدينة.

وقال مفتش الشرطة، بول كراوتشيك، خلال مؤتمر صحفي إن المشتبه بهم خرجوا من سيارة داكنة اللون و"فتحوا النار على المدرسة وألحقوا أضرارا بواجهة المؤسسة".

وستعزز الشرطة انتشارها في الحي وفي محيط المدارس والمعابد اليهودية الأخرى.

وأضاف كراوتشيك "لن نتجاهل الأدلة وما حدث هنا وما الذي كان هدفا لإطلاق النار. لكن في الوقت نفسه سيكون من الخطأ الاكتفاء بمجرد إطلاق تكهنات في هذه المرحلة".

وقال رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، إن "التقارير عن إطلاق نار على مدرسة ابتدائية يهودية في نورث يورك بغيضة، ويجب تقديم مرتكبي هذا العمل الوقح والمعادي للسامية إلى العدالة".

وندد رئيس وزراء أونتاريو، دوغ فورد، بما عده "تجليا صارخا لمعاداة السامية".

وقالت منظمة "أصدقاء مركز سيمون فيزنتال" اليهودية من جهتها إنها "رُوّعت" من جراء إطلاق النار.

واعتبر الرئيس التنفيذي للمنظمة، مايكل ليفيت، أن "هذا التصعيد الصادم للعنف الموجه ضد أطفال يهود أبرياء يجب أن يكون بمثابة جرس إنذار للقادة السياسيين في مدينتنا وفي كل أنحاء بلدنا".

وفي نوفمبر الماضي، استُهدفت مدرسة دينية يهودية في مونتريال بكيبيك بإطلاق نار مرتين في الأسبوع نفسه، من دون أن يسفر ذلك عن إصابات.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: إطلاق نار

إقرأ أيضاً:

إيران: حزب الله يستطيع الدفاع عن نفسه

قال وزير الخارجية الإيراني الأسبق محمد جواد ظريف إن إيران مارست ضبط النفس، عندما نفذت إسرائيل عمليات عسكرية ضدها، ونفذت عمليات أخرى أدت إلى مقتل زعيم حماس إسماعيل هنية، الذي كان يحضر حفل تنصيب الرئيس الإيراني.

وأوضح ظريف، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن إيران تعتقد أن حزب الله قادر على الدفاع عن نفسه، وقد مارس ضبط النفس، محذراً من خروج الوضع عن السيطرة.

بيان "غربي عربي" يطالب بوقف إطلاق النار 21 يوماً في لبنان - موقع 24دعت الولايات المتحدة وفرنسا وبعض حلفائهما إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوماً، على طول الحدود بين إسرائيل ولبنان، كما عبروا عن دعمهم لوقف لإطلاق النار في غزة.

 

 

وتابع وزير الخارجية الإيراني الأسبق: "على مدى الأشهر الـ 11 الماضية، حاول الإسرائيليون جاهدين جر الآخرين إلى الحرب، لأن ما حدث كان نهاية الادعاء الإسرائيلي أو الوهم بالقوة التي لا تقهر، واعتقدوا أنه إما بزيادة العنف والفظائع وجرائم الحرب، أو أي شيء آخر، أو الجرائم ضد الإنسانية، يمكنهم استعادة هالة عدم القدرة على الهزيمة التي تتمتع بها إسرائيل، أو بجر الآخرين إلى الصراع، يمكنهم توسيع الحرب، وربما إدخال الولايات المتحدة، وتغيير ديناميكيات الموقف".

#بلينكن يدعو دول الخليج للضغط على #إيران لوقف التصعيد في المنطقةhttps://t.co/RWhXdyKRo5

— CNN بالعربية (@cnnarabic) September 25, 2024

 وقال ظريف: "أدرك الجميع في المنطقة هذا الأمر، وحاولوا من خلال دعم الناس في غزة، الذين كانوا تحت وطأة نظام الحرب الأكثر وحشية في تاريخ البشرية، تجنب الوقوع في فخ الإسرائيليين".

مقالات مشابهة

  • مقتل 17 شخصا بإطلاق نار في جنوب أفريقيا
  • 17 قتيلاً بعد إطلاق نار على منزلين في جنوب إفريقيا
  • كندا تتهم مسؤولين صينيين بمحاولة تهريب طائرات دون طيار لحفتر
  • رئيس الوزراء اللبناني: هجومالضاحية الجنوبي يعكس تجاهل إسرائيل لدعوات وقف إطلاق النار
  • رئيس جامعة الأزهر يؤكد جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة الأزهر يعلن جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • رئيس وزراء بريطانيا: نحن بحاجة لوقف إطلاق النار والإفراج عن جميع المحتجزين
  • رئيس البرلمان اللبناني يطرح مبادرة لوقف إطلاق النار ويصر على الهدنة الثنائية
  • رئيس الوزراء اللبناني يوقع على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار
  • إيران: حزب الله يستطيع الدفاع عن نفسه