مايو 26, 2024آخر تحديث: مايو 26, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الأحد، عن تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، حيث توقعت ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة.

وتفصيلاً:

اليوم الأحد (26 مايو):طقس صافٍ حار خلال النهار، مع رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في بغداد بين 43 و29 درجة مئوية، والموصل بين 44 و28 درجة مئوية، والبصرة بين 46 و28 درجة مئوية.

غداً الإثنين (27 مايو):طقس صافٍ حار خلال النهار، مع رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في بغداد بين 43 و28 درجة مئوية، والموصل بين 44 و28 درجة مئوية، والبصرة بين 46 و28 درجة مئوية.الثلاثاء (28 مايو):طقس صافٍ حار خلال النهار، مع رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في بغداد بين 42 و29 درجة مئوية، والموصل بين 44 و28 درجة مئوية، والبصرة بين 46 و28 درجة مئوية.الأربعاء (29 مايو):طقس صافٍ حار خلال النهار، مع رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في بغداد بين 42 و30 درجة مئوية، والموصل بين 44 و29 درجة مئوية، والبصرة بين 46 و29 درجة مئوية.الخميس (30 مايو):طقس صافٍ حار خلال النهار، مع رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في بغداد بين 43 و29 درجة مئوية، والموصل بين 45 و29 درجة مئوية، والبصرة بين 47 و29 درجة مئوية.

وبشكل عام:

من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأيام المقبلة، لتصل إلى ذروتها يوم الخميس.ستكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة خلال الأيام المقبلة.يُنصح بشرب كميات كافية من الماء والسوائل، وارتداء ملابس خفيفة، وتجنب التعرض المباشر للشمس خلال ساعات الذروة.

ملاحظة:

هذه توقعات أولية صادرة عن هيئة الأنواء الجوية العراقية، وقد تختلف الحالة الفعلية للطقس قليلاً.يُنصح بمتابعة التحديثات الدورية لحالة الطقس من مصادر موثوقة.

هل لديك أي أسئلة أخرى حول حالة الطقس في العراق؟

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة أن هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية على أغلب الأنحاء اعتبارًا من اليوم الإثنين.

الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)

طقس شديد الحرارة 
وأضافت الهيئة، أن الطقس السائد شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائب للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية حتى السبت المقبل، فضًلا عن نشاط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

سمات فصل الصيف 
وتابعت، من أهم سمات فصل الصيف ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة على الرغم من أن درجات الحرارة تسجل أعلى معدل لها في فصل الربيع عن فصل الصيف ويرجع ذلك لتأثر البلاد في فصل الربيع بكتل هوائية صحراوية جافة.
وذكرت، في فصل الصيف يكون الاحساس أعلى بارتفاع الحرارة ويرجع ذلك إلى زيادة نسب الرطوبة بسبب تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي الذي يتمركز في جنوب آسيا ممتدا إلى شبه الجزيرة العربية وآسيا الصغرى وشرق البحر المتوسط وقبل وصول الكتل الهوائية إلى جمهورية مصر العربية تمر عبر  البحر المتوسط فتحمل المزيد من الرطوبة والتى تعطي إحساساً أكثر بالحرارة .

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا الثلاثاء.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. حرارة شديدة على هذه المحافظات
  • تغيرات مفاجئة في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • تغير مفاجئ في حالة الطقس الأيام المقبلة.. والأرصاد تحذر من هبوب رياح وأتربة
  • حالة الطقس اليوم السبت.. انخفاض درجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة