سواليف:
2024-07-02@00:26:20 GMT

إليك 10 أطعمة تساعد على حماية بصرك

تاريخ النشر: 26th, May 2024 GMT

#سواليف

يرتبط #تدهور #البصر بأسباب مختلفة، منها ما هو خارج عن سيطرتنا، مثل #عامل_الوراثة أو التقدم في السن.

ومع ذلك، فإن بعض عوامل نمط الحياة يمكن أن يكون لها تأثير على بصرنا. والنظام الغذائي هو أحد أبرز هذه العوامل.

ووفقا لأطباء العيون، فإنه يجب أن نكون حذرين بشكل خاص بشأن ما نأكله حتى لا نساهم في تدهور #البصر.

مقالات ذات صلة كل ما تريد معرفته عن مقاومة الأنسولين.. الأعراض والمضاعفات والعلاج 2024/05/25

وأفادت فرانشيسكا ماركيتي، من شركة MacuShield، أنه على الناس تناول الأطعمة الغنية بأربعة عناصر غذائية رئيسية للحفاظ على البصر في حالة جيدة، وهي: حمض أوميغا 3 الدوكوساهيكسانويك (DHA)، وفيتامين بي 2، واللوتين، والزياكسانثين.

ولذلك نصحت بالإكثار من تناول #الأطعمة العشرة التالية:

أوميغا 3

أوضحت ماركيتي: “توجد أحماض الدوكوساهيكسانويك بشكل خاص في الخلايا الحساسة للضوء في شبكية العين وتمثل ما يصل إلى 93% من دهون أوميغا 3 في شبكية العين. وتعتمد شبكية العين بشكل كامل على المصدر الغذائي لأحماض الدوكوساهيكسانويك، لكن أجسامنا لا تستطيع إنتاج كميات كافية من هذه الدهون الحيوية، لذلك نحن نعتمد بشكل كامل على الحصول على ما يكفي من وجباتنا الغذائية”.

وللتأكد من حصولك على ما يكفي من الدوكوساهيكسانويك في نظامك الغذائي، أوصت ماركيتي بتناول الكثير من الأسماك الزيتية، بما في ذلك السلمون والسردين والماكريل.

وقالت ماركيتي: “يجب أن نتناول الأسماك الزيتية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحصول على الكمية الموصى بها من أحماض الدوكوساهيكسانويك أوميغا 3 للمساعدة في الحفاظ على صحة أعيننا”.

قالت ماركيتي: “يدعم فيتامين بي 2 صحة العين من خلال المساعدة في الحفاظ على الرؤية الطبيعية .. يوجد فيتامين بي 2 في منتجات الألبان والبيض واللحوم الخالية من الدهون وسمك السلمون”.

لوتين وزياكسانثين

أفادت ماركيتي: “هناك ثلاثة كاروتينات (أو صبغ الجزارين): لوتين وزياكسانثين وميزوزياكسانثين والتي توجد بشكل طبيعي في الجزء الخلفي من العين في البقعة الشبكية (أو البقعة الصفراء)، حيث تشكل الصبغة البقعية (اللون الأصفر)”.

ويوجد صبغات الكاروتينات بشكل طبيعي في العديد من الفواكه والخضروات، و”يعد الكرنب والسبانخ من المصادر الرئيسية للوتين. ويوفر الفلفل البرتقالي الزياكسانثين والذرة الحلوة توفر كليهما. لذا، قم بتلوين طبقك بالفواكه والخضروات وحاول الحفاظ على نمط حياة نشط وصحي”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف تدهور البصر البصر الأطعمة أومیغا 3

إقرأ أيضاً:

مشهد مذهل.. صاعقة تنسف شجرة ضخمة في لمح البصر

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي في فرنسا مقطع فيديو يوثق لحظة مرعبة لصاعقة برق تضرب شجرة ضخمة وتحولها إلى فتات بلمح البصر في بلدية أوجي، الواقعة في منطقة نوفال أكيتان غربي البلاد. ويُظهر الفيديو الذي حقق أكثر من مليون ونصف مشاهدة، قوة صاعقة البرق حيث هشمت الشجرة حتى إنها اختفت وذلك بعد هطول أمطار غزيرة على المدينة.  

⚡️Incredible footage of a lightning bolt hitting and decimating a large tree in Augé, western France earlier today. Credit: Benjamin Estrade pic.twitter.com/XazDFbR78l

— Nahel Belgherze (@WxNB_) June 29, 2024

من جانبه، أكد عمدة أوجي لوران بالوج في تصريح لقناة "بي إف إم" أن المشاهد المتداولة قوية بالفعل، لكن لحسن الحظ لم تشهد المنطقة خسائر كبيرة باستثناء بعض الأضرار المادية.

والبرق هو ظاهرة طبيعية تظهر في صورة شرارة كهربائية، تنشأ عن تفريغ مفاجئ وعنيف في مناطق الغلاف الجوي المشحونة. وعندما يكون التفريغ الكهربائي شديدا بين السحاب وجسم مشحون على الأرض يسمى البرق والرعد المصاحب له حينها الصاعقة.

وحسب هيئة الأرصاد الجوية الأميركية، يقتل البرق نحو 20 شخصا كل عام في الولايات المتحدة ويصاب مئات آخرون، بينما يعاني بعض الناجين أضرارًا عصبية مدى الحياة.

مقالات مشابهة

  • بذور الشيا والكتان الحبوب الأكثر شعبية في قوائم الأكلات الصحية
  • بذور الشيا أم الكتان.. أيهما الأفيد للصحة؟
  • تعزيز صحة القلب| أطعمة مفيدة لنظام غذائي صحي
  • كيفية التعامل مع الشعور بالاكتئاب: نصائح وإرشادات للتغلب على الظروف الصعبة
  • فواكه تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع
  • 6 علاجات فعالة لتحسين البصر
  • لا تخجل كونك شخصًا انطوائيًا؟ إليك بعض النصائح للحفاظ على صحتك العقلية
  • مشهد مذهل.. صاعقة تنسف شجرة ضخمة في لمح البصر
  • "اليونيسيف": أكثر من 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • إليك بعض النصائح النفسية لتتواصل بشكل فعال مع ابنك المراهق