بوابة الفجر:
2024-07-04@01:41:43 GMT

أشرف شرف يكشف الجانب الإنساني لوحيد حامد

تاريخ النشر: 26th, May 2024 GMT

 

قال الكاتب الصحفي أشرف شرف في جريدة الإذاعة والتليفزيون، إن كاتب السيناريو وحيد حامد تميز بإنسانية عظيمة فهو الداعم لتلاميذه والموهوبين في كل الأوقات، متابعًا؛ "يطبق مثل من دخل بيت وحيد حامد فهو آمن".

 

وأوضح "شرف"، في تصريح خاص لـ "الفجر"، أن وحيد حامد يعتبر من أشهر كتاب السيناريو على مر التاريخ، مضيفًا أن كان يمنحه السبق الصحفي سريعًا رغم بداياته في الصحافة.

 

 وحيد حامد واحد من أشهر كتاب السيناريو في مصر، وُلد في 1 يوليو عام 1944 بقرية بني قريش مركز منيا القمح محافظة الشرقيّة، وحاصل على ليسانس آداب قسم اجتماع عام 1965.

 

بدأ في كتابة الأعمال الدرامية منذُ أواخر الستينات، ولكن بداية تحققه جاءت من خلال مسلسل أحلام الفتى الطائر عام 78 مع النجم عادل إمام، وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا دفع بالزعيم لأن يعتمد عليه سينمائيًا ليكوّنا شراكة سينمائية طويلة الأمد بدأت بفيلم "انتخبوا الدكتور سليمان عبد الباسط" و"الإنسان يعيش مرة واحدة" عام 81، واستمرت في الغول والهلفوت خلال الثمانينيات.

 

وكان من أعماله السينمائية "احكي يا شهرزاد" مع المخرج الكبير يسري نصر الله، وآخر أعماله التلفزيونية مسلسل الجماعة 2 الذي عرض في رمضان 2017.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاده.. "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن السيناريست وحيد حامد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا تليفزيونيا عن الكاتب الكبير وحيد حامد بمناسبة ذكرى ميلاده.

وقال التقرير: «واحد من أهم كُتاب السينما المصرية الذي أثرى المكتبة السينمائية المصرية والعربية بالعديد من الأفلام التي جسدها على الشاشة كبار الفنانين على مدى عقود مختلفة، واستمر عطاؤه حتى رحيله إنه وحيد حامد، الذي ولد في الأول من يوليو عام 1944 بمحافظة الشرقية، ليبدأ رحلة البحث عن تحقيق حلمه بالكتابة من خلال قصص قصيرة نُشر بعضها للمرة الأولى من خلال مجموعته القصصية الأولى «القمر يقتل عاشقه»، لكن كتابات وحيد حامد تشهد تحولا، إذ عمل بنصيحة الكاتب يوسف إدريس».

وتابع: «ليبدأ رحلته من داخل ماسبيرو مع بداية السبعينيات عبر الدراما الإذاعية والتليفزيونية لينطلق بعدها في الكتابة السينمائية من خلال فيلم «طائر الليل الحزين» مع المخرج يحيى العالمي، قدم وحيد حامد العديد من الأعمال الفنية المميزة بين الدراما والسينما، فبعد بزوغ اسمه مع مسلسل «أحلام الفتى الطائر» خاض تجارب سينمائية مختلفة مع مجموعة كبيرة من أبرز وأهم مخرجي السينما المصرية».

مقالات مشابهة

  • وحيد حامد.. ويوسف إدريس!
  • نبيلة عبيد تحيى ذكرى الكاتب الراحل وحيد حامد بهذه الكلمات «صورة»
  • «نسمات لطيفة».. نبيلة عبيد تحيي ذكرى ميلاد وحيد حامد (صورة)
  • مهرجان العلمين يبعث برسالة عرفان للراحل وحيد حامد: «المبدعون لا يرحلون»
  • في ذكرى ميلاده.. كيف وصف الذكاء الاصطناعي وحيد حامد؟
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز أعمال الكاتب الراحل وحيد حامد
  • في ذكرى ميلاده.. "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن السيناريست وحيد حامد
  • بهذه الكلمات.. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • طارق الشناوي: وحيد حامد حالة استثنائية في تاريخ الدراما المصرية
  • «والدي الحبيب».. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده