كشف الكاتب الصحفي أشرف شرف في جريدة الإذاعة والتليفزيون، أن كاتب السيناريو وحيد حامد كان يحب رؤية الفنان محمود مرسي في أفلامه، حيث يعتبر فتى أفلامه.

 

وأضاف شرف، في تصريح خاص لـ "الفجر"، أن يرجع سر العلاقة بين الأستاذ وحيد حامد والفنان محمود مرسي، حيث يعتبر الأخير أول داعم له، حيث كان بطل أول مسلسل يكتبه وحيد حامد في أواخر الستينيات.

 

وكان الكاتب الصحفي أشرف شرف في جريدة الإذاعة والتليفزيون، أكد أن كاتب السيناريو وحيد حامد كان يعتز بمسلسل العائلة وآوان الورد حيث كان من أهم الأعمال التليفزيونية التي كتبها في حقبة التسعينات.

 

وحيد حامد واحد من أشهر كتاب السيناريو في مصر، وُلد في 1 يوليو عام 1944 بقرية بني قريش مركز منيا القمح محافظة الشرقيّة، وحاصل على ليسانس آداب قسم اجتماع عام 1965.

 

بدأ في كتابة الأعمال الدرامية منذُ أواخر الستينات، ولكن بداية تحققه جاءت من خلال مسلسل أحلام الفتى الطائر عام 78 مع النجم عادل إمام، وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا دفع بالزعيم لأن يعتمد عليه سينمائيًا ليكوّنا شراكة سينمائية طويلة الأمد بدأت بفيلم "انتخبوا الدكتور سليمان عبد الباسط" و"الإنسان يعيش مرة واحدة" عام 81، واستمرت في الغول والهلفوت خلال الثمانينيات.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

المهندس محمد شيمي يستقبل الدكتور محمود عصمت بمقر وزارة قطاع الأعمال العام

استقبل المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة، الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة (وزير قطاع الأعمال العام السابق).

قدم الدكتور عصمت التهنئة للمهندس شيمي لتوليه مسئولية وزارة قطاع الأعمال العام متمنيا له التوفيق والنجاح خلال الفترة المقبلة. وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من ملفات العمل بوزارة قطاع الأعمال العام وأبرز مشروعات الشركات التابعة.

من جانبه، قدم المهندس شيمي التهنئة إلى الدكتور محمود عصمت بمناسبة توليه مسئولية وزارة الكهرباء معربا عن خالص تمنياته بالتوفيق والسداد في مهمته الجديدة، مشيدًا بجهوده المبذولة خلال فترة توليه مسئولية وزارة قطاع الأعمال العام، ومؤكدا البناء على تلك المجهودات ومواصلة خطوات الإصلاح والتنمية في الشركات التابعة لتحقيق مزيد من النمو والتطور.

مقالات مشابهة

  • المهندس محمد شيمي يستقبل الدكتور محمود عصمت بمقر وزارة قطاع الأعمال العام
  • المهندس محمد شيمي يستقبل الدكتور محمود عصمت بمقر وزارة قطاع الأعمال
  • علاء مرسي في ضيافة الإعلامية ياسمين عز.. تعرف على الموعد
  • وحيد حامد.. ويوسف إدريس!
  • سوبرة: رؤية 2030 تتيح للقطاع الخاص اللبناني فرصاً إستثمارية كثيرة واعدة في السعودية
  • الحوار الوطني يهنئ المستشار محمود فوزي والدكتورة مايا مرسي لتوليهما حقائب وزارية في الحكومة الجديدة
  • الحوار الوطني يهنئ محمود فوزي على «الشئون النيابية» ومايا مرسي بـ«التضامن»
  • الاقتصاديون الفرنسيون يسعون سرا لإسقاط اليمين في انتخابات الإعادة
  • نبيلة عبيد تحيى ذكرى الكاتب الراحل وحيد حامد بهذه الكلمات «صورة»
  • «نسمات لطيفة».. نبيلة عبيد تحيي ذكرى ميلاد وحيد حامد (صورة)