كشف موقع "ترانسفيرماركت" الألماني، المتخصص في القيم السوقية للاعبين واقتصاد وإحصاءات كرة القدم، عن قائمة مكونة من 11 لاعبا يشكلون القوام الأساسي لأغلى تشكيل في العالم للاعبين الشباب تحت 20 عاما.

وضمت القائمة ثنائي برشلونة أليخاندرو بالدي وغافي وزميلهم المستقبلي فيكتور روكي، بالإضافة إلى لاعب من أصول عربية وهو ريان شرقي متوسط ميدان ليون الفرنسي.

وفي ما يلي التشكيلة الأفضل في العالم للاعبين الشباب تحت 20 عاما:

غابرييل سلونينا: انضم حارس المرمى الأميركي البالغ من العمر 19 عاما إلى تشلسي صيف عام 2022 من شيكاغو، وتمت ترقيته إلى الفريق الأول في اليوم الأخير من العام نفسه، وتبلغ قيمته السوقية 9 ملايين يورو.

ريكو لويس: هو أحد مواهب أكاديمية مانشستر سيتي، ويلعب في مركز الظهير الأيمن، وتم استدعاؤه للفريق الأول قبل بداية موسم 2022-2023 وظهر مع "السيتزنس" في 23 مباراة بجميع البطولات.

Rico Lewis at the ???? of things, James McAtee with the ⚽️#ManCity’s academy: Delivering! ????pic.twitter.com/0bkV7JdSpM

— City Xtra (@City_Xtra) July 26, 2023

ويعد لويس البالغ من العمر 18 عاما أحد أبطال الثلاثية التاريخية، وتبلغ قيمته السوقية 20 مليون يورو.

أنطونيو سيلفا: نشأ قلب الدفاع البرتغالي في بنفيكا وتُوج مع فريق الشباب بدوري أبطال أوروبا في موسم 2021-2022، وعلى إثر ذلك تم تصعيده إلى الفريق الأول، فحصد مع الكبار لقب الدوري البرتغالي.

⚽ GOLO
António Silva 89'
Liga Portugal bwin (#25) | Benfica 5-1 Vitória SC#LigaPortugalbwin #SLBVSC https://t.co/lAnc05sCUz pic.twitter.com/4SHkZKl6FJ

— VSPORTS (@vsports_pt) March 18, 2023

سيلفا البالغ من العمر 19 عاما تبلغ قيمته السوقية 45 مليون يورو.

جورجيو سكالفيني: انتقل من بريشيا إلى أتالانتا عام 2015 وهو بعمر 12 عاما، وعندما بلغ سن الـ18 تمت ترقيته إلى فريق الكبار.

لعب سكالفيني مع الفريق الإيطالي 55 مباراة وسجل 3 أهداف، أما القيمة السوقية لقلب الدفاع البالغ من العمر 19 عاما، فبلغت 40 مليون يورو.

أليخاندور بالدي: حصل الظهير الأيسر الإسباني على ثقة تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الذي استدعاه للفريق الأول، وخلال موسمه الأول (2022-2023) فاز مع الفريق بلقبي الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني.

بالدي يسجل أول أهدافه مع برشلونة#الدوري_الاسباني #برشلونة_اسبانيول pic.twitter.com/m1Wn2AxNVh

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 14, 2023

بالدي البالغ من العمر 19 عاما تبلغ قيمته السوقية 50 مليون يورو.

روميو لافيا: انتقل لاعب خط الوسط الدفاعي إلى ساوثهامبتون صيف عام 2022 قادما من شباب مانشستر سيتي، ويبلغ من العمر 19 عاما، أما قيمته السوقية فهي 32 مليون يورو.

غافي: هو أحد المواهب الحقيقية التي قدمها برشلونة للعالم في حقبة المدرب الهولندي رونالد كومان، وذلك عام 2021، واستمر مع تشافي في ثاني مواسمه مع "البلوغرانا" وفاز معه بالدوري والسوبر المحليين.

الرابع الرابع الرابع… غافي (0-4) pic.twitter.com/OeZXcy2xjC

— نادي برشلونة (@fcbarcelona_ara) July 20, 2022

اللاعب البالغ من العمر 18 عاما والذي يشغل مركز خط الوسط تبلغ قيمته السوقية 90 مليون يورو.

ريان شرقي: التحق اللاعب الفرنسي من أصول جزائرية بصفوف ليون عام 2010 بعمر 7 سنوات، وارتقى فئة تلو الأخرى حتى صعد إلى الفريق الأول يناير/كانون الثاني 2021.

لاعب خط الوسط الهجومي البالغ من العمر 19 عاما شارك في 102 مباراة، وسجل 14 هدفا، وتبلغ قيمته السوقية 30 مليون يورو.

أنغيلو غابرييل: من المنتظر أن يلتحق الجناح الأيمن البرازيلي البالغ من العمر 18 عاما بتشلسي الصيف الجاري، بعدما تعاقد معه من سانتوس الشتاء الماضي، وتبلغ القيمة السوقية للاعب 30 مليون يورو.

-Angelo Gabriel
-This is what £13m got us pic.twitter.com/j9AyspFPTs

— MENE MENE (@_Bongani__) July 23, 2023

أليخاندرو غارناتشو: التحق اللاعب البالغ من العمر 19 عاما بفريق مانشستر يونايتد قادما من أتلتيكو مدريد، ثم صعد للفريق الأول لـ"الشياطين الحمر" صيف 2022.

لعب مع الفريق 36 مباراة، وساهم في 10 أهداف (سجل 5 وصنع مثلها)، وتبلغ القيمة السوقية للمهاجم الأرجنتيني 25 مليون يورو.

فيتور روكي: من المنتظر أن ينضم المهاجم البرازيلي الشاب (18 عاما) إلى برشلونة في يناير/كانون الثاني 2024، علما أنه وقّع رسميا للفريق "الكتالوني" الصيف الحالي، وتبلغ القيمة السوقية لروكي 32 مليون يورو.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: القیمة السوقیة ملیون یورو pic twitter com

إقرأ أيضاً:

الصحف الأوروبية.. الصن: مانشستر يونايتد قريب من ضم جوشوا زيركزي وسبورت: ريال مدريد وبرشلونة يتنافسان على ضم فلوريان فيرتز

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها" يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كافة الأحداث التي سلطت عليها الصحف الأوروبية الكبرى الضوء الخاصة بيوم الأحد الموافق 7-07-2024

الصحف الأوروبية صباح اليوم

وافق مانشستر يونايتد على الشروط الشخصية مع المهاجم الهولندي جوشوا زيركزي ويجري محادثات مع بولونيا حول كيفية رغبة النادي الإيطالي في دفع رسوم إطلاق سراح اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا البالغة 34 مليون جنيه إسترليني. (CaughtOffside)

يرغب تشيلسي في تقديم المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو (31 عامًا) ولاعب الوسط الإيطالي تشيزاري كاسادي (21 عامًا) إلى نابولي للمساعدة في خفض سعر المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين البالغ من العمر 25 عامًا. (الحديث الجماعي)

لم يطابق آرسنال بعد السعر الذي طلبه بولونيا والبالغ 42.3 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع المدافع الإيطالي ريكاردو كالافيوري، 22 عامًا، وما زالت المحادثات بين الناديين مستمرة. (فوتبول إيطاليا)

وافق لاعب خط الوسط الألماني باسكال جروس على الشروط الشخصية مع بوروسيا دورتموند، الذي يجري محادثات بشأن التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا من برايتون مقابل ما بين 6 ملايين جنيه إسترليني و8.5 مليون جنيه إسترليني. (سكاي سبورتس)

عاجل.. كاف يفرض عقوبات صارمة ضد الزمالك بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية ناقد رياضي: مرتضى منصور له إنجازات كبيرة في الزمالك

تم ربط توتنهام مع لاعب خط وسط تشيلسي كونور غالاغر، 24 عامًا، لكن من غير المرجح أن ينتقل اللاعب الدولي الإنجليزي إلى توتنهام هذا الصيف لأن أعمال النقل التي قام بها البلوز ساعدتهم على تلبية قواعد الربح والاستدامة. (كرة القدم من الداخل)
يجري جناح نيوكاسل يونايتد، ميغيل ألميرون، محادثات مع ممثله بشأن مستقبله، حيث يرتبط لاعب باراجواي الدولي البالغ من العمر 30 عامًا بالانتقال إلى المملكة العربية السعودية ويعتقد أن فريق نيوكاسل منفتح على بيعه. (كرونيكل)

يبدو ريال مدريد واثقًا من قدرته على التغلب على غريمه الإسباني برشلونة بتوقيع باير ليفركوزن البالغ من العمر 21 عامًا ولاعب خط الوسط الألماني فلوريان فيرتز. (سبورت)

قال وكيل حارس مرمى الأرجنتين إميليانو مارتينيز، 31 عامًا، إن مانشستر يونايتد كان على وشك التعاقد معه من أستون فيلا الصيف الماضي، لكن مدرب أولد ترافورد إريك تن هاج اختار ضم الكاميروني أندريه أونانا، 28 عامًا، بدلًا من ذلك. (ESPN)

قدم نادي ميلان عرضًا مبدئيًا للظهير الأيمن لتوتنهام والبرازيل إيمرسون رويال، لكن هناك فجوة بين تقييمات الأندية للاعب البالغ من العمر 25 عامًا. (سكاي سبورتس)

يدرس المهاجم الإسباني ألفارو موراتا ما إذا كان سيترك أتلتيكو مدريد للانضمام إلى ميلان الإيطالي، حيث قال اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا إنه سيبقى في النادي الإسباني حتى يفوز بشيء معهم. (كورييري ديلو سبورت)

مقالات مشابهة

  • هذه أغلى 10 وجهات للمغتربين.. بينها مدينة عربية
  • بايرن ميونخ يعلن عن تعاقده مع الفرنسي مايكل أوليسي
  • بايرن ميونيخ يعلن عن تعاقده مع الفرنسي مايكل أوليسي
  • لماذا تراجع برشلونة عن ضم ميسي البرازيل؟
  • الصحف الأوروبية.. الصن: مانشستر يونايتد قريب من ضم جوشوا زيركزي وسبورت: ريال مدريد وبرشلونة يتنافسان على ضم فلوريان فيرتز
  • دبي بالصدارة.. تعرف على أغلى 10 مدن عربية بالنسبة للمغتربين
  • أغلى 10 مدن عربية بالنسبة للمغتربين
  • أغنى من دول.. أعلى 10 شركات قيمة في العالم بينها شركة عربية
  • الكشف عن شرط تعاقد برشلونة مع نجم الدوري الإسباني
  • الصحف الأوروبية.. توك سبورت: مانشستر سيتي يوافق على عرض النصر لضم إيدرسون.. سكاي سبورت: ليل في انتظار تحرك ريال مدريد من أجل لورو