قال المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، إن المملكة تقدم العمل الإنساني دون النظر للتوجهات الدينية أو اللون أو الحدود.

وأضاف الربيعة لـ «الإخبارية»، أن المملكة متمثلة في المركز قدمت للقطاع الصحي خلال السنوات الخمس الماضية أكثر من مليار و400 مليون دولار، كان نصيب منطقتي الشرق الأوسط والشرق الأقصى في هذا القطاع أكثر من 400 مليون دولار عبر 621 مشروعاً، مشيرا إلى أن المركز وقع خمس اتفاقيات بشأن برامج مهمة مع منظمة الصحة العالمية بشأن السودان واليمن وسوريا بقيمة تتجاوز 19 مليون دولار وتؤكد التزام المملكة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل.

وأردف، أن البرامج توجه للتخلص من وباء الملاريا والحصبة ودعم القطاع الصحي في اليمن، وفي السودان دعم القطاع الصحي مع التركيز على مرضى الغسيل الكلوي، وفي سوريا دعم القطاع الصحي بما يخدم مصلحة الشعب السوري الشقيق، منوها بمجموعة أخرى من الاتفاقيات قيد الدراسة بين المركز والصحة العالمية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان

إقرأ أيضاً:

خير: الاتفاقية مع مركز الملك سلمان تعبير صادق عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة ولبنان

اعتبر الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير، في بيان، "ان توقيع الاتفاقية بين الهيئة العليا للإغاثة و"مركز الملك سلمان"، هي تعبير صادق عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة العربية السعودية ولبنان، وهذه المكرمات من المملكة التي يقدمها جلالة الملك سلمان وولي العهد سمو الامير محمد والتي يرعاها في لبنان باسمى تجلياتها الانسانية والاخوية معالي السفير وليد بخاري".
 
وأكد اللواء خير "أن هذه الاتفاقية والمكرمة السعودية ليست الاولى ولن تكون الاخيرة في سلسلة المساعدات الطويلة للحكومة والشعب اللبناني في الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان".
 
وختم خير بتوجيه الشكر "للملك وولي العهد والسفير بخاري على تقديماتهم وحبهم للبنان وللرئيس نجيب ميقاتي على حرصه وتفانيه، من أجل تاكيد عمق لبنان العربي وفي مقدمها علاقاته الاخوية مع المملكة العربية السعودية".

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان.. إطلاق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة
  • «سلمان لأبحاث الإعاقة» يطلق الدورة الرابعة لبرنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة
  • مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يطلق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في الإعاقة للدورة الرابعة لعام 2024م
  • السعودية تقدم دعما ماليا للبنان بقيمة 10 ملايين دولار
  • خير: الاتفاقية مع مركز الملك سلمان تعبير صادق عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة ولبنان
  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • البخاري: سنقدم مساهمة مالية بقيمة عشرة ملايين دولار من خلال مركز الملك سلمان
  • بمبادرة من المملكة د. الربيعة .. اعتماد يوم عالمي للتوائم الملتصقة يمنحهم الأمل لحياة جديدة خالية من التشوهات
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني