شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن والي الخرطوم يوجه بتوسعة دائرة التغطيةالصحية وقائمة بالمؤسسات الصحيةالعاملة بالولاية، تفقد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم مركز صحي الثورة الحارة ١٧ بحضور دكتور سهيل عبد القادر مدير عام المستشفيات والمؤسسات .،بحسب ما نشر كوش نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات والي الخرطوم يوجه بتوسعة دائرة التغطيةالصحية وقائمة بالمؤسسات الصحيةالعاملة بالولاية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

والي الخرطوم يوجه بتوسعة دائرة التغطيةالصحية وقائمة...

تفقد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم مركز صحي الثورة الحارة ١٧ بحضور دكتور سهيل عبد القادر مدير عام المستشفيات والمؤسسات العلاجية بوزارة الصحة بالولاية، حسب ما ذكر موقع “سونا”  دخل الخدمة مركز الحارة ٤٨. كما أن مستشفيات النو، وعبودة، والجزيرة إسلانح والسروراب بالريف الشمالي، تعمل بإنتظام. ووجه الوالي وزارة الصحة بضرورة تشغيل كل المؤسسات العلاجية في المناطق الآمنة لتوسيع دائرة الخدمة وتمكين المواطنين من تلقى العلاج. الى ذلك أعلن مدير المستشفيات والمراكز المتخصصة بوزارة الصحة بولاية الخرطوم دكتور سهيل عبد القادر عن قائمة المستشفيات والمراكز الصحية العاملة بالولاية، والتي تشمل: المراكز الصحية بمحلية أمبدة، وهي: مركز صحي امبدة العاشرة، دار الارقم، أمبدة الراشدين، دار المصطفي، السبيل التاسعة، غريب القوصي مع غرفة الولادة، دار السلام المربعات: ١٧ و ١٠ و ١٥، مركز صحي الاخلاص الريف الغربي، مركز صحي الحارة ٢١، فيما يجري الترتيب لتشغيل باقي المراكز. كما تعمل جميع شفخانات الريف الغربي أمبدة.

أما محلية جبل أولياء فتقديم الخدمات الصحية باشراف المحلية وغرفة الطواريء، والمراكز الصحية العاملة هي: القلعة، القبة، الشهيد وداعة الله الدخينات وشفخانة الشقيلاب. والمراكز الصحية العاملة بمحلية الخرطوم، هي: توتي، عمر بن الخطاب بأركويت أُورتشي، مركز صحي الشجرة. وقد تم إجراء أول عملية قيصرية بنجاح بمركز صحي توتي في اختراق كبير للرعاية الصحية الأولية بولاية الخرطوم وهي تتحدى الظروف الصعبة وتحقق أكبر إنجاز طبي على مستوى المراكز الصحية. وفي محلية شرق النيل فإن المراكز الصحية العاملة، هي: مستشفى البان جديد، ومراكز :العيلفون، السمرة، الشيخ عوض الكريم، مركز قطر، المزدلفة الجريف شرق، سوبا شرق. كما وتقدم الخدمات الصحية من محلية امدرمان عبر المراكز الصحية التالية: ودنوباوي، بانت شرق والقماير، والهجرة ومركز السلمانية غرب بالريف الجنوبي.

وتقدم الرعاية الصحية من محلية بحري عبر مركز صحي الكمر.

الخرطوم (كوش نيوز)

54.185.164.169



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل والي الخرطوم يوجه بتوسعة دائرة التغطيةالصحية وقائمة بالمؤسسات الصحيةالعاملة بالولاية وتم نقلها من كوش نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مرکز صحی

إقرأ أيضاً:

"الإمارات الصحية" تنال اعتراف "مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض"

حصل البرنامج الانتقالي لممارسة مهنة التمريض للخريجين الجدد التابع لإدارة التمريض في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على اعتراف من قبل لجنة اعتماد برامج انتقال الممارسة التابعة لمركز الاعتماد الأمريكي للتمريض "ANCC"، الذي يعد من أبرز وأعرق الهيئات الدولية المانحة للاعتمادات في مجال التميز التمريضي ليكون البرنامج الأول من نوعه الذي يحصل على هذا الاعتماد في دولة الإمارات.

ويعكس هذا الإنجاز التزام المؤسسة بتطوير جودة الخدمات الصحية والتمريضية والارتقاء بمعايير التميز في قطاع الرعاية الصحية، كبرنامج إقامة للخريجين الجدد من الممرضين .
وأعتبرت الدكتورة سمية البلوشي، مديرة إدارة التمريض في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن هذا الإنجاز يعد ثمرة تضافر جهود المؤسسة لضمان جودة الخدمات الصحية والتمريضية، مشيرةً إلى أن الحصول على هذا الاعتماد يعكس التزام المؤسسة الراسخ بتعزيز كفاءة الكوادر التمريضية في المنشآت الصحية التابعة لها، انطلاقاً من دورهم المحوري في تقديم رعاية صحية متميزة ومستدامة تسهم في رفع مستوى سلامة المرضى، وترتقي بخدمات الرعاية الصحية، وذلك من خلال تمكين الخريجين الجدد من بدء مسيرتهم المهنية بثقة واحترافية.
يذكر أن البرنامج المعتمد يستمر لمدة ستة أشهر، ويعتمد أساليب تعليم متطورة ترتكز على تقنيات المحاكاة والتجارب العملية، ويهدف إلى تأهيل الخريجين الجدد من كليات التمريض، وتمكينهم من الاندماج في بيئة العمل بسلاسة تامة من خلال بناء ثقتهم بأنفسهم، وتوفير بيئة عمل صحية ومحفزة تتيح لهم إمكانية التطور المهني، وتقليل معدلات الدوران الوظيفي، حيث يحصل الخريجون على شهادة معتمدة من الجهة المانحة للبدء في المسار الإكلينيكي، بما يمكن الكوادر التمريضية من تقديم رعاية آمنة وفعالة تضمن سلامة المرضى.

مقالات مشابهة

  • نقابة القابلات القانونيات دانت استهداف المستشفيات: لتحييد المراكز الصحية
  • البابا تواضروس يوجه بالارتقاء بالخدمات الصحية في المستشفيات الكنسية
  • بالصور.. والي الشمالية يدشن توزيع الماعز المنتج للأسر الفقيرة بالولاية
  • الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم تدعم المراكز الصحية بمحلية بحري
  • منحة “صحة أبوظبي” و”معاً” تجمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • جمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية في أبوظبي
  • منحة صحة أبوظبي ومعاً تجمع أكثر من 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • دائرة الصحة – أبوظبي وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تجمعان أكثر من 15 مليون درهم لتمويل منحة أبحاث وابتكارات الرعاية الصحية في الإمارة
  • غارة إسرائيلية استهدفت مركز الهيئة الصحية في الباشورة
  • "الإمارات الصحية" تنال اعتراف "مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض"