شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وزير الصناعة والثروة المعدنية يدشن معرض “عقول مبتكرة لوطن يصنع”، دشّن وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، الفعالية الأولى للابتكار الصناعي تحت عنوان عقول مبتكرة لوطن يصنع ، وذلك بمشاركة عدد .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الصناعة والثروة المعدنية يدشن معرض “عقول مبتكرة لوطن يصنع”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الصناعة والثروة المعدنية يدشن معرض “عقول مبتكرة...

دشّن وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، الفعالية الأولى للابتكار الصناعي تحت عنوان "عقول مبتكرة لوطن يصنع"، وذلك بمشاركة عدد من المبتكرين وجهات منظومة الصناعة والتعدين وعدد من الجهات الحكومية الداعمة.

اقرأ أيضًا: برئاسة خادم الحرمين الشريفين.. مجلس الوزراء يستعرض أبرز مؤشرات أداء الاقتصاد الوطني

أوضح الخريف، خلال كلمته في حفل التدشين، أن المملكة أعادت هيكلة منظومة البحث والتطوير والابتكار لتكون منظومة قوية ومدعومة من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، من خلال لجنة يرأسها وتضم جميع أصحاب المصلحة بما فيها وزارة الصناعة والثروة المعدنية.

أكد الخريف، أن الوزارة تعمل على إيجاد بيئة حاضنة للابتكار والإبداع لمساعدة كل مبتكر وإيجاد الطريق المناسب لدعمه، والوصول إلى الهدف المنشود وهو نقل الأفكار إما للتصنيع أو لنماذج العمل الموجودة في الصناعة وخارجها مفيدًا أن بعض الأفكار التي قدمها المشاركين قادرة على أن ترى النور قريبًا.

تهدف فعالية الابتكار الصناعي إلى استعراض تجارب المبتكرين المتعلقة بالقطاع الصناعي، وتقديم الدعم والحوافز لهم للمساهمة في تحويل الأفكار النوعية إلى مشاريع على أرض الواقع، وذلك ضمن جهود وزارة الصناعة والثروة المعدنية الهادفة إلى تنمية البحث والتطوير والابتكار الصناعي، بما يُحقق المواءمة بين برامج ومبادرات منظومة الصناعة والثروة المعدنية واحتياجات القطاع الصناعي الفعلية ويدعم رحلة المبتكرين.

واطلع وزير الصناعة والثروة المعدنية خلال جولته في المعرض المصاحب للفعالية، على الأجنحة الخاصة بالابتكارات الصناعية، قدم فيها المبتكرون عروضاً عن ابتكاراتهم، كما تضمنت الفعالية ورش عمل لمناقشة برامج ومبادرات الوزارة وجهات المنظومة كمسرعات وحاضنات الأعمال الصناعية والممكنات والحوافز الأخرى، كما كرم عدداً من المبتكرين والمبتكرات نظير ما قدموه من أفكار نوعية في عدد من الأنشطة الصناعية.

وزير الصناعة والثروة المعدنية يدشن معرض “عقول مبتكرة لوطن يصنع” للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الصناعة والثروة المعدنية يدشن معرض “عقول مبتكرة لوطن يصنع” وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء «القابضة المعدنية» وموقف المشروعات

اجتمع المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، والرؤساء التنفيذيين للشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، بحضور المهندس محمد السعداوي، العضو المنتدب للشركة القابضة، ضمن المتابعة الدورية للموقف التنفيذي لخطط العمل مع الشركات التابعة للوزارة.

تعظيم القيمة المضافة من الخامات والثروات

وتناول الاجتماع، استعراض مؤشرات الأداء الشهرية والفرص الاستثمارية المتاحة، وموقف الشراكات مع القطاع الخاص، والمشروعات الجارية في شركات «القابضة المعدنية»، ومن بينها تطورات مشروع زيادة الطاقة الإنتاجية بمجمع الألومنيوم بنجع حمادي، لتلبية احتياجات السوق المحلية ورفع الصادرات، ومحطة الطاقة الشمسية لإمداد المصنع بالطاقة النظيفة.

كما جرى استعراض مؤشرات مشروعات إضافة بعض المنتجات الجديدة مثل الفويل، وآخر المستجدات الخاصة بصناعة السيارات، وجهود إعادة إحياء شركة النصر للسيارات، وتأهيل العنابر والبنية التحتية والمفاوضات الجارية مع عدد من الشركاء المحتملين.

وجرى التطرق إلى موقف مشروع المسبك الجديد بشركة الدلتا للصلب، وموعد التشغيل خلال الفترة القليلة المقبلة، إلى جانب عدد من المشروعات في مجال التعدين، لتعظيم القيمة المضافة من الخامات والثروات الطبيعية.

دعم الصناعة الوطنية وزيادة معدلات التشغيل

وأكد المهندس محمد شيمي، أن دعم الصناعة الوطنية، وزيادة معدلات التشغيل والإنتاج، وتحقيق الاستغلال الأمثل للأصول والطاقات المتاحة، يأتي في مقدمة أولويات استراتيجية الوزارة، موجها بضرورة العمل بالطاقة الإنتاجية القصوى، وزيادة نسبة المكون المحلي في المدخلات الصناعية وتطوير المنتجات.

وشدد الوزير، على ضرورة تعظيم القيمة المضافة للخامات والثروات المعدنية، وإدخال صناعات جديدة، مع الالتزام بالجداول الزمنية المقررة، للانتهاء من المشروعات ،وفق خطط الأعمال التنفيذية، وتعزيز مجالات التعاون والشراكة مع القطاع الخاص، ضمن وثيقة سياسة ملكية الدولة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر 32 رخصة تعدينية جديدة خلال شهر يوليو 2024
  • وزير البترول والثروة المعدنية يشارك في افتتاح المؤتمر العالمي غازتك بالولايات المتحدة والجلسة الوزارية الإفتتاحية
  • استعراض فرص تعزيز التعاون الصناعي بين المملكة وبريطانيا
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي وزير الدولة البريطاني للأعمال والتجارة
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مؤشرات أداء شركات «القابضة المعدنية»
  • وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء «القابضة المعدنية» وموقف المشروعات
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مؤشرات أداء شركات "القابضة المعدنية"
  • بث مباشر| فعاليات اجتماع رئيس الوزراء مع عدد من المستثمرين السعوديين
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية
  • عاجل| رئيس الوزراء يلتقي وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي