ذكرت تقارير روسية، اليوم الأحد، أن القوات الروسية تمكنت من إسقاط 8 مسيرات أوكرانية فوق أجواء كورسك وبريانسك، بينما نجحت في اعتراض صاروخ "نبتون" مضاد للسفن و29 قذيفة "فامباير" فوق بيلغورود.

تفصيلا، أفاد مسؤول روسي محلي بأن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت، في ساعة مبكرة اليوم الأحد، 7 طائرات مسيرة أوكرانية في منطقتي ريلسكي وكورتشاتوفسكي بمقاطعة كورسك.

وقال القائم بأعمال الحاكم أليكسي سميرنوف على قناته على تلغرام "هذه الليلة، تم إسقاط 7 طائرات مسيرة أوكرانية في منطقتي ريلسكي وكورتشاتوفسكي في مقاطعة كورسك".

في سياق متصل، قال حاكم براسوفسكي في مقاطعة بريانسك، إن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية فوق منطقة براسوفسكي، ولم تقع إصابات أو دمار.

 اعتراض صاروخ "نبتون" و29 قذيفة فامباير

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إحباط محاولة للقوات الأوكرانية لشن هجوم باستخدام صاروخ مضاد للسفن من طراز "نبتون" و29 قذيفة لراجمات "فامباير"، تم اعتراضها جميعا فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، بحسب ما ذكر موقع سبوتنيك الروسي للأخبار.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية، أنه "عند نحو الساعة 22:30 بتوقيت موسكو، أُحبطت محاولة لنظام كييف لشن هجوم إرهابي ضد أهداف على أراضي روسيا الاتحادية باستخدام صاروخ نبتون مضاد للسفن وراجمات الصواريخ آر إم-70 فامباير".

وأضاف البيان "اعترضت أنظمة الدفاع الجوي صاروخ نبتون مضاد للسفن و29 قذيفة لراجمات فامباير فوق أراضي مقاطعة بيلغورود".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الدفاعات الجوية الروسية كورسك بريانسك مسيرة أوكرانية وزارة الدفاع الروسية بيلغورود روسيا أنظمة الدفاع الجوي أزمة أوكرانيا أخبار روسيا كورسك بيلغورود الجيش الروسي وزارة الدفاع الروسية صاروخ نبتون مسيرات أوكرانية الدفاعات الجوية الروسية كورسك بريانسك مسيرة أوكرانية وزارة الدفاع الروسية بيلغورود روسيا أنظمة الدفاع الجوي أزمة أوكرانيا مضاد للسفن

إقرأ أيضاً:

برسائل للناتو.. قصف روسي لمطارات أوكرانية

توجيه وزارة الدفاع الروسية ضربات مباشرة بصواريخ عالية الدقة لمطارات عسكرية أوكرانية جهزت لاستقبال طائرات غربية،

لاشك يحمل رسائل واضحة من موسكو للغرب الذي بات منخرطاً في الصراع الأوكراني الأمر الذي دفع بالكرملين لإعلانه أن روسيا تدرس خيارات مختلفة للرد على هكذا تصعيد.. ولعل الحديث عن إجراءات لتغيير العقيدة الروسية النووية يأتي تزامناً مع حالة التصعيد الغربي الرافض كلياً على ما يبدو لمبادرات روسيا للحل السلمي.. في ضوء كل ذلك ما المتغير الذي من الممكن نشهده في سياق هذا التصعيد.. والى أي حد فهم الغرب الرسالة الروسية؟ تحديدا مع تحركات معارضة للسياسة الغربية تجاه روسيا خاصة في فرنسا.. وإلى أي حد ستشهد ورقة الصراع الأوكراني تراجعاً في أولويات بايدن المنشغل في معركته الانتخابية أمام الرئيس السابق دونالد ترامب؟

Your browser does not support audio tag.

مقالات مشابهة

  • انفجارات قوية.. روسيا تستهدف مستودعات صواريخ أوكرانية
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات أوكرانية
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 25 مسيرة أوكرانية في عدة مقاطعات روسية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال 24 ساعة
  • برسائل للناتو.. قصف روسي لمطارات أوكرانية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 7 مسيرات أوكرانية فوق عدد من المقاطعات
  • إصابة ثلاثة أشخاص جراء تجدد القصف الأوكراني على مقاطعة بيلغورود