أدلى شخص، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق في الشرقية ، تفيد قيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والتحصل منهم على أموال لاستثمارها في مجال التجارة مقابل أرباح شهرية وعدم إلتزامه بسداد الأرباح المتفق عليها أو رد المبالغ المالية إليهم.

وكشفت تحقيقات النيابة، تضرر شخص من المتهم بالنصب عليه والتحصل منه على مبالغ مالية وإيهامهم بالشراكة فى مجال التجارة مقابل حصولهما على أرباح متفق عليها فيما بينهم إلا أنه لم يلتزم بسداد الأرباح أو رد أصول المبالغ المالية.

وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت بالتحقق من الصحيفة الجنائية له للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة النصب.

عقوبة النصب

وتنص المادة 336 عقوبات، على: "يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو احداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال، أو ايهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، واما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفه غير صحيحة. أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة".

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: جريمة النصب أخبار الحوادث القبض على نصاب جرائم نصب الشرقية

إقرأ أيضاً:

أثرياء لبنانيون يريدون تهريب أموالهم من هذا البلد

على إثر الزلزال السياسي الذي أحرزه اليمين المتطرف من خلال الفوز بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية، عادت قضية الضرائب إلى الواجهة من جديد، خاصة وأن فوز تحالف اليمين المتطرف مع الجبهة الشعبية الجديدة اليسارية سيمكنهما من تقاسم السلطة مع الرئيس الحالي ايمانويل ماكرون.

في السياق، أبدى عدد كبير من الاثرياء في فرنسا خوفهم على ثرواتهم، إذ يعوزون السبب إلى الضرائب المتوقع فرضها في حال حكم اليمين المتطرف البلاد.

مصدرٌ أكاديمي لبناني موجود في فرنسا أكّد لـ"لبنان24" أن ضريبة الثروة التي أحدثت جدلا سابقا من المتوقع أن يتم إعادة فرضها، وهذا ما قد يدفع بعدد من الأثرياء إلى سحب أموالهم من ضمنهم أثرياء من لبنان، خاصة الأشخاص الذين يملكون سلسلة مطاعم كبيرة أو شركات كبيرة، أو حتى الذين يمتلكون حسابات بنكية داخل البنوك الفرنسية. المصدر: خاص لبنان24

مقالات مشابهة

  • مالك كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية: أوهمت الطلاب بشهادات للعمل بشركات كبرى
  • "أخي رفض مساعدتي بمبلغ مالي".. اعترافات صادمة لمرتكب مذبحة المطرية
  • أثرياء لبنانيون يريدون تهريب أموالهم من هذا البلد
  • مستشار رئيس الوزراء: الحكومة ماضية باستثمار طاقات الشباب ضمن الرؤية المستقبلية للدولة
  • إطلاق مسابقة لتصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024"
  • تفاصيل اعترافات 3 أشخاص نقبوا عن الآثار داخل عقار بمنطقة بولاق أبو العلا
  • أدار كيان تعليمي وهمي.. حبس «مستريح جديد» في عابدين
  • الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024
  • من اكتر ناس التضرروا في حكم البرهان هم الكيزان تمت مصادرة أموالهم واعتقل قادتهم
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالقاهرة: أوهمت الطلاب بشهادات للعمل بشركات كبرى