(CNN)-- اندلعت اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين في تل أبيب، مساء السبت، بعد يوم من المسيرات المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة وعودة جميع الرهائن، وفقا لعدد من مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويُرى في مقاطع الفيديو رجال شرطة يمتطون الخيول وخراطيم المياه في ساحة الديمقراطية في تل أبيب وهم يحاولون تفريق الحشود الرافضة للمغادرة، مما أدى إلى اشتباكات عنيفة.

وفي احتجاج منفصل، قالت الشرطة إنها اعتقلت شخصين "بسبب السلوك غير المنضبط" بعد أن غادرا موقع المظاهرة المعتمد عند تقاطع كابلان، وتوجها إلى تقاطع عزرائيلي و"أشعلوا النيران وبدأوا في خرق النظام، دون الانصياع لتعليمات الشرطة".

وأضافت الشرطة في بيان: "أعلن ضابط شرطة أن المظاهرة غير قانونية وحذر من أنهم إذا لم يتم تفريقهم فسوف تضطر الشرطة إلى استخدام الإجراءات".

ووقعت الاشتباكات في أعقاب مسيرات احتجاجية مناهضة للحكومة جرت في عدة مدن في جميع أنحاء إسرائيل للمطالبة بالإفراج عن الرهائن الذين تم احتجازهم خلال هجوم حماس المفاجئ على إسرائيل في 7 أكتوبر، وإجراء انتخابات عامة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تل أبيب الجيش الإسرائيلي الشرطة الإسرائيلية تل أبيب حركة حماس غزة

إقرأ أيضاً:

مصر تدعو لتكاتف جميع الأطراف لوقف إطلاق النار في غزة

أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج بدر عبد العاطي، خلال اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، الأربعاء، على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، على ضرورة تكاتف كافة الأطراف من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.

وأشار وزير الخارجية المصري عبد العاطي في كلمته إلى الظرف الدولي الدقيق الراهن، والذي يشهد تصاعداً لحدة التوترات الجيوسياسية، إلى جانب استمرار تداعيات الأزمات الدولية المتعاقبة، وتراجع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتفاقم تحديات تغير المناخ، وحالة الاستقطاب والانتقائية في تعامل المجتمع الدولي مع هذه التحديات، ضارباً مثالاً بما يحدث في قطاع غزة والضفة الغربية كدليل على هذا الإخفاق.

كلمة لوزير الخارجية المصري أمام مجموعة العشرين#القاهرة_الإخبارية pic.twitter.com/JivNNPoNyh

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) September 25, 2024

وشدد وزير الخارجية في هذا السياق، على ضرورة تكاتف كافة الأطراف الفاعلة من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار، وإتاحة النفاذ العاجل والآمن للمساعدات الإنسانية والإغاثية دون عوائق، كما أشار إلى التصعيد الإسرائيلي الحالي والخطير في لبنان الذي يجر المنطقة إلى مخاطر الانزلاق لحرب شاملة، وهو ما طالما حذرت منه مصر وتدينه.

وتطرق عبد العاطي إلى ما يعانيه العالم حالياً من أزمات وتحديات متلاحقة، حيث تعد الدول النامية هي الأكثر تأثراً بها، بالنظر إلى ضعف إمكانياتها ومحدودية التمويل المتاح لها وعدم توافر التكنولوجيا الحديثة بها، وذلك في الوقت الذي تتقاعس فيه بعض الدول المتقدمة عن الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها بتوفير تمويل المناخ، وأبرز الخطورة البالغة لتأثير ظاهرة التغير المناخي على ندرة الموارد المائية.

وشدد وزير الخارجية على الحاجة الملحة لإصلاح وتطوير وتعزيز دور المنظمات والمؤسسات الدولية، فضلاً عن إصلاح الهيكل المالي العالمي، معرباً عن تطلعه لأن تقوم مجموعة العشرين بدور إيجابي في عملية تطوير أساليب عمل المؤسسات الاقتصادية الدولية وبنوك التنمية متعددة الأطراف؛ لتمكينها من دعم الدول النامية في احتواء الآثار التراكمية للأزمات الدولية المتعاقبة.

مقالات مشابهة

  • منسق الأمم المتحدة الخاص في لبنان: على جميع الأطراف وقف إطلاق النار فورا
  • رئيس وزراء بريطانيا: نحن بحاجة لوقف إطلاق النار والإفراج عن جميع المحتجزين
  • مصر تطالب بوقف “دائم وشامل وفوري” لإطلاق نار بلبنان وغزة
  • مصر تطالب بوقف فوري ودائم وشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • مصر تطالب بوقف شامل ودائم لإطلاق النار فى غزة ولبنان (عاجل)
  • مصر تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • بيان "غربي عربي" يطالب بوقف إطلاق النار 21 يوماً في لبنان
  • ماكرون يدعو إسرائيل إلى وقف التصعيد في لبنان وحزب الله إلى وقف إطلاق الصواريخ
  • «القاهرة الإخبارية»: الرئيسي الفرنسي يطالب إسرائيل وحزب الله بوقف إطلاق النار
  • مصر تدعو لتكاتف جميع الأطراف لوقف إطلاق النار في غزة