رشا طبيلة (أبوظبي)
كشف فيليب بارنز، الرئيس التنفيذي الجديد لمجموعة «روتانا» للفنادق، عن خطط توسعية لافتتاح 30 فندقاً جديداً بحلول عام 2026 منها 3 فنادق في الإمارات، بالإضافة إلى فنادق بالمملكة المتحدة والسعودية وجورجيا والسنغال، وذلك من إجمالي 50 فندقاً قيد الإنشاء حالياً، حيث تستمر المجموعة في بحث الفرص للتوسع إقليمياً ودولياً.


وقال بارنز في حوار مع «الاتحاد»: إن تركيز المجموعة ينصب في التوسع في أسواقنا الحالية، والبحث عن فرص جديدة في أفريقيا وشرق أوروبا، ويوجد فرص ومحادثات حالياً لعقد تحالفات استراتيجية للتوسع خارج المنطقة وفي أسواق جديدة، حيث ندرس دائماً بتأنٍ التوسع في أسواق جديدة.
وأضاف: «نرى أن البحث عن عقد التحالفات والشراكات المناسبة عند التفكير في التوسع في أسواق جديدة بمناطق مختلفة هو أفضل طريقة لذلك».

أخبار ذات صلة 6 مليارات درهم حجم عمليات محطات الحاويات بالدولة رائدات أعمال لـ«الاتحاد»: منتجات «الأسر» تعزز التنمية المستدامة

وتدير روتانا محفظة تضم 126 فندقاً في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، 76 منها تعمل بالفعل، و50 قيد التطوير، وتدير روتانا حالياً إجمالي 19.761 غرفة على مستوى فنادقها العاملة في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا.
وتعمل روتانا حالياً على تطوير 50 فندقاً جديداً في 31 مدينة في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، وبمجرد الانتهاء، ستضيف الفنادق الجديدة 11.219 غرفة إلى محفظة روتانا، ليرتفع إجمالي عدد الغرف إلى 30.980 غرفة.
وقال بارنز: «لدينا خطط توسعية مستمرة في أسواقنا الحالية مثل السعودية وتركيا وفرص مقبلة للتوسع في أوروبا وأوروبا الشرقية وأفريقيا»، متوقعاً أن تفتتح روتانا فنادق في البحرين والسعودية ومصر، خلال النصف الأول من العام الجاري.
وأضاف: «لدينا فندقان قيد التطوير في المملكة المتحدة، وهما من علامة سنترو، وهي علامة تتميز بمجال للتوسع في السوق البريطاني، ومن المتوقع افتتاح الفندقين قبل نهاية العام الجاري»، مؤكداً أن روتانا ستفتتح أول فندقين لها في المملكة المتحدة تحت علامتها التجارية المخصصة للفنادق والشقق الفندقية منخفضة التكلفة «سنترو». 
ومن المقرر افتتاح فندقي «سنترو نيو مالدن» و«سنترو كينغستون» هذا العام، وذلك في إطار اتفاقية أوسع لتطوير محفظة تضم ما يقارب 1500 غرفة في مواقع متعددة من منطقة لندن الكبرى.
وحول السوق الإماراتي، قال بارنز: «تتميز الإمارات بنمو القطاع السياحي والاستثمار في البنية التحتية فيها من مشاريع ومطارات، وتتميز بعمق الضيافة الإماراتية الأصيلة والمشاريع السياحية والثقافية المستمرة والبيئة الآمنة والمستقرة التي يجعلها بيئة خصبة للنمو والاستثمار، إضافة إلى الجهود الترويجية التي تقوم بها الجهات السياحية والتي جعلت الإمارات وجهة سياحية جاذبة متنوعة».
وقال إن الإمارات تشهد نمواً كبيراً في قطاع الفعاليات، حيث تستقطب أحداثاً وفعاليات عالمية باستمرار التي تسهم بشكل كبير في تعزيز سياحة الأعمال والمؤتمرات، مؤكداً أن الإمارات تجذب أسواقاً سياحية متنوعة مثل الأسواق الخليجية والسوق الروسي والأوروبي، وغيرها، وتحقق الفنادق إشغالاً عالياً، فالإمارات وجهة متكاملة تجذب الزوار من مختلف دول العالم.
وأضاف أن تطور مطارات الدولة مثل مطار زايد الدولي والفنادق التي تقدم خدمات عالية الجودة كلها عوامل رئيسة تجذب السياح، وتعزز من تجاربهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روتانا الفنادق الإمارات المملكة المتحدة السعودية جورجيا

إقرأ أيضاً:

هيكلة جديدة.. تقليص عدد إدارات التعليم من 47 إلى 16 بحلول نهاية 2025

تعتزم وزارة التعليم إعادة تنظيم إدارات ومكاتب التعليم في كافة مدن ومحافظات المملكة وتقليصها بما يتوافق مع احتياج كل منطقة مدينة، وذلك عبر إصدارها مؤخراً الأدلة التنظيمية والإجرائية المواكبة لمتطلبات المرحلة المقبلة مع إعطاء المزيد من الصلاحيات والممكنات لمدراء عموم التعليم لتمكينهم من التنفيذ في مرحلة التحول المقبلة.
وأوضح الدليل التنظيمي لإدارة التعليم "المحافظات"، ودليل مكاتب التعليم مهام واهداف الإدارات والاقسام والوحدات ومهامهم واهدافهم وآلية عملهم بما يتوافق مع المرحلة المقبلة، حيث تضمنت الهيكلة الحديثة في إدارات التعليم على وجود مساعدين فقط تتمثل في المساعد للشؤون التعليمة، والمساعد للخدمات العامة وتوحيد الأعمال فيما يخص البنين والبنات دون تحديد في كافة المناصب في الإدارات والاقسام والوحدات
أخبار متعلقة طقس مصايف المملكة.. العظمى 31 مئوية والسودة الأكثر اعتدالاً"الأرصاد: ينبه من أتربة مثارة على المدينة المنورةتحويل الإدارات إلى مكاتب
وكشفت الأدلة الإطار الزمني الخاص بالتحول في نموذج حكومة إدارات ومكاتب التعليم وذلك بتقليص إدارات التعليم من 47 إدارة تعليم الى 16 إدارة عامة، و31 إدارة تعليم بالمحافظات، ومع نهاية 2025م تُقلّص إلى 16 إدارة تعليم (عامة)؛ وتتحول بعض إدارات التعليم بالمحافظات إلى مكاتب مع نهاية 2027م.
وأوضحت فيما يخص مكاتب التعليم أن عدد المكاتب سيجري تقليصه من 138 مكتب تعليم في نهاية عام 2025 م إلى ما يتفق مع خطط التحول لإدارات التعليم العامة، ومع نهاية 2027م تُلغى مكاتب التعليم وإستحداث فرق دعم تربوي عبارة عن (مستشارون تربويون) لخدمة المدارس؛ بحيث تُشكّل المكاتب كفرق أو وحدات دعم تربوي عددها من 300 إلى 330 فريق (بمتوسط 30 مشرف لكل فريق بواقع 10 وحدات أو فرق).

أكدت #وزارة_التعليم أن الدوام المدرسي خلال إجازتي الخريف والشتاء سيكون إلزاميًا في بعض المدارس التي تشهد انخفاضًا في نواتج التعلم#اليوم | #التعليم | @moe_gov_sa
للمزيد: https://t.co/27mwPBeghU pic.twitter.com/LVWrGiRvuG— صحيفة اليوم (@alyaum) June 30, 2024
خطة تنفيذ للتحول
وبينت وزارة التعليم انه يُعمل بالأدلة التنظيمية والإجرائية مرحلياً وبما يتناسب مع متطلبات المرحلة المقبلة في مرحلة التحول وتتولى كل إدارة تعليم بناء خطة تنفيذ للتحول تتناسب مع الاطار الزمني المحدد، وبما يتناسب مع وضعها التنظيمي وعدد المستويات التنظيمية التابعة لها (إدارات تعليم بالمحافظات، ومكاتب تعليم)، والمتطلبات المرحلية وجاهزية التحول فيها مع تعريف كامل وواضح لدور أصحاب العلاقة فيها، وبما يتناسب مع النموذج الإشرافي المعتمد والتوجه نحو تسكين العمليات الإشرافية في المدرسة ووثيقة التشكيلات الإشرافية والمدرسية المعتمدة ، وتتولى الجهات المختصة في الوزارة متابعة التنفيذ والالتزام ، من قبل كافة القطاعات.

مقالات مشابهة

  • ليون يوقّع عقداً جديداً مع ساج إلى 2026
  • مبادرة نوعية لتوسيع قاعدة ممارسي الشطرنج محليا
  • الإمارات تشارك في اجتماع المنظمة العربية للطيران المدني بالرباط
  • الإمارات تشارك في أعمال اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني بالرباط
  • "بر الشرقية" تطلق ناديها التطوعي.. وتستهدف مليون متطوع بحلول 2030
  • للشراء محليا ودوليا.. حدود استخدام بطاقة قسطها الائتمانية من بنك مصر
  • “خليفة التربوية” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً وتكريم الفائزين مايو المقبل
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • ” خليفة التربوية ” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً .. وتكرم الفائزين مايو المقبل
  • هيكلة جديدة.. تقليص عدد إدارات التعليم من 47 إلى 16 بحلول نهاية 2025