RT Arabic:
2024-06-29@14:23:16 GMT

بوتين يقوم بزيارة رسمية لأوزبكستان تستغرق يومين

تاريخ النشر: 26th, May 2024 GMT

بوتين يقوم بزيارة رسمية لأوزبكستان تستغرق يومين

أعلنت الخدمة الصحافية للكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقوم بزيارة تستغرق يومين لأوزبكستان، حيث سيجري محادثات مع رئيس البلاد شوكت ميرزوييف.

  بوتين: يجب أن تكون روسيا دائما متقدمة على العدو بخطوة لضمان النصر

وكما أفادت الخدمة الصحافية، سيناقش بوتين وميرزوييف خلال المحادثات الوضع الحالي وآفاق تطوير العلاقات الروسية الأوزبكية والشراكة والتحالف الاستراتيجيين، وكذلك تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية الحالية.

وسيشارك رئيسا الدولتين أيضا في الاجتماع الأول لمجلس إقليمي روسيا وأوزبكستان. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم التوقيع على العديد من الوثائق المشتركة خلال الزيارة. ومن المقرر أن تعقد فعاليات عمل بوتين الأولى في أوزبكستان مساء يوم 26 مايو.

وهذه هي رحلة بوتين الثالثة إلى الخارج منذ بداية ولايته الرئاسية الجديدة، وستكون الزيارة بمثابة زيارة رسمية وهذه هي أعلى حالة ممكنة. وتتضمن الزيارة جولة في مدينتين. ولكن من المتوقع أن يزور بوتين طشقند فقط في رحلته. وكما أوضح مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، "هذه المسألة يمكن حلها بمرونة - وفقا لما هو مطلوب من جانب أو من آخر".

وكانت آخر مرة زار فيها بوتين أوزبكستان في سبتمبر 2022 لحضور قمة منظمة شنغهاي للتعاون. وقد قابل بوتين ميرزوييف آخر مرة منذ ما يزيد قليلا عن أسبوعين، حين جاء زعيم أوزبكستان إلى موسكو للاحتفال بذكرى النصر على الفاشية الهتلرية.

ويتواصل رئيسا البلدين بانتظام بطرق أخرى، بما في ذلك عبر الهاتف. وقد جرت محادثتهما الهاتفية السابقة في 21 مايو. وفي سياق زيارة بوتين المرتقبة، ناقش الزعيمان عددا من المواضيع، بما في ذلك تعميق التعاون التجاري والاقتصادي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الروسية الكرملين فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

وزير الري يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة رسمية ناجحة لدولة جنوب السودان

وصل الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري إلى أرض الوطن بعد زيارة رسمية مدتها أربعة أيام لدولة جنوب السودان الشقيقة.

وصرح الدكتور سويلم أن هذه الزيارة الناجحة تضمنت العديد من اللقاءات الثنائية الهامة وافتتاح العديد من المشروعات التنموية المنفذة بمنحة مصرية لخدمة مواطنى جنوب السودان.

وأضاف أنه استقبل ٤ طائرات مساعدات إنسانية مقدمة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية كإهداء للرئيس سلفا كير رئيس جمهورية جنوب السودان الشقيقة والتى تحمل كميات كبيرة من الإمدادات الطبية والأدوية والمساعدات الإنسانية بهدف التخفيف من الصعوبات التي يواجهها إخواننا في جمهورية جنوب السودان بسبب الآثار المستمرة للفيضانات التي تؤثر على عدة ولايات في جميع أنحاء جنوب السودان.

كما تم افتتاح العديد من المشروعات الهامة مثل "مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية" بالعاصمة جوبا، ومشروع تطهير بحر الغزال من الحشائش المائية بمدينة بنتيو بولاية الوحدة، وافتتاح بئر لاستخدامات الشرب بجامعة "جون جارانج" بولاية جونجلى، وافتتاح محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور بولاية جونجلى والتى تتضمن بئر جوفى آخر لاستخدامات الشرب والذى تم إنشاؤه بمنحة مصرية، وعقد إجتماعات اللجنة الفنية المشتركة لمشروعات التعاون الثنائى بين البلدين لبحث موقف المشروعات الجارى تنفيذها والمشروعات المستقبلية التى سيتم تنفيذها.

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة وما تم بها من افتتاحات لاقت ترحيبا كبيرا من المواطنين الذين أعربوا عن شكرهم للدولة المصرية مطالبين بتنفيذ المزيد من المشروعات المماثلة، وهو ما لمسه الجميع فى ردود أفعال المواطنين بمنطقة بحر الغزال الذين طالبوا بتنفيذ مراحل أخرى من مشروع تطهيرات بحر الغزال الذى انعكس بشكل إيجابى على أهالي المنطقة، وأيضا سعادة المواطنين فى مدينة بور بولاية جونجلى بآبار المياه الجوفية التى تم تنفيذا مطالبين بالمزيد من المشروعات لخدمة أهالي المنطقة.

كما اعربت القيادة السياسية بدولة جنوب السودان عن خالص شكرها وتقديرها للدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ولوزارة الموارد المائية والرى و الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى على تنفيذ هذه المشروعات الهامة التى اسهمت فى تحسين حياه المواطنين، والدعوة لتنفيذ المزيد من المشروعات التنموية الثنائية التى تخدم مواطني جنوب السودان.

هذا وتؤكد مصر حرصها على مواصلة تنفيذ العديد من المشروعات التنموية المستقبلية لخدمة مواطنى جنوب السودان، ولتعزيز التعاون المشترك بين مصر وجنوب السودان فى كافة المجالات.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. وزير الثقافة محمد المهدي بنسعيد يقوم بزيارة لاغمات
  • وزير الري يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة رسمية ناجحة لدولة جنوب السودان
  • السفير حسام زكي يختتم زيارة رسمية إلى لبنان
  • موفدًا من الأمين العام للجامعة العربية.. السفير حسام زكي يختتم زيارة رسمية إلى لبنان
  • حموشي يقوم بزيارة عمل إلى ألمانيا
  • عطاف يحل ببولندا في زيارة رسمية
  • هاشم: ننتظر توضيحا عن زيارة السفير الالماني الى الناعمة
  • أخنوش يحل بإقليم طاطا على رأس وفد وزاري لإطلاق مشاريع تنموية واجتماعية
  • الضمان الاجتماعي.. ماذا تعرف عن البحث الاجتماعي للفرد المستقل أو الأسرة؟
  • زيارة بارولين ولقاء بكركي.. اهتمام فاتيكاني بلبنان والحل معلّق!