صحافة العرب:
2024-07-09@19:58:34 GMT

التدشين الرسمي لمقر سفارة تنزانيا بالجزائر

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

التدشين الرسمي لمقر سفارة تنزانيا بالجزائر

شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن التدشين الرسمي لمقر سفارة تنزانيا بالجزائر، الجزائر تم اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة التدشين الرسمي لمقر سفارة جمهورية تانزانيا الاتحادية لدى الجزائر, بحضور وزيرة الخارجية والتعاون .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الجزائرية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التدشين الرسمي لمقر سفارة تنزانيا بالجزائر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التدشين الرسمي لمقر سفارة تنزانيا بالجزائر

الجزائر- تم اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة التدشين الرسمي لمقر سفارة جمهورية تانزانيا الاتحادية لدى الجزائر, بحضور وزيرة الخارجية والتعاون الشرق إفريقي لجمهورية تنزانيا الاتحادية, السيدة سترجومينا لورانس تاكس, ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد أحمد عطاف.

وأوضحت السيدة سترجومينا تاكس, في كلمة لها بالمناسبة, أن سفارة تنزانيا لدى الجزائر موجودة منذ سنوات, إلا أن تدشينها الرسمي تم اليوم, لافتة إلى "عمق" العلاقات بين البلدين, والتي تمتد إلى 60 عاما.

وذكرت بالدور الهام الذي لعبه الدبلوماسي السابق, السيد نور الدين جودي, في تعميق وتمتين العلاقات الدبلوماسية بين البلدين, باعتباره أول سفير للجزائر في تنزانيا, مشيدة بكل ما بذله من جهود في سبيل تحقيق ذلك.

إذ أعربت الوزيرة عن رغبة بلادها في مواصلة تعزيز روابط التعاون القائمة مع الجزائر, ثمنت تتويج أشغال الدورة الخامسة للجنة المشتركة للتعاون الجزائرية-التنزانية, بالتوقيع على 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية, حددت أولويات الشراكة بين البلدين.

وفي السياق, دعت سترجومينا تاكس, إلى الإسراع في تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي شملت العديد من المجالات والقطاعات الحيوية.

من جهته, ثمن السيد عطاف "النتائج الإيجابية" لأشغال الدورة الخامسة للجنة المشتركة للتعاون الجزائرية-التنزانية, والتي أتت بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ورئيسة جمهورية تنزانيا الاتحادية, سامية سولوحو حسن.

ولفت الوزير إلى "قوة ومتانة" العلاقات التي تربط الجزائر وتنزانيا, مؤكدا التزام البلدين "بتعزيز وتثمين الرصيد التاريخي المشترك للعلاقات التي تجمعهما على كافة المستويات".

وأشاد, هو كذلك, بالدور الذي لعبه السيد نور الدين جودي, للمضي قدما بالعلاقات الجزائرية-التنزانية.

بالمناسبة، قامت الوزيرة التنزانية بتكريم السيد جودي نظير جهوده المبذولة على المستوى الدبلوماسي ومساهمته في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وجرى تدشين مقر السفارة بحضور العديد من السفراء الأفارقة المعتمدين لدى الجزائر وكذا أعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التدشين الرسمي لمقر سفارة تنزانيا بالجزائر وتم نقلها من وكالة الأنباء الجزائرية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لدى الجزائر بین البلدین

إقرأ أيضاً:

مصنع هيونداي بالجزائر.. تصنيع 3 موديلات من السيارات السياحية ونوعين نفعية

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون اليوم الاثنين، وفدا يضم كبار مسؤولي شركة هيونداي والمؤسسة التجارية العمانية من أجل عرض مدى تقدم مشروع تصنيع السيارات لعلامة هونداي بالجزائر.

وخلال اللقاء، استمع الوزير إلى عرض مفصل قدمه مسؤول الشرق الأوسط وشمال افريقيا لشركة هيونداي طارق مصعب، حيث أكد بأن هذا المشروع يدخل في إطار سياسة الحكومة الرامية إلى إنشاء صناعة حقيقية للسيارات مع تحقيق نسبة إدماج معتبرة.

كبداية أعرب مسؤولو الشركة عن استعدادهم لإنشاء مصنع وفق معايير الشركة الدولية، كما أن تصميم المشروع يأخذ بعين الاعتبار منذ البداية إنشاء خط لصناعة الهياكل وخط خاص بعملية الدهن، حيث سيتم إنتاج 3 موديلات من السيارات السياحية لعلامة هيونداي، إضافة إلى نوعين من السيارات النفعية، كما تعهد المصنع بانتاج سيارة كهربائية.

وبخصوص اختيار الأرضية فقد أكد الوزير على ضرورة الإسراع في التسجيل في المنصة الرقمية المخصصة لذلك في أقرب وقت ممكن والإسراع في تجسيد هذا المشروع.

مقالات مشابهة

  • السفيرة الألمانية تُؤدي زيارة وداع لوزير الخارجية
  • وزير الخارجية يستقبل السفيرة الهولندية
  • شاهد.. عرض مهيب لقوات الشرطة العسكرية بحضرموت
  • وفاة 12 سوريا تاهوا في الصحراء الجزائرية قادمين من ليبيا
  • مصنع هيونداي بالجزائر.. تصنيع 3 موديلات من السيارات السياحية ونوعين نفعية
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن توزيع الزكاة العينية للفقراء والمساكين
  • شراء تذاكر الجوية الجزائرية أو الطاسيلي عبر ECCP
  • الجزائر: وصول عدد الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية إلى 34 شخصًا
  • بالفيديو.. الفاف تنشر كواليس نهائي الكأس بطريقة رائعة
  • الجزائر وإيطاليا توقعان اتفاقا لإنتاج القمح بقيمة 420 مليون يورو