بهدف التوعية بأهمية الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج، تقيم وزارة الداخلية، المعرض المتنقل (لا حج بلا تصريح)، بمحافظة الطائف.
وتستهدف أن ينعم ضيوف الرحمن في أداء نسك الحج بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.لا حج بلا تصريحوسيقام المعرض خلال الفترة من 18 إلى 23 ذي القعدة 1445هـ، وذلك في مجمع الجوري مول بمحافظة الطائف.


أخبار متعلقة "الصحة العالمية" تشيد بدور المملكة في رفع معاناة الشعوبتنبيه من رياح شديدة على ينبع والرايس.. حتى هذا التوقيتوتستعرض "الداخلية" لزوار المعرض، تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إدارة الحشود، وجهودها في موسم الحج للمحافظة على أمن وسلامة قاصدي الحرمين الشريفين.
كما تستعرض مبادرة "طريق مكة"، إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية السعودية 2030، التي تنفذها للمرة السادسة في صالات المبادرة في (11) مطارًا في (7) دول هذا العام (1445 هـ/ 2024 م).

#لا_حج_بلا_تصريح، شكرًا لوعيك
التزامك وتعاونك، يُساعدنا ويُسعدنا pic.twitter.com/YU38f8t3BZ— توفيق الربيعة (@tfrabiah) May 25, 2024المخالفون لأنظمة وتعليمات الحجأيضا تلقي الضوء على العقوبات المترتبة على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يضبطوا دون تصريح حج، ومن ينقلون المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج بلا تصريح، واستقبال البلاغات الأمنية والإنسانية الطارئة من خلال مراكز العمليات الأمنية الموحدة (911)، وأبرز خدمات منصة "أبشر" الإلكترونية.
ويحتوي معرض وزارة الداخلية على أجنحة لاستعراض خدمات إمارة منطقة مكة المكرمة وقطاعات الأمن العام ممثلة في القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة والمديرية العامة للدفاع المدني والمركز الوطني للعمليات الأمنية، والإدارة العامة للترجمة بوزارة الداخلية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الطائف تعليمات الحج أنظمة الحج حج موسم 1445 الحج لا حج بلا تصریح وتعلیمات الحج

إقرأ أيضاً:

مباحثات”سودانية ـ روسية” بشأن الملفات الأمنية

تاق برس –  أجرى وزير الداخلية السوداني خليل باشا سايرين، مباحثات مع وزير الداخلية الروسي، شمل الملفات الأمنية المشتركة بين البلدين.

 

وزير الداخلية المكلف يلتقى وزير الداخلية الروسي واللقاء بحث الملفات الأمنية المشتركة بين البلدين بحضور مدير عام قوات الشرطة

وزير الداخلية . الداخلية الروسي. الشرطة. الأمن

مقالات مشابهة

  • كيفية تجديد تصريح العمل إلكترونيا
  • مباحثات”سودانية ـ روسية” بشأن الملفات الأمنية
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • “اقعيّم” يبحث تدابير وسبل تأمين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • الداخلية تضبط 88 قضية غسل أموال بـ9،5 مليار جنيه متحصلة من تجارة المخدرات
  • أعرف موعد بداية موسم العمرة بعد انتهاء الحج 1445
  • نائب المكتب السياسي لحماس: تصريحات نتنياهو الأخيرة تلقي بمقترح بايدن في القمامة (فيديو)
  • «كناوف مصر» تستعرض أعمالها وحلولها المبتكرة فى Big 5 Construct Egypt
  • مع توافد عودة الحجاج.. الصحة تقدم نصائح للعائدين من الحج
  • نائب المكتب السياسي لحماس: تصريحات نتنياهو الأخيرة تلقي بمقترح بايدن في القمامة