يمانيون../
نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة وقفات بالذكرى 104 لمجزرة تنومة وسدوان وتضامنا مع فلسطين.

ورددت المشاركات في الوقفات التي أقيمت في الشاهل ومركز المحافظة والجرد وبني أسد في المحابشة وكشر والمفتاح وقارة وكحلان الشرف، الهتافات المنددة بالجريمة المروعة التي راح ضحيتها الآلاف من الحجاج اليمنيين.

وذكرن أن الجريمة تجسد الحقد الدفين الذي يكنه نظام بني سعود لأهل الحكمة والإيمان وتمثل جرحاً للأمة ولا يمكن السكوت عنها وسيدفع مرتكبوها ثمن ذلك.

وجددن التأييد للشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الباسلة في الدفاع عن أرضه حتى طرد الكيان الصهيوني الغاصب من كل شبر من الأراضي الفلسطينية.

وباركت خطوات القيادة الثورية والجيش والشعب اليمني في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء من النساء والأطفال والعمليات النوعية للقوات المسلحة في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأكد بيان صادر عن الوقفات أن إحياء ذكرى مجزرة تنومة وسدوان وفاء لدماء الشهداء ومواساةً لأحفادهم وذويهم وأنه لا يمكن نسيان الشهداء ولو تقدم العهد بهم عقوداً وقروناً من الزمان.
كما أكد أن القضية الفلسطينية ستظل جزءاً لايتجزأ من الجراح العميقة التي تعرض لها الشعب اليمني منذ أكثر من قرن من الزمان.

وأعلن البيان التأييد والمباركة لعمليات القوات المسلحة اليمنية في المرحلة الرابعة التي وصلت إلى البحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي، داعيا شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى القيام بمسؤوليتها في وضع حد لاستمرار جرائم الإبادة الجماعية تجاه الشعب الفلسطيني في غزة وكذا المقاطعة الاقتصادية للأعداء.
ودعا كافة نساء اليمن إلى بذل الغالي والنفيس لدعم المرابطين في الجبهات والقوات المسلحة اليمنية لاستمرار التصعيد بالعمليات العسكرية دفاعاً عن الشعب الفلسطيني والأرض والعرض والسيادة الوطنية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت/ أحمد كنفاني

شارك الآلاف من أبناء محافظة الحديدة، اليوم الجمعة، في مسيرات جماهيرية حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني بمركز المحافظة والمديريات، تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد”.

ورفع المشاركون في المسيرات التي أقيمت في 26 ساحة والتي تقدمها بمدينة الحديدة النائب العام الدكتور محمد الديلمي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكلاء المحافظة العلمين اليمني والفلسطيني .. مرددين هتافات التنديد بما يجري من جرائم إبادة متواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وشعارات الجهوزية لكافة الخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي – يحفظه الله – في مساندة المقاومة والانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم.

مؤكدين أن الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض ملحمة تحرير فلسطين واجبا دينيا وإنسانيا.

وأستنكر بيان صادر عن المسيرات، استمرار الجرائم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني والخذلان العربي والإسلامي تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني بل واعتبار البعض المقاومة في فلسطين ولبنان إرهابيين وغض الطرف عن الإرهاب الحقيقي والإجرام الوحشي للعدو الصهيوني بحق أطفال ونساء فلسطين.

وأكد ثبات موقف الشعب اليمني الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه الأعزاء في قطاع غزة وكل فلسطين، بالعمليات العسكرية المتصاعدة، وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية وبالتعبئة والمقاطعة والتبرع دن تراجع.

وأشاد البيان بالصمود الكبير للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة التي تستمر في التنكيل بالعدو الإسرائيلي وتكبيده الخسائر البشرية والمادية.

وحيا استمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأميريكية والأوروبية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة.

واثنى البيان على تصاعد عمليات المقاومة في لبنان والعمليات للمقاومة العراقية وكذا العمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية.

كما أكد حق شعبنا اليمني في اتخاذ كل ما يلزم في مواجهة المساعي الشيطانية للأمريكي في توريط بعض دول المنطقة لفتح اجوائها للاعتداء على بلدنا.. مجددا التفويض الكامل للقيادة الحكيمة في اتخاذ كل الخيارات في مواجهة ذلك، وكذلك مواجهة ما تورط به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تمس بمصالح شعبنا وبلدنا خدمة للأمريكي والإسرائيلي .

كما جدد البيان، الدعوة لكل الشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤوليتهم تجاه ما يحدث من جرائم إبادة جماعية في غزة والاستمرار في المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأمريكية والإسرائيلية ومواصلة التعبئة والاستنفار نصرة للأقصى ودعما للمقاومة الباسلة.

مقالات مشابهة

  • بالصور| أبناء حجة يخرجون في مسيرات كبرى نصرة لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بلحج نصرة للشعب الفلسطيني
  • مسيرات حاشدة في 5 ساحات بالضالع استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • مسيرات كبرى في حجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسلة
  • الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  • إدارت الأمن في المربع الشمالي بالحديدة تنظم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • وقفات في ذمار تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • حرائر الجوف ينظمن وقفة تضامن مع الشعب الفلسطيني