تنطلق بعد غد الثلاثاء فعاليات الملتقى العربي للبرنامج للتدريبي المتخصص في «القيادة الإستراتيجية» والذي تنظمه جمعية الكشافة الكويتية خلال الفترة من 28 حتى 30 من الشهر الجاري وذلك بمشاركة عربية واسعة.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة الكويتية حسين المقصيد في تصريح صحافي إن الكويت تقيم هذا البرنامج في إطار جهودها لدعم الحركة الكشفية العربية، وحرصها على تنمية وتطوير القدرات والمهارات القيادية للشباب العربي، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى تزويد المشاركين في المهارات والقدرات بالعديد من المجالات.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

موعد انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق في نوفمبر المقبل الدورة الأولى لـ"ملتقى القاهرة الدولي للحكي" كأول فعالية تحتفي بفن الحكي، وتقدم للجمهور حكائين من مختلف دول العالم، يقدمون نماذج متنوعة من فن الحكي.
تتضمن الفعالية ورش عمل، وأنشطة تفاعلية متعددة، تحتفي بالتواصل البشري عبر الحكاية، وتعزز الشعور بالتبادل الثقافي بين الحضارات المختلفة .
الملتقى ينطلق تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارات و مؤسسات مصرية و دولية أخرى، وبمبادرة من صناعه المخرج عادل حسان - رئيس الملتقى، والممثل والحكاء المصري محمد عبدالفتاح"كالا" - المدير الفني، والممثلة والناشطة الثقافية مني سليمان مديرا تنفيذيا للملتقى ، و يرأس لجنته العليا الإعلامي د. محمد فتحي - رئيس مجلس أمناء مؤسسة اسمعونا ، الشريك المؤسس للملتقى .


يقول عادل حسان إن الملتقى ينطلق ارتكازا على قوة الحكي،باعتباره شكلا مهما للتواصل البشري،ويتبناه كأداة للتعبير عن الذات، معتمدا تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني المحلية و الدولية .


وأضاف:"يتضمن الملتقى عددا من الأنشطة والأقسام والفاعليات سنعلن عنها تباعاً" .

 تتوزع أنشطته وفعالياته على محافظات القاهرة ، الفيوم ، البحيرة ، الإسماعيلية، أسيوط ، سوهاج ، الأقصر .
وقالت مني سليمان  المدير التنفيذي للملتقي  إن الدورة الأولي تستضيف خمس حكائين دوليين، وتقدم عروضها بعدة لغات،لتلبية احتياجات الجمهور المتنوع.
ومن المقرر أن يعلن الملتقي خلال أيام عن تشكيل مجلس الأمناء الذي سيتولي وضع السياسات المستقبلية للملتقى الذي يحظى باهتمام واسع بعد حصوله علي موافقة اللجنة الدائمة للمهرجانات بوزارة الثقافة .

مقالات مشابهة

  • برلماني: الرؤية العامة لبرنامج الحكومة الجديدة في مصلحة المواطن
  • اختتام فعاليات الدورة الـ13 لملتقى الشعر الخليجي في السعودية
  • موعد انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على تفاصيل التقديم لبرنامج الهندسة الإنشائية بجامعة حلوان
  • اختتام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • غدًا.. انطلاق الملتقى الدولي لرواد صناعة الدواجن بمشاركة عربية ودولية
  • أيمن عاشور: الملتقى العربي لتعليم الكبار هدفه توحيد الجهود بمجال التعلم مدى الحياة
  • جمعية تنمية الكويتية تدشن مشروعا للمياه تستفيد منه 1500 أسرة في تعز اليمنية
  • المشاط تستقبل الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية
  • 10 يوليو انطلاق ملتقى «أجواء الأشخرة» الثاني