صحيفة البلاد:
2024-06-27@12:48:13 GMT

ورشة عمل لتحفيز العاملين في موسم الحج

تاريخ النشر: 26th, May 2024 GMT

ورشة عمل لتحفيز العاملين في موسم الحج

البلاد ـ مكة المكرمة

نظَّمت شركة الزمازمة اليوم ورشة عمل بعنوان ” التحفيز الإبداعي في منظومة الحج ” بالشراكة والتعاون مع شركة إكرام الضيف بهدف تعزيز التعاون المشترك لتقديم وتجويد الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في موسم الحج .

وتناولت الورشة التحفيز الإبداعي في منظومة الحج من خلال عدة محاور تمثلت في مفهوم الإبداع والتحفيز، ونظرية ماسلو للتحفيز، وأهمية التفكير الإبداعي، ومعوقات الإبداع، وكل ما من شانه رفع المعارف والمهارات التي يستطيع من خلالها العاملين بتقديم أجود الخدمات لضيوف الرحمن.

وتأتي هذه الجهود ضمن إستراتيجية شركة الزمازمة لضمان أن تكون خدماتها على مستوى عالٍ من الجاهزية وتعزيز مهارات منسوبيها في مواقع الخدمات الميدانية المختلفة، لضمان تجربة حج ميسرة ومريحة لضيوف الرحمن.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

المملكة بذلت الغالي والنفيس لانجاح الحج

بذلت المملكة العربية السعودية الغالي والنفيس من أجل نجاح موسم الحج، وساهمت الخبرات المتراكمة للمملكة في إدارة الحج جعلتها تعرف كيف تديره بمهارة واحترافية، والإيمان بمسؤوليتها تجاه كل مسلمي العالم جعلها لا تبالي بحجم النفقات المالية على الحج مهما كانت الظروف الاقتصادية، وجعلها تحرص على أن يكون كل موسم نجاحاً يتفوق على نجاح الموسم السابق.
ويعلم القاصي والداني ما تبذله حكومتنا الرشيدة في موسم الحج، وهو نهج بدأه الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، واستمر على ذلك من بعده أبناؤه الملوك، رغم بعض التحديات الاقتصادية والظروف، إلا أن تقديم كافة الخدمات لضيوف الرحمن استمر منهجاً واضحاً للدولة السعودية، حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، اللذين يقفان بنفسهما على متابعة كافة الاستعدادات على الأرض، وتوجيه الوزراء والمسؤولين لجعل الحج على قائمة أولوياتهم.
أخبار متعلقة لضمان السلامة المرورية.. صيانة وتحسين شبكة الطرق الداخلية بالطائفلتخفيف الازدحام المروري.. استحداث حارات التفاف ودوران في سيهاتوخلال المواسم الماضية لاحظت أن التغيير والتطوير فيما تقدمه الجهات في الحج هو السمة الثابتة لمواسم الحج، وكل جهة حكومية تهدف للتفوق على نفسها، وجعل كل موسم هو أفضل موسم، والرائع خلال السنوات الماضية هو تصاعد التعاون والتنسيق بين الجهات، عبر لجنة الحج العليا، وعبر التواصل الأفقي بين الوزارات والهيئات، مما يعزز ويرفع كافة الخدمات، ويمكن الحجيج من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.
بقلم الشيخ / عبدالكريم الملحم

مقالات مشابهة

  • 1.485.000 خدمة دعوية لضيوف الرحمن استفاد منها أكثر من مليوني شخص
  • يسر وطمأنينة
  • «الحج»: 4 تنبيهات لضيوف الرحمن لتجنب التكدس في المطارات
  • كرم سموه المشاركين والمشاركات في أعمال الحج بمنفذ حالة عمار.. أمير تبوك: المرأة السعودية مثالاً للتضحية والعمل الجاد في خدمتها لضيوف الرحمن
  • أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم لإدارة هذه المنظومة بكفاءة واقتدار
  • أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم
  • أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج نتاج التخطيط السليم
  • الشؤون الدينية تعلن بدء الاستعداد لوضع خطة موسم حج 1446هـ
  • نايف الحربى: قادة المملكة لا يدّخرون جهدًا في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن حجاجًا ومعتمرين
  • المملكة بذلت الغالي والنفيس لانجاح الحج