شارك معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، في الاجتماع الثالث لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة السبع تحت الرئاسة الإيطالية، الذي عُقد خلال الفترة 15-17 ذو القعدة 1445هـ الموافق 23-25 مايو 2024م بمدينة ستريزا في إيطاليا.
وحضر معالي الجدعان أربع جلسات تناولت الوضع الاقتصادي العالمي، ففي جلسة “الذكاء الاصطناعي والتنمية: التحديات والفرص”، أكّد التزام المملكة بدورها المحوري في تطوير التقنية، وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي، لتعزيز النمو الشامل والتنمية المستدامة عالمياً.


كما أوضح في جلسة “احتياجات التمويل للدول منخفضة الدخل”، أن “النهج متعدد الأبعاد” المقترح لمعالجة الديون له إمكانات كبيرة، حيث تسهم في إيجاد الحيز المالي، وتعزيز المرونة الاقتصادية، وإحراز التقدم في أهداف التنمية المستدامة.
أما في جلسة “مبادرات التنمية، مع تسليط الضوء على قارة أفريقيا”، أشار معاليه إلى أن أفريقيا تتمتع بإمكانات كبيرة تتمثل في شعبها الطموح وسكانها الشباب وأرضها الطبيعية الغنية بالموارد، فيما بيّن في جلسة “المدفوعات العابرة للحدود”، أن مجموعة العشرين تحت رئاسة المملكة في العام 2020م اتفقت على خطة عمل واضحة لدعم المدفوعات عبر الحدود، ونتج عن ذلك إنشاء مجموعة تنسيق المدفوعات عبر الحدود لتعمل بالتعاون مع المنظمات الدولية بهدف تحسين ترتيبات المدفوعات عالمياً، ومن المهم البناء على ما هو قائم من جهود في هذا الشأن.
والتقى الجدعان على هامش أعمال الاجتماع عدداً من الوزراء وقادة المنظمات العالمية، وناقش معهم أبرز التطورات الاقتصادية والمالية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية فی جلسة

إقرأ أيضاً:

استعدادات لانعقاد اجتماع مجموعة العمل الأمنية في سرت

عقدت القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني خوري، اجتماعا اليوم الأحد، بمقر البعثة في طرابلس، مع سفراء وملحقي الدفاع المشاركين في مجموعة العمل الأمنية المنبثقة عن مسار برلين.

وبحسب ما أفادت الصفحة الرسمية للبعثة الأممية على فيسبوك، فإن الاجتماع يأتي في إطار الاستعدادات لانعقاد اجتماع المجموعة المقرر في 17 أكتوبر المقبل بمدينة سرت.

وأكد المشاركون على الحاجة الملحة لدعم جهود اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في تنفيذ ولايتها بشكل فعال، وخاصة تعزيز اتفاق وقف إطلاق النار.

كما أعرب المشاركون في الاجتماع عن أملهم في تبادل مثمر في اجتماع سرت، بهدف تعزيز الاستقرار والسلام في ليبيا.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجه المجموعة الاقتصادية بالإسراع في تنفيذ الإجراءات المحفزة للقطاع الخاص
  • برنامج الإصلاح ومستحقات الشركاء.. رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الاقتصادية
  • وزير المالية: إدارة الدين وتعزيز دور القطاع الخاص أولويات لتحسين الأوضاع الاقتصادية
  • أبو الغيط يدعو محافظي المصارف المركزية لتعزيز التعاون العربي لمواجهة التحديات الاقتصادية
  • «نتورك إنترناشيونال» توسع شراكتها مع مجموعة Orabank لتحويل الأسواق الناطقة باللغة الفرنسية
  • رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي يفتتحان اجتماع مجلس محافظي البنوك المركزية بعد قليل
  • نفاد تذاكر مباراة النشامى وكوريا الجنوبية
  • اليحيا ترأس وفد الكويت في الاجتماع العاشر لوزراء خارجية دول التحالف الدولي لمكافحة «داعش»
  • استعدادات لانعقاد اجتماع مجموعة العمل الأمنية في سرت
  • استقرار الدولار: استجابة البنوك للتحديات الاقتصادية المتغيرة