حصد العين الإماراتي، لقب دوري أبطال آسيا، بعد فوزه الساحق 5-1 على ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني، في إياب النهائي، على ستاد هزاع بن زايد.

 

ونجح العين في تعويض خسارته ذهابا بنتيجة 1-2 في اليابان، ليحصد اللقب الآسيوي، للمرة الثانية في تاريخه، بعد لقبه الأول في 2003.

 

وحظيت المباراة النهائية على ستاد هزاع بن زايد، بحضور جماهيري كبير، تجاوز 24 ألف متفرج.

 

وجاءت الدقائق الأولى سريعة وحماسية، مع ضغط متقدم من لاعبي يوكوهاما مارينوس.

 

ونظم العين، هجمة سريعة في الدقيقة الثامنة، ووصلت الكرة إلى يحيى نبيل، ولعبها بالكعب إلى سفيان رحيمي، ليسدد كرة أرضية قوية، مسجلا الهدف الأول للعين.

 

وسيطر العين على وسط الملعب، وضغط بقوة على لاعبي الفريق الياباني، وأجبرهم على ارتكاب أخطاء في التمرير.

 

وسدد اللاعب محمد عباس، كرة للعين، على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 16، لكنها علت العارضة.

 

وأخطأ خالد عيسى حارس العين، في إبعاد الكرة، ليخطفها الفريق الياباني، وتصل إلى كين ماتسوبارا، الذي سدد لكن الحارس حولها إلى ركنية في الدقيقة 17.

 

وواجه العين، مشاكل في الخروج بالكرة من منطقة الجزاء، وتصدى خالد عيسى في الدقيقة 26، لتسديدة جيوفاني الير.

 

وحصل سفيان رحيمي على بطاقة صفراء، بداعي التحايل للحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 29.

 

وعاد الحكم وألغى الإنذار بعد العودة إلى تقنية الفيديو، واحتسب ركلة جزاء للعين في الدقيقة 33، وأحرز منها كاكو، الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

 

وفي الدقيقة 40، نجح الضيوف في تقليص الفارق، عندما حاول كوامي، الاستعراض، ليخطف يان ماتيوس، الكرة وينطلق بها، ويعود ويراوغ كوامي، ويسدد في الزاوية البعيدة لمرمى العين.

 

وجرى طرد الحارس الياباني ويليام بوب في الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بعد عرقلة رحيمي خارج منطقة الجزاء، وشارك الحارس فوما شيراساكا، بديلا للمهاجم إلبير دا سيلفا.

 

وغير الفريق الياباني من طريقة لعبه في الشوط الثاني، وحاول العين الاستفادة من النقص العددي في صفوف منافسه.

 

وردت العارضة اليابانية، فرصة هدف ثالث للعين في الدقيقة 58، بعدما تصدت لكرة أخطأ مدافع يوكوهاما عند محاولة إبعادها.

 

وتمكن رحيمي من إضافة هدفه الشخصي الثاني والثالث للعين في الدقيقة 67، بمرور رائع من مدافع يوكوهاما، وتسديدة قوية في المرمى.

 

وألغى الحكم، هدفا سجله لابا كودجو بداعي التسلل في الدقيقة 76، ولكن عاد اللاعب وسجل الهدف الرابع للعين في الدقيقة (90+2)، من كرة أخطأ حارس الفريق الياباني في إبعادها من أمامه، ليخطفها المهاجم التوجولي، ويضعها في المرمى الخالي.

 

وعزز لابا كودجو، تقدم فريقه بالهدف الخامس في الدقيقة (90+5)، لتنتهي المباراة بفوز كاسح للعين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الفریق الیابانی

إقرأ أيضاً:

الياباني ميورا ينضم بعمر 57 عاما إلى نادٍ في بلاده

اليابان – واصل المهاجم الياباني كازويوشي ميورا، أكبر لاعب محترف في العالم بعمر 57 عاما، مسيرته الاحترافية بالانضمام لصفوف أتلتيكو سوزوكا في الدرجة الرابعة اليابانية، معارا من يوكوهاما أف سي من الدرجة الثانية.

وعاد ميورا إلى اليابان بعد موسمين قضاهما مع نادي أوليفيرينسي البرتغالي من الدرجة الثانية، حيث خاض 8 مباريات معظمها من مقاعد اللاعبين الاحتياطيين ولم يسجل أي هدف، وكان معارا أيضا من يوكوهاما.

وقال ميورا في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، باستاد طوكيو الوطني: “لا اعتبر بأن الاعتزال هو خيار يساورني في الوقت الحالي، شغفي للعبة عال جدا ولا يتزعزع”.

وكشف ميورا أنه لم يتلق معاملة خاصة خلال الفترة التي قضاها في أوليفيرنسي، حيث لم يكن لاسمه الشهير ولا لعمره تأثير لدى اللاعبين والمدربين، وهو أمر كان ممتنا له.

وقال ميورا: “لقد تدربنا بكثافة عالية للغاية، وكنت أتلقى بعض الكلمات الانتقادية في التدريب من المدير الفني أيضا، لكن هذا أبقاني شابا عقليا”.

وبدأ ميورا مسيرته في نادي سانتوس البرازيلي عام 1986 ودافع عن ألوان أندية كرواتية وإيطالية وأسترالية خلال مسيرته الطويلة.

وهو أحد أبرز لاعبي الكرة الآسيوية وساهم خلال تسعينيات القرن الماضي في وضع الكرة اليابانية على الخارطة العالمية بعد اطلاق الدوري الياباني للمحترفين عام 1993.

وخاض مباراته الرسمية الأولى في الدوري الياباني عام 1990 وشارك في صفوف منتخب بلاده في 89 مباراة سجل خلالها 55 هدفا لكنه غاب بشكل مفاجئ عن التشكيلة الرسمية للساموراي في باكورة مشاركاته في نهائيات كأس العالم 1998 في فرنسا.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • ستيفاني النبر تعتبر مشاركة الأردن في أبطال آسيا للسيدات فرصة عظيمة
  • الياباني ميورا ينضم بعمر 57 عاما إلى نادٍ في بلاده
  • الاتحاد السعودي يقدم عرضا ضخما لضم الدولي المغربي سفيان رحيمي
  • بعد 23 عاما.. ريال مدريد يعلن رسميا رحيل أحد نجومه عن صفوف الفريق
  • الاتحاد السعودي يقدم عرضا يصل لـ20 مليون دولار لضم رحيمي
  • 20 مليون دولار قيمة عرض اتحاد جدة لضم رحيمي من العين
  • الاتحاد السعودي يستهدف سفيان رحيمي في الميركاتو
  • عملاق الدوري السعودي يقدم عرضا ضخما لضم المغربي رحيمي
  • الاتحاد يمثل الأردن في دوري أبطال آسيا للسيدات
  • مقابل 20 مليون دولار.. هداف دوري أبطال أسيا يقترب من اتحاد جدة