هاجم القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي ناصر الخبجي، قياديا آخرفي المجلس المدعومة إماراتيا، متهما إياه بالفساد، وممارسة الثرثرة الإعلامية التي لم تعد "مجدية".

 

وقال القيادي الخبجي في تغريدة على منصة إكس: "ليست كل العواصف تسبب الفوضى، فبعضها يأتي ليمهد لنا الطريق. الفكرة المتعلقة بالهوية والسيادة والحق والحاضر والمستقبل لا يمكن ربطها بفكرة قديمة انتهت وتحولت إلى الاحتلال بكل أبعاده، والذي يجب مقاومته بمختلف الوسائل وفي كل زمان ومكان".

 

 

وأضاف مهاجما "فادي باعوم" المكلف من قبل الإنتقالي بمكافحة الفساد: "كفى خلطًا للأوراق وخداعًا وكذبًا. لن ننسى من تسبب لنا بالمحن وجلب الاحتلال والإرهاب والفساد. من كان مشاركًا في كل الأزمات لا يمكن أن يكون جزءًا من الحل".

 

وأوضح أن "الفساد منظومة متكاملة وأسوأ من الإرهاب. لا فرق بين فكرة الفساد والفكرة القديمة التي تحولت إلى احتلال بكل أبعاده، إذا لم تكن هي الفساد بعينه".

 

وأشار إلى أن "محاربة الفساد تتطلب رجالًا لم يمارسوه من قبل، وتستلزم أفعالًا ميدانية وإجراءات قانونية لتقديم المتسببين إلى المحاكم بغض النظر عن مكانتهم السياسية والاجتماعية، واستعادة أموال الشعب. الثرثرة الإعلامية لم تعد مجدية. كن محاربًا ومقاتلًا، فشعب الجنوب خلفك، وإلا فلن يرحم التاريخ أحدًا" ضمن هجومه على القيادي باعوم المتهم بممارسة الفساد.

 

وختم بالقول: "قضية شعب الجنوب هي قضية أرض وإنسان (وطن وشعب ودولة وهوية وسيادة)، وقد نشأت نتيجة فشل مشروع دولة الوحدة اليمنية واستبدالها بالاحتلال بكل أبعاده المختلفة للجنوب".

 

ويأتي هذا الهجوم في أعقاب إعلان القيادي فادي باعوم إنشاء كيانا جديدا لمحاربة الفساد بمناطق سيطرة الانتقالي.

 

وقال باعوم في تغريدة على منصة إكس: "يسرّنا في اتحادنا للنزاهة والشفافية ومكافحة الفساد الإعلان عن انطلاقنا الرسمي، إيذانًا ببدء معركة وطنية كبرى ضد الفساد وتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية في مختلف مجالات الحياة".

 

 

وأوضح باعوم أنه تم خلال حفل الافتتاح، اختيار عبدالرحمن علي يحيى رئيسًا للاتحاد، ومعين صالح المقرحي نائبًا له.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الخبجي الانتقالي الامارات باعوم اليمن

إقرأ أيضاً:

إيقاف 155 متهماً بالفساد خلال موسم الحج

الرياض

أجرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة” تحقيقًا مع 382 موظفاً، وأوقفت 155 منهم (من بينهم مَن أطلق سراحه بالكفالة الضامنة)، وذلك بتهم الرشوة والفساد واستغلال النفوذ الوظيفي والتزوير وغسل الأموال.

وقالت الهيئة، أن الموظفين الموقوفين والمحقق معهم ينحدرون من وزارات الداخلية، والصحة، والتعليم، والشؤون البلدية والقروية والإسكان، والتجارة، والنقل والخدمات اللوجستية، والثقافة، إضافةً إلى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

وكانت “نزاهة” قد باشرت 924 جولة رقابية خلال شهر يونيو الماضي، إضافةً إلى 9623 جولة رقابية بالمشاعر المقدسة والجهات الخدمية خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • السعودية توقف متهمين بالفساد خلال موسم الحج
  • تقرير أميركي بشأن محاربة الاتجار بالبشر في مصر
  • السعودية.. توقيف نحو مئتي متهماً بالفساد خلال موسم الحج
  • إيقاف 155 متهماً بالفساد خلال موسم الحج
  • واسط.. حزب الله ينفي مزاعم وجود تطوع بصفوف أي جهة
  • بشأن مشاورات مسقط.. سياسية الانتقالي تؤكد رفضها تجزئة الملفات
  • سموتريتش يهاجم بن غفير ويتهمه بالفشل.. والأخير يرد
  • ضرورة محاربة أمية الذكاء الاصطناعي
  • اها ياقحاته رايكم شنو في كلام القيادي دا
  • النزاهة النيابية:زعماء الأحزاب المتنفذة حماة الفساد