يمانيون../
نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمدينة الحديدة، اليوم، فعالية ووقفة بالذكرى الـ 104 لمذبحة الحجاج الكبرى التي ارتكبها النظام السعودي بحق ثلاثة آلاف حاج يمني في تنومة وسدوان عام 1341ھ.

ورفعت المشاركات في الفعالية والوقفة، العلمين اليمني والفلسطيني واللافتات مرددات الشعارات والهتافات المباركة لعمليات القوات المسلحة وتفويض القيادة الثورية بدعم خيارات الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وأراضيه المحتلة.

واعتبرت كلمات المشاركات، جريمة قتل الحجاج وما ارتكبه النظام السعودي من جرائم حرب بحق الشعب اليمني خلال أكثر من تسع سنوات دليلاً واضحاً على مدى الحقد المتواصل بحق اليمن وشعبه.

ودعت إلى إحياء ذكرى هذه المذبحة للتذكير بسلسلة الجرائم والمؤامرات التي يمارسها نظام آل سعود على مر التأريخ الذي يدّعي أهليته على بيت الله الحرام في وقت يشن الحروب ويدعم الصراعات والفوضى في المنطقة.

وعبرت المشاركات عن الغضب والتنديد بكل جرائم الكيان الصهيوني الغاصب التي يرتكبها بحق الأبرياء في قطاع غزة وفلسطين المحتلة، مؤكدات أن الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين مسئولية دينية وجهاد مقدس.

وأكد بيان الوقفة، أن جريمة تنومة وسدوان وما ترتكبه السعودية من مجازر وحشية بحق اليمنيين، ستظل وصمة عار في جبين نظام بني سعود الحاقد، وكل من شارك في الحلف الإجرامي والحرب العبثية التي خلفت آلاف الضحايا من النساء والأطفال والشيوخ وأسوأ كارثة إنسانية في العالم.

وشدد على أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم، وسيدفع النظام السعودي ثمن ما اقترفه عاجلا أم آجلا، مؤكداً أن اليمنيين لن ينسوا ثأرهم من المجرمين مهما حاولوا غسل أيديهم الآثمة من تلك المجازر.

وبارك البيان العمليات التي تنفذها القوات المسلحة لمساندة المقاومة والشعب الفلسطيني لردع سفن وبوارج العدو الأمريكي وكل شركاء الكيان الصهيوني الغاصب وكذا العمليات البطولية للمقاومة في غزة ولبنان.

وجدد البيان، التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي لاتخاذ أي قرارات يراها مناسبة في البر والبحر وفي فلسطين المحتلة وفي أي مكان تصله القوات المسلحة لدعم ومناصرة مقاومة فلسطين.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، بالإنابة عن أسرة جامعة المنوفية من النواب والعمداء والعاملين والطلاب، مشيرا إلى أن ثورة 30 يونيو جاءت تلبيةً لنداء الوطن، حيث استطاع الشعب المصري، بالتعاون مع قواته المسلحة، تصويب المسار والحفاظ على هوية الوطن وسلامته، داعيا الله عز وجل، أن يُعيد هذه الذكرى على رئيس الجمهورية بموفور الصحة والعافية ودوام التوفيق والسداد، وأن يسدد خطاه في مواصلة  مسيرة النهضة التنموية التي تشهدها البلاد في كل المجالات تحت قيادته الحكيمة لينعم الوطن بالخير والتقدم والرخاء، سائلا المولى عز وجل أن يديم على مصرنا الحبيبة وشعبها العظيم نعمة الأمن والأمان.

كما وجه رئيس الجامعة التهنئة إلى الشعب المصري ورجال القوات المسلحة والشرطة، مؤكدًا على أهمية هذه الثورة في التعبير عن إرادة الشعب وتماسكه.

وثمن القاصد الإنجازات الملموسة التي تشهدها الدولة المصرية على كافة الأصعدة تحت قيادة الرئيس السيسي، مشيرًا إلى المشروعات العملاقة في مختلف المجالات التي غيرت معالم الدولة المصرية وأطلقت قاطرة البناء والتنمية نحو بناء الجمهورية الجديدة.

كما أكد الدكتور أحمد القاصد على حرص الجامعة على مواصلة جهودها نحو التطوير والتقدم، وتجديد العهد لفخامته لنمضي خلف قيادته الرشيدة والعمل الجاد من أجل استكمال مسيرة التنمية ورفعة شأن الوطن، داعيًا الله لمصرنا الغالية بمزيد من التقدم والنماء.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في المحويت بذكرى رحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي
  • فعالية ثقافية في مديرية صرواح بمأرب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • مأرب: فعالية لحرائر مديرية صرواح بذكرى يوم الولاية
  • التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الكيان الصهيوني على شرعنة بؤر استيطانية
  • جامعة المنوفية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • أمريكا تُقر بفشلها في حماية سفن الكيان الصهيوني من هجمات القوات اليمنية
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة
  • جيوش أوروبا في مأزق بسبب قلة العدد.. مطلوب جنود
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى يوم الولاية