تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مصدر مصري رفيع المستوى، ضرورة سرعة فتح كافة المعابر البرية بين إسرائيل وقطاع غزة ووقف الإجراءات الإسرائيلية المعرقلة لنفاذ المساعدات.

وقال المصدر، لقناة "القاهرة" الإخبارية، أمس السبت، إن مصر تواصل جهودها لإعادة تنشيط مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وأشار المصدر إلى أن مصر تجري اتصالات مكثفة لاستعادة الهدوء بالقطاع بالتزامن مع إنفاذ الوقود والمستلزمات الطبية لمستشفيات القطاع.

ولفت إلى أن مصر حذرت من كارثة إنسانية في ظل استمرار استهداف المنظومة الصحية والمستشفيات والمخابز ومخازن المساعدات والمناطق الآمنة بالقطاع.

ونوه إلى أن علاقة مصر الإنسانية بالشعب الفلسطيني دفعتها إلى ممارسة كافة أنواع الضغوط على إسرائيل لإدخال مواد الإغاثة والوقود بصورة عاجلة، مؤكدا في الوقت نفسه أن مصر ملتزمة بسرعة إنفاذ المساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي غزة وإن الإجراءات المؤقتة الحالية هي نتيجة إدراك مصر خطورة الوضع بالقطاع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصدر مصري غزة إسرائيل كارثة إنسانية وقف اطلاق النار

إقرأ أيضاً:

خبير: إسرائيل تسعى إلى التوسع في حربها على الجنوب اللبناني وقطاع غزة

قال العميد ناجي ملاعب، الخبير العسكري، إن حزب الله والمقاومة اللبنانية أشخاص طبيعيين يمكن أن يكون لديهم مستوى من السرية في التعامل وما الذي يصدر منهم ولكن هناك اختراق إسرائيلي لسياسية المعلومات داخل الحزب ويؤكد هذا أن إسرائيل تستطيع الوصول إلى قادة بمناصب كبيرة في الحزب بمنتهى السهولة.

البيانات الإسرائيلية تتحدث عن أنها اغتالت أكثر من 40 مسؤولا

وأضاف «ملاعب»، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامية هاجر جلال، خلال برنامج «منتصف النهار»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن البيانات الإسرائيلية تتحدث عن أنها اغتالت أكثر من 40 مسؤولا كبيرا من حزب الله ولكن رغم هذه التصريحات استطاع حزب الله إطلاق 400 صاروخ دفعة واحدة خلال ساعة واحدة على تل أبيب رغم السيطرة الجوية الإسرائيلية، مؤكدًا أن حزب الله مازال يملك قدرات للصمود ومواجهة هذا الاحتلال الغاشم.

وتابع: «حزب الله لا يصرف ذخيرته بشكل كامل ولكن يطلقها عند اللزوم على أهداف ومناطق محددة وعندما يستدعي إطلاق الصواريخ»، مشيرًا إلى أن إسرائيل تسعى إلى التدمير والقتل وتسعى للتوسع في حربها على الجنوب اللبناني وقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ146 على التوالي
  • رئاستا مؤتمر الأطراف COP28 وCOP29 تستضيفان حدثاً رفيع المستوى لدعم العمل المناخي
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ145 على التوالي
  • رئاستا «COP28» و«COP29» تستضيفان حدثًا رفيع المستوى لدعم العمل المناخي وتحقيق الأمن والإغاثة والتعافي
  • مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى لـCNN حول مصير حسن نصرالله: قد يأتي التأكيد بأي لحظة
  • رئيس “استشاري الشارقة” يلتقي مسؤولا هنديا رفيع المستوى
  • مصر تشارك في الاجتماع رفيع المستوى حول الوضع الإنساني في السودان
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ144 على التوالي
  • روبوت الدردشة الذكي Meta يتحدث قريبًا بصوت جون سينا
  • خبير: إسرائيل تسعى إلى التوسع في حربها على الجنوب اللبناني وقطاع غزة