قالت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى (سنتكوم) إن الحوثيين أطلقوا اليوم السبت صاروخين باليستيين مضادين للسفن نحو البحر الأحمر دون إصابات، في أعقاب إعلان الجماعة أمس الجمعة استهدافها 3 سفن.

ووصفت القيادة الأميركية -في منشور على منصة إكس- إطلاق الحوثيين لهذين الصاروخين بـ"السلوك المتهور والمستمر الذي يهدد الاستقرار الإقليمي".

وكانت القيادة الأميركية أعلنت تصدي قواتها لصاروخ "كروز- أرض جو" أطلقه الحوثيون الخميس من منطقة يسيطرون عليها في اليمن، مشيرة إلى أن الصاروخ "مثّل تهديدا وشيكا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

المتحدث العسكري باسم "أنصار الله": استهدفنا 3 سفن في البحر الأحمر والبحر العربي والبحر الأبيض المتوسط انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني#فيديو #حرب_غزة pic.twitter.com/lhOL87xwgL

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) May 24, 2024

من جهتها، أعلنت جماعة الحوثي أمس الجمعة، استهدافها سفينتين إسرائيليتين في البحرين العربي والمتوسط، وثالثة في البحر الأحمر تابعة لشركة يونانية سبق أن قامت بإيصال سفن إلى موانئ فلسطين المحتلة، وفق الجماعة.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع أمام مظاهرة شارك فيها الآلاف بصنعاء، تضامنا مع قطاع غزة، إن قواتهم نفذت 3 عمليات على 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي والبحر الأبيض المتوسط، "توزعت بين الاستهداف بالصواريخ الباليستية وسلاح الجو المسيّر والقوة الصاروخية".

وجدد سريع تحذير الجماعة لكافة الشركات التي تتعامل مع الاحتلال الإسرائيلي بأن سفنها، وبغض النظر عن وجهتها، ستتعرض للاستهداف ضمن ما سماها منطقة العمليات المعلن عنها.

وفجر الخميس الماضي، قالت القيادة الأميركية الوسطى إن قواتها تصدت لـ4 طائرات مسيّرة في منطقة تخضع لسيطرة الحوثيين، في أعقاب إعلان الجماعة أن 6 غارات أميركية وبريطانية استهدفت مطار الحديدة الدولي غربي البلاد.

وفي 12 يناير/كانون الثاني الماضي، أصدر البيت الأبيض بيانا مشتركا مع 10 دول، أنه ردا على هجمات الحوثيين ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، نفذت القوات المسلحة الأميركية والبريطانية هجمات مشتركة ضد أهداف في مناطق تسيطر عليها الجماعة باليمن.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات القیادة الأمیرکیة البحر الأحمر فی البحر

إقرأ أيضاً:

عقب غارات أمريكية بريطانية.. الحوثيون: الهجمات الجوية لن تثنينا عن مساندة غزة ولبنان

أكدت جماعة الحوثي، الجمعة، أن الغارات الأمريكية البريطانية الأخيرة لن توقف مساندة الجماعة للمقاومة في غزة ولبنان.

 

وقالت هاشم شرف الدين ناطق حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، إن الهجمات الجوية التي استهدفت العاصمة صنعاء ومنطقة الكثيب ومطار الحديدة، وجنوب مدينة ذمار، بعد مسيرات التضامن الشعبية المليونية مع غزة ولبنان، محاولة يائسة لترهيب الشعب اليمني المساند لهما في مقاومتهما للعدوان والاحتلال الإسرائيلي الأمريكي.

 

وأضاف أن الجماعة لن تثنيها هذه الهجمات و "ستواصل صمودها في مواجهة الأعداء ولن تخضع للترهيب" وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وأردف: "سنواصل الدفاع عن بلدنا وشعبنا بكل ما أوتينا من قوة، وستستمر عملياتنا في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس حتى وقف العدوان على غزة ولبنان وإنهاء الحصار على شعبيهما".

 

وفي قت سابق، قالت جماعة الحوثي، إن مقاتلات أمريكية وبريطانية شنت 15 غارة جوية على مواقع في صنعاء والحديدة وذمار وأبين.


مقالات مشابهة

  • القيادة الوسطى الأمريكية: استهدفنا 15 هدفًا للحوثيين في اليمن لحماية الملاحة الدولية
  • مسؤول أمريكي يتهم الصين بتشجيع الحوثيين في البحر الأحمر ويقول إنها ترفض دعوات أميركية للتعاون مع الأزمة (ترجمة خاصة)
  • عقب غارات أمريكية بريطانية.. الحوثيون: الهجمات الجوية لن تثنينا عن مساندة غزة ولبنان
  • الحوثيون يبثون مشاهد هجومهم على سفينة بريطانية بالبحر الأحمر
  • الحوثيون يوجهون رسائل تهديد لأصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • الحوثيون يبعثون رسائل تهديد لأصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • الحوثيون يعلنون استهداف ناقلة نفط بريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر (صور + فيديو)
  • الحوثيون يوجهون رسالة عبر البريد الإلكتروني للسفن بالبحر الأحمر: استعدوا للهجوم مع أطيب التحيات (ترجمة خاصة)
  • الكشف مضمون رسائل تهديد بعثها الحوثيون وصلت عبر البريد الإلكتروني.. الجماعة ترفض التعليق بمبرر انها ''معلومات عسكرية سرية''
  • “موانئ” تضيف خدمة الشحن “fem1” إلى ميناء جدة الإسلامي لربط موانئ المملكة بموانئ الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط