RT Arabic:
2024-07-06@11:05:34 GMT

تحذير من مرض "مكتسب محليا" في الولايات المتحدة!

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

تحذير من مرض 'مكتسب محليا' في الولايات المتحدة!

حذرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) من أن حالات الجذام المكتسبة محليا آخذة في الارتفاع في وسط فلوريدا.

وتمثل 81٪ من الحالات المبلغ عنها في الولاية وخُمس الحالات في البلاد.

وقال مركز السيطرة على الأمراض في بيان صحفي يوم الاثنين إن مرض الجذام ينقل عادة إلى الولايات المتحدة من قبل المهاجرين من المناطق التي يتوطن فيها المرض، لكن أكثر من ثلث الحالات المبلغ عنها في جنوب شرق الولايات المتحدة بين عامي 2015 و2020 تم اكتسابها محليا.

واستشهد البيان بمثال واحد لرجل سعى للعلاج في عيادة للأمراض الجلدية لطفح جلدي مؤلم بدأ في أطرافه لكنه امتد إلى جذعه ووجهه. ولم يسافر الرجل إلى الخارج أو داخل الولايات المتحدة، ولم يكن على اتصال بالمهاجرين أو مرضى الجذام المعروفين، ما يشير إلى إصابته بالمرض في وسط فلوريدا.

إقرأ المزيد طبيب يكشف الأسباب المحتملة لاحتشاء عضلة القلب مبكرا

وصرح مركز CDC: "تضيف حالتنا إلى المجموعة المتزايدة من الأدبيات التي تشير إلى أن وسط فلوريدا يمثل موقعا مستوطنا للجذام". وحذرت الوكالة من أن "السفر إلى هذه المنطقة، حتى في حالة عدم وجود عوامل خطر أخرى، يجب أن يحفز النظر في مرض الجذام في السياق السريري المناسب".

وظهر الجذام، المعروف أيضا باسم مرض هانسن، منذ عام 600 قبل الميلاد على الأقل، وهو اليوم الأكثر شيوعا في البرازيل والهند وأجزاء من إفريقيا وجنوب شرق آسيا. ويعتقد أنه ينتشر عن طريق الاتصال المطول مع شخص مصاب، ويتسبب بطفح جلدي مؤلم وتغير في لون الجلد، ويمكن أن يؤدي إلى هزال العضلات وتلف الأعصاب والشلل. وقد كان علاجه بمضادات الحيوية منذ منتصف القرن العشرين، على الرغم من أنه يمكن أن يترك المرضى مشوهين بشكل دائم أو ضعافا جسديا إذا لم يعالجوا أبكر ما يمكن.

وبلغت الحالات في الولايات المتحدة ذروتها في عام 1983، قبل أن تنخفض بشكل كبير حتى أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. ومع ذلك، فقد تضاعف عدد الحالات المبلغ عنها في جنوب شرق الولايات المتحدة على مدار العقد الماضي، حتى مع بقاء عدد الحالات على مستوى البلاد ثابتا نسبيا عند ما بين 160 و216 حالة سنويا. وتم الإبلاغ عن حوالي 159 حالة في الولايات المتحدة في عام 2020، وفقا لإدارة الصحة والخدمات الإنسانية.

وفي جميع أنحاء العالم، انخفض عدد الحالات المبلغ عنها سنويا من أكثر من 5 ملايين في الثمانينيات إلى 200000 بحلول عام 2020، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا امراض بحوث الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

مواصلة ارتفاع معدلات التوظيف في الولايات المتحدة

اتجهة معدلات الوظائف بالولايات المتحدة الامريكية الشهر الماضي نحو التراجع، من 218 ألف وظيفة في مايو، ولكنه يظل مكسباً قوياً، وهو ما يعكس مرونة الاقتصاد الأميركي القائم على الاستهلاك، والذي ينخفض ولكنه لا يزال يرتفع بشكل مطرد، وفق وكالة أسوشييتد برس.

منظمة الصحة تحذر من نقص الوقود لتشغيل المستشفيات في غزة موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا

وأظهر تقرير، يوم الجمعة الصادر عن وزارة العمل أيضاً، أن معدل البطالة ارتفع من 4 في المائة إلى 4.1 في المائة. وعدّلت الوزارة بشكل حاد تقديراتها لنمو الوظائف لشهرَي مايو ويونيو بمقدار 111 ألف وظيفة.

 

وتلقي الحالة الاقتصادية بثقلها على أذهان الناخبين مع اشتداد الحملة الانتخابية الرئاسية، وعلى الرغم من التوظيف المستمر، وعمليات تسريح العمال القليلة نسبياً، وتباطؤ التضخم تدريجياً، فإن عديداً من الأميركيين قد شعروا بالغضب من الأسعار التي لا تزال مرتفعة، وألقوا اللوم على الرئيس جو بايدن.

 

ومن وجهة نظر «الاحتياطي الفيدرالي»، فإن التباطؤ في التوظيف إلى وتيرة لا تزال لائقة سوف يكون مثالياً. وقد يشير ذلك إلى أن سوق العمل تتباطأ بما يكفي لتخفيف الضغط على أصحاب العمل لرفع الأجور بشكل حاد، وهو ما يمكن أن يغذي التضخم، ولكن ليس بالقدر الذي يتسبب في موجات من تسريح العمال.

 

وقال كبير الاقتصاديين في شركة «أبكاست»، التي تستخدم التكنولوجيا لمساعدة الشركات على توظيف العمال، أندرو فلاورز: «لقد أثبتت سوق العمل خطأ المشككين».

 

ومع ذلك، أشار فلاورز إلى أن تكاليف الاقتراض المرتفعة، الناجمة عن رفع أسعار الفائدة من قبل «الاحتياطي الفيدرالي» ستؤدي في النهاية إلى إضعاف سوق العمل.

 

وقال: «في النهاية، سوف تنحني، لكنها لن تنكسر. إن اللدغة البطيئة لأسعار الفائدة المرتفعة ستؤدي إلى اعتدال نمو الوظائف».

 

وارتفع الإنفاق الاستهلاكي، الذي يمثل نحو 70 في المائة من إجمالي النشاط الاقتصادي الأميركي، والذي أدى إلى التوسع في السنوات الثلاث الماضية، بمعدل 1.5 في المائة فقط في الرُّبع الأخير بعد نموه بأكثر من 3 في المائة في كل من الرُّبعين السابقين. بالإضافة إلى ذلك، انخفض عدد الوظائف الشاغرة المعلن عنها بشكل مطرد منذ أن بلغ ذروته عند مستوى قياسي بلغ 12.2 مليون في مارس 2022.

 

ومع ذلك، في حين أن أصحاب العمل قد لا يقومون بالتوظيف بقوة بعد أن كافحوا لملء الوظائف خلال العامين الماضيين، إلا أنهم لا يقومون بتسريح كثير منهم أيضاً.

مقالات مشابهة

  • في أمريكا .. تأكيد إصابة شخص بالطاعون
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • «فورين بوليسي»: خطة ترامب لإضعاف الدولار ليس لها أي معنى
  • تحذير أوروبي من عواقب عملية إسرائيلية في خان يونس
  • مواصلة ارتفاع معدلات التوظيف في الولايات المتحدة
  • "بي واي دي" الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند
  • انفجار ضخم يهز أكبر مصنع أسلحة في الولايات المتحدة.. فيديو
  • الولايات المتحدة تجري مباحثات مع فرنسا لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط
  • 91 تريليون دولار .. ديون العالم
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد على قرار فنلندا منح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها