صحافة العرب:
2024-10-06@11:18:10 GMT

منوعات الكشف عن شكل وجه النساء قبل 45 ألف عام

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

منوعات الكشف عن شكل وجه النساء قبل 45 ألف عام

منوعات، الكشف عن شكل وجه النساء قبل 45 ألف عام،رسم تقريبي لوجه امرأة عاشت قبل 45 ألف عام نيويورك بوست الأربعاء 2 أغسطس .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الكشف عن شكل وجه النساء قبل 45 ألف عام، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الكشف عن شكل وجه النساء قبل 45 ألف عام

رسم تقريبي لوجه امرأة عاشت قبل 45 ألف عام (نيويورك بوست)

الأربعاء 2 أغسطس 2023 / 17:12

قام فريق دولي من الباحثين برسم وجه تقريبي لامرأة تم اكتشاف رفاتها، الذي يعود إلى 45 ألف عام منذ أكثر من 70 عاماً.

وتم العثور على الجمجمة المقطوعة لامرأة Zlatý kůň - أقدم إنسان حديث يتم تسلسله جينياً - مدفونة في نظام الكهوف في جمهورية التشيك في عام 1950.

وابتكر العلماء الوجه الرقمي باستخدام بيانات من التصوير المقطعي المحوسب لعام 2018 لجمجمتها التي أعيد بناؤها، وفقاً لورقة بحثية على الإنترنت نُشرت الشهر الماضي. وتُظهر إحدى الصور امرأة ذات شعر داكن مجعد وبشرة بنية فاتحة وعينين بنيتين على وجه قوي بملامح واسعة نسبياً.

ولاحظت الهندسة المثيرة للاهتمام أن جمجمة المرأة المكونة من 9 قطع تخضع لرعاية قسم الأنثروبولوجيا بالمتحف الوطني في براغ، ولم يتمكن الباحثون من الوصول إلى العظام لإجراء تجاربهم على الوجه. وأفاد مؤلفو الدراسة أن الجمجمة تفتقد إلى جزء من عظم الأنف وجزء من الفك العلوي والجزء الأيسر من العظم الجبهي.

وقال المصمم البرازيلي سيسيرو مورايس، لـ Live Science، :"هناك معلومة مثيرة للاهتمام حول الجمجمة، وهي أن حيواناً قضمها بعد وفاتها. يمكن أن يكون هذا الحيوان ذئباً أو ضبعاً. بحثنا عن العناصر التي يمكن أن تؤلف التركيب البصري للوجه على مستوى تخميني فقط، حيث لم يتم تقديم بيانات حول لون الجلد والشعر والعينين".

وأضاف مورايس "بمجرد أن حصلنا على الوجه الأساسي، أنشأنا صوراً أكثر موضوعية وعلمية دون تلوين، ومع عينين مغمضتين وبدون شعر. في وقت لاحق، أنشأنا نسخة تأملية ببشرة مصطبغة وعينين مفتوحتين وشعر ".

يذكر أن مورايس وفريقه استخدموا أسلوباً مشابهاً لإنشاء تقريب ثلاثي الأبعاد لوجه الملك توت عنخ آمون. وتم الإبلاغ عن هذه النتائج في مايو (أيار)، بحسب صحيفة نيويورك بوست.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الكشف عن شكل وجه النساء قبل 45 ألف عام وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عربة متنقلة للكشف عن سرطان الثدي تجوب القصيم

أطلق تجمع القصيم الصحي حملة توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار ”رايتك وردية“، وذلك بمنتجع عسيب في بريدة، بالتزامن مع فعاليات الشهر الوردي العالمي، الذي يُعقد في أكتوبر من كل عام للتوعية بمرض سرطان الثدي.
وأوضح التجمع أن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر لدى السيدات، كونه أحد أهم العوامل التي تسهم في زيادة فرص الشفاء وتجنب المضاعفات الخطيرة إذا جرى اكتشاف المرض في مراحله المبكرة.
أخبار متعلقة ”أنا قدوة“.. الشرقية تُفعّل حملة التوعية بسرطان الثديفيديو| تشغيل 5 مراكز للكشف المبكر عن سرطان الثدي في الأحساءعيادات متنقلة وفحوصات مجانية في مسيرة اليوم الوطني بالقصيموأضاف أن الحملة تتضمن عربة متنقلة مجهزة لإجراء الفحص الطبي، بالإضافة إلى برامج توعوية واستشارات طبية وفحوصات لسرطان الثدي، تنفذها الفرق الصحية التابعة للتجمع في مختلف أنحاء منطقة القصيم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عربة متنقلة للكشف عن سرطان الثدي تجوب القصيم- اليوم الكشف عن سرطان الثديوأشار التجمع إلى أن الحملة تستهدف جميع النساء، وخاصة اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و60 عامًا، حيث تُعد هذه الفئة العمرية الأكثر عرضة للإصابة، مع التركيز على النساء من عمر 40 عامًا فما فوق.
وأكد التجمع أن جميع منشآته الصحية مجهزة لاستقبال الراغبات في إجراء الفحص المجاني للكشف عن سرطان الثدي، مشيرًا إلى أن السيدات الراغبات في إجراء الفحص يمكنهن التوجه إلى أقرب مركز صحي لحجز موعد في المستشفيات المرجعية المخصصة لإجراء الفحص بأشعة الماموجرام.
ودعا التجمع جميع النساء إلى التفاعل الإيجابي مع الحملة، والتوجه إلى أقرب مركز صحي لإجراء الفحص، مؤكدًا أن الكشف المبكر يعد من أهم الخطوات للوقاية من المرض والسيطرة عليه في مراحله الأولى.

مقالات مشابهة

  • عربة متنقلة للكشف عن سرطان الثدي تجوب القصيم
  • خاص 24.. أطباء يضعون روشتة كاملة للوقاية من سرطان الثدي
  • نساء على رأس حكومات العالم.. تقدم متواصل رغم التحديات
  • تقرير: غزة تسجل أكبر عدد من القتلى بين النساء والأطفال منذ عقدين
  • حديقة نزهة حسان بالرباط.. فوضى و انتشار متعاطي المخدرات
  • الوزن الزائد سبب رئيسي لمضاعفات الحمل
  • لماذا ينبغي مضغ العلكة بعد الولادة القيصرية؟
  • تحديات ضمان الظروف الإنسانية بالسجون في السودان
  • التخلص التدريجي من التدخين بين المراهقين قد ينقذ حياة 1,2 مليون شخص
  • ارتفاع ضحايا الذكورية المتأزمة في تونس