قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ان وزارة البترول تتحمل فرق التكلفة الذي تتحمله وزارة البترول يقدر بـ 70 مليار جنيه لامداد وزارة الكهرباء بالغاز فقط، إضافة إلى 40 مليار جنيه في المازوت.

بعد تصريحات السيسي عن الكهرباء.. وزير البترول الأسبق يكشف موعد انتهاء أزمة انقطاع التيار(فيديو) وزير البترول: استراتيجية قطاع البترول تولى اهمية لتطبيق برامج التحول الرقمي فاتورة وزارة الكهرباء

وأكمل الملا خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي، أن وزارة الكهرباء تُسدد ثلث فاتورتها الشهرية لوزارة البترول المقدرة بـ 15 مليار جنيه بخلاف الـ 120 مليار جنيه فرق التكلفة ".

وأكمل ان تخفيف الأحمال ليس إلى ما لا نهاية ولكنها خطة بديلة بالتوازي مع جهود الإصلاح الاقتصادي، موضحا ان الدولة رفضت رفع أسعار الكهرباء من أجل المواطن.

واردف أننا ندعم الوقود والمحروقات بما يتراوح من 140 إلى 150 مليار جنيه، كما تدعم الدولة لتر السولار بـ 10 جنيهات والبنزين بـ 4 جنيهات.

واختتم:" تكلفة أسطوانة البوتوجاز 300 جنيه ونبيعها للمواطن بـ 100 جنيه".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البترول وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا وزير البترول المهندس طارق الملا وزير البترول وزارة الكهرباء وزارة البترول سي بي سي طارق الملا الثروة المعدنية قطاع البترول تصريحات السيسي وزارة الکهرباء وزیر البترول ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

وزير البترول: إينى شريك تاريخى واستراتيجى لمصر في قطاع الطاقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، وفداً رفيع المستوى من المسئولين بشركة إينى الإيطالية أكبر مستثمر في قطاع الطاقة في مصر، والذى ضم السيد جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بالشركة، ومارتينا أوبيتزى رئيسة منطقة شمال افريقيا والمشرق العربى ، ولوكا فيجناتى مدير الاستكشاف والإنتاج ، وعددا من المسئولين بشركة إينى.

ورحب المهندس كريم بدوى في مستهل اللقاء بمسئولى الشركة الإيطالية، مؤكداً على أهمية الدور الذى تلعبه شركة إينى كشريك تاريخى واستراتيجى لمصر في قطاع الطاقة و له دور حيوى وبارز في أوقات التحديات وخاصة في الفترة الحالية التي تؤكد فيها على التزامها ودعمها لجهود مصر في تنمية موارد الطاقة.
وأكد بدوى على تطلع قطاع البترول لتحقيق المزيد من النجاحات المشتركة مع إينى الإيطالية والعمل على تركيز الجهود المشتركة بشكل أكبر على زيادة الإنتاج وتنمية موارد البترول والغاز بإعتباره أهم الأولويات في الاقتصاد المصرى وقطاع الطاقة، لافتاً الى أن التكنولوجيات الحديثة التي تطبقها شركة إينى في الاستكشاف والانتاج سيكون لها دور كبير في ذلك بعد أن ساهمت في تحقيق العديد من النجاحات واكتشاف حقول هامة في مصر والعالم وفى مقدمتها حقل ظهر. 
كما أكد الوزير على أهمية دعم التعاون مع الشركة الإيطالية في مشروعات كفاءة استخدام الطاقة والاستفادة من موارد الطاقة المتجددة وخفض الكربون من مواقع صناعة البترول والغاز خاصة في ظل رغبة الشركة الإيطالية واستعدادها في هذا المجال.


و من جانبه أعرب جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة إينى الإيطالية  عن سعادته باللقاء الأول مع المهندس كريم بدوى عقب توليه منصبه في الحكومة المصرية الجديدة ،  و أكد اعتزاز الشركة بشراكتها القوية مع مصر التى تمتد الى نحو 70 عاماً حققنا خلالها سوياً العديد من النجاحات وتجاوزنا التحديات ، و أن لديها ثقة كاملة في التزام مصر وقطاع البترول والغاز في اطار الشراكة بين الجانبين  .


و أكد الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة إينى على التزامها و أن لديها خطط لتنفيذ برامج حفر الآبار في مناطق عملها في  مصر في عدد من الحقول بهدف زيادة الأنتاج .


كما تطرق اللقاء الى التأكيد المشترك على أهمية دعم التعاون في مشروعات خفض الانبعاثات في صناعة الغاز الطبيعى في اطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الشركة القابضة للغازا ت الطبيعية ( ايجاس ) وشركة إينى  .  


حضر المباحثات المهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس و المهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول للمكتب الفنى و الدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف .

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: إينى شريك تاريخى واستراتيجى لمصر في قطاع الطاقة
  • بدء فعاليات النسخة الثالثة من منتدى مصر للتعدين الأسبوع المقبل
  • تخفيف الأحمال.. بيان مهم من وزارة الكهرباء بشأن انقطاع التيار
  • غدا.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 8.25 مليار جنيه
  • وزير الإسكان: إجمالي الاستثمارات في مدينة برج العرب يتخطى 6.6 مليار جنيه
  • وزير الإسكان يعقد اجتماعا بمقر جهاز "برج العرب الجديدة" لمتابعة سير العمل
  • وزير الإسكان: إجمالي الاستثمارات بمدينة برج العرب الجديدة تخطت 6.6 مليار جنيه
  • وزير الإسكان يعقد اجتماعا بمقر جهاز "برج العرب الجديدة" لمتابعة سير العمل بمختلف القطاعات بالمدينة.. وموقف المشروعات الجارى تنفيذها
  • وزير المالية: مساهمة بـ14.8 مليار دج لمشروع إنتاج الحبوب والبقوليات
  • وزير البترول المصري الجديد يكشف خطته لحل أزمة الكهرباء في البلاد