قال الدكتور أيمن سلامة، أستاذ القانون الدولي، إنه الأوامر التي اتخذتها محكمة العدل الدولية بخصوص الاحتلال الإسرائيلي لم تحدث من قبل، وماتم أخذه من قرارات هي أوامر بناء على طلب جنوب إفريقيا.

بهارات يمكن استخدامها في الصيف للشعور بالبرودة عاجل.. أكرم توفيق رجل مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

وأضاف " سلامة،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أنه لم يحدث أن تأمر محكمة العدل دولة لفتح مجالها لفتح تحقيق وأوامر أخرى بتوفير مناخ ظروف معينة معيشية إلزامية للأراضي المحتلة، مؤكدا أن ما يحدث له دلالة كبيرة واسرائيل لن تنفذ.

النظام الدولي كشف وفضح وممارسة  إسرائيل 

وتابع: "النظام الدولي كشف وفضح وممارسة اسرائيل انتهاكات خارقة للقانون الدولي، وما يحدث يشكل حصار وخناق على اسرائيل لما تفعله من جرائم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور أيمن سلامة أستاذ القانون الدولي إ

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: نتائج تقاعس المجتمع الدولي تجاه جرائم الصهاينة ستنعكس على العالم قريبًا

سرايا - اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن "وحشية الصهيونية تهديد للعالم أجمع"، وحذر من أن "تأثير تقاعس العالم تجاه جرائم النظام الصهيوني المرعب والمتمرد، ستنعكس على العالم قريبًا".



وقال كنعاني عبر حسابه بموقع إكس "في ظل تقاعس الحكومات والهيئات الدولية، خاصة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، تجاه الجرائم البشعة وغير المسبوقة للنظام الصهيوني في فلسطين ولبنان، والدعم الكامل العسكري والسياسي والاقتصادي من الولايات المتحدة لهذا النظام المجرم، فإن دور الشعوب في دعم فلسطين ولبنان حاسم ومؤثر".

 

إقرأ أيضاً : وسم" الضاحية الجنوبية" يعتلي منصات التواصل الاجتماعي مرة أُخرى .. جيش الاحتلال يجدد غاراته الجويةإقرأ أيضاً : مستشفيات الضاحية الجنوبية تجلي مرضاها .. ووقف استقبال الحالات غير الطارئة بلبنانإقرأ أيضاً : الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سوريا

مقالات مشابهة

  • دراسة لـ«الهجرة الدولية»: 281 مليون مهاجر دولي حول العالم منهم 10% أطفال
  • العفو الدولية تنتقد تقاعس العراق في إنصاف ضحايا احتجاجات 2019
  • سلامتك أولًا.. كيف حدد قانون المرور عقوبة تجاوز السرعات المقررة؟
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات
  • عمومية الرياضات المائية ترفض اعتماد النظام الأساسي الدولي!
  • وزير العدل يمنح 541 موظفا بالري الضبطية القضائية
  • اليوم.. ذكرى حكم "العدل الدولية" بأحقية مصر في "طابا"
  • استراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين
  • “العالم لن ينتظر أكثر”.. أستراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين
  • الخارجية الإيرانية: نتائج تقاعس المجتمع الدولي تجاه جرائم الصهاينة ستنعكس على العالم قريبًا