هن، 7 نصائح للطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2023 تقبل الواقع وتعلم من أخطائك،علاقات و مجتمع يطارد شبح الثانوية العامة ، عديد من البيوت كل .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 7 نصائح للطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2023.. تقبل الواقع وتعلم من أخطائك، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

7 نصائح للطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2023.....

علاقات و مجتمع

يطارد شبح الثانوية العامة، عديد من البيوت كل عام، ويعتقد أولياء الأمور والطلبة أن تلك المرحلة نهاية المطاف، من خلال تحصيل بعض الدرجات لتجميع مجموع عالٍ لدخول كلية القمة، لكن تأتي النتيجة بما لا تشتهي أحلام البعض، بالرسوب في الامتحانات، والاضطرار لإعادة السنة، لكن هناك 7 نصائح للطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2023، يجب أخذها في عين الاعتبار.

7 نصائح للطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2023

قالت داليا كمال استشاري أسري وتربوي، إن طلاب الثانوية العامة يعتقدون طوال الوقت، أن هذه المرحلة تحدد مصيرهم، وحال رسوب الطالب أو حصوله على مجموع صغير لم يساعده على دخول كلية مناسبة، يظن أن الحياة انتهت، لكن استيعابه قد لا يدرك أن الفرص لم تنته، وأنها مجرد مرحلة من مراحل التعليم، وعليه المحاولة أكثر من مرة.

وقدمت داليا، 7 نصائح للطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2023، مؤكدة أنه سواء كان الطالب يحمل مجموعا كبيرا أو صغيرا، أو حتي رسب هذا العام، عليه أن يعرف أن الأهم من هذه السنة الدراسية التعلم وتحصيل المعلومات، وألا يستسلم إلى الإحباط، ويبدأ في رسم خطط مستقبلية جديدة.

7 نصائح للطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2023 

1- تقبل نتيجتك في الثانوية العامة، وازرع في داخلك أنه يمكنك النجاح مرة أخرى، وبأكثر من طريقة مهما كانت نتيجتك.

2- استعد ثقتك في نفسك وفي قدراتك، وادرس مجالات جديدة ومختلفة.

3- أعد تحديد أولوياتك لتتمكن من إدارة الوقت في السنة الجديدة بفعالية أكبر.

4- التزم بشكل كبير في حضور دروسك وتحصيلها أول بأول، وأد مهامك في الوقت المحدد.

5- تجنب تأجيل عملك ومهامك الدراسية.

6- ادرس الأخطاء التي ارتكبتها في السنة الحالية، للتمكن من تخطيها هذا العام، وعدم تكرارها.

7- أعد التفكير مرة أخرى في اختيار ما يناسبك بعناية، دون ضغط أو إجبار من الأهل، وتحديد ما يناسب قدراتك وميولك.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 7 نصائح للطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2023.. تقبل الواقع وتعلم من أخطائك وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مفيش وقت للراحة.. التحالف الوطني يفتح القاعات المكيفة لمراجعة الجولوجيا لطالب الثانوية العامة

 

 

توافد أكثر من 200 طالبا وطالبة علي القاعات المكيفة التي فتحها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بـ محافظة بورسعيد، وذلك بعد انتهاء امتحان الجغرافيا، وبالتزامن مع فترة انقطاع التيار الكهربائي في الكثير من أحياء المحافظة.

 

ووفر التحالف الوطني لـ الطلاب قاعة مكيفة تتحمل 500 طالب وطالبة، وبها شبكة انترنت قوية، والمدرس عمرو بدوي معلم أول مادة الجولوجيا، وذلك عقب الامتحان مباشرة لعدم وجود فرصة للراحة، في ظل امتحانات تحدد مصير الطلاب وتعد أهم مرحلة في حياتهم.

 

وأوضح المهندس علي جبر منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بـ بورسعيد، أن المبادرة انطلقت لدعم جهود الدولة في مواجهة انقطاع التيار الكهربائي، وكانت في بداياتها قاعات مكيفة وانترنت فقط، وتم تطويرها لتحقيق نتائج أفضل للطلاب، حيث تم الاتفاق مع معلمين متميزين في كل المواد للمرجعة مع الطلاب.


وأشار أن المبادرة تحقق نتائج ايجابية متميزة للطلاب، حيث يحصل الطالب معلومات متميزة من زملائه والمعلم، ويتم خلالها التأكيد علي الدروس والأسئلة الهامة، كما يجري خلالها تسليم الطلاب مذكرة مراجعة نهائية مجانية، وترفع المبادرة العبء عن الأسر والطلاب.

مقالات مشابهة

  • خبير تربوي يقدم 10 نصائح لطلاب الثانوية العامة للإجابة على امتحان علم النفس والاجتماع
  • مفيش وقت للراحة.. التحالف الوطني يفتح القاعات المكيفة لمراجعة الجولوجيا لطالب الثانوية العامة
  • التحالف الوطني ببورسعيد يُخصص قاعات مجهزة لمراجعة الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة
  • محافظ الشرقية: نتخذ إجراءات مشددة لتوفير أعلى درجات الحماية للطلاب
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن وزير التعليم عن انتظام سير الامتحانات
  • وزير التربية والتعليم يطمئن على انتظام امتحانات الثانوية العامة في الشرقية
  • تباين آراء طلاب الثانوية بالشرقية حول «الكيمياء والجغرافيا»
  • قرار مهم من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة
  • التحالف الوطني يختتم مراجعة مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة في بورسعيد
  • قبل امتحان الكيمياء.. نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة