اكد المهندس محمد البودي رئيس غرفة الصناعات الهندسية بالإسكندرية على أهمية الصناعات الهندسية في تحقيق التنمية الشاملة في مصر، مشيرًا إلى أن هذه الصناعات تمثل أحد أهم ركائز الاقتصاد المصري.

كما شدد " البودي" على دور المهندسين في تطوير هذه الصناعات ورفع كفاءتها، داعيًا إياهم إلى المزيد من الابتكار والإبداع كما أكد علي دور الغرفة في دعم جميع الصناعات الهندسية في مختلف المجالات التدريبية والاداريه والتقنيه مع محاولات جاهدة لربط المصانع الهندسية ببعض للوصول لاقصي تكامل بين الصناعات الهندسية المختلفة وتشجيع الاستثمار والتصدير.

جاء ذلك خلال الندوة التى عقدتها نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي وكيل نقابة المهندسين المصرية ورئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية من خلال لجنة الصناعة والطاقة والتنمية المستدامة برئاسة المهندس مينا ميلاد بالتعاون مع غرفة الصناعات الهندسية، وقد شهدت الندوة حضوراً متميزاً من المهندسين المهتمين بالصناعات الهندسية، بالإضافة إلى بعض أصحاب مشاريع تعمل في هذا المجال.

وقد أدار الندوة المهندس مينا ميلاد رئيس لجنة الصناعة والطاقة والتنمية المستدامة بنقابة المهندسين بالإسكندرية حيث تميزت الندوة بمشاركة تفاعلية من الحضور، وطرحوا العديد من الأسئلة على المتحدثين ونقاشوا معهم مختلف جوانب موضوع الصناعات الهندسية في إطار دور الغرفة في تقديم الخدمات المتخصصة لاصحاب مشاريع الصناعات الهندسية.

وقدمت شيماء عليبه عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية، عرضًا تقديميًا تناول فيه فرص الاستثمار المتاحة في مجال الصناعات الهندسية في مصر، كما استعرضت " عليبه " بعض التحديات التي تواجه هذه الصناعات، واقترحت بعض الحلول للتغلب عليها ودور الغرفة في حل بعض المشاكل التي تواجه مشاريع الصناعات الهندسية ومجموعة من بروتوكولات التعاون بين الغرفة ومؤسسات الدولة التي تهتم بمجال الصناعة.

واكد المشاركون بالندوة، على ضرورة إستمرار مثل هذه الندوات من أجل تبادل الخبرات والمعرفة بين المهندسين في مجال الصناعات الهندسية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية نقابة المهندسين الصناعات الهندسية التنمية الشاملة الاقتصاد المصري غرفة الصناعات الهندسیة الصناعات الهندسیة فی

إقرأ أيضاً:

انتخابات «المطاعم السياحية».. تشكيل مجلس إدارة الغرفة وأسماء المعينين

غرفة المنشآت والمطاعم السياحية.. كشف أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار المصرية، عن أسماء المعينين الجدد بـ غرفة المنشآت والمطاعم السياحية من أعضاء مجلس إدارة الغرفة البالغ عددهم 12 عضو، وأعلن وزير السياحة اليوم من خلال منشور صادر من الوزارة عن الـ 4 أعضاء الذين يتولى الوزير اختيارهم وتعيينهم، وبذلك يكون قد اكتمل مجلس إدارة الغرفة من 8 أعضاء تم اختيارهم عن طريق الانتخاب، و4 أعضاء مختارين من قبل الوزير.

وأصدر وزير السياحة والآثار القرار الوزاري رقم 190 لسنة 2024 الصادر بتاريخ ٢٠٢٤/٦/٢٥ الذي يتضمن تشكيل مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية.

واطلعت «الأسبوع» على نسخة توضيحية تفيد الانتهاء من التشكيل والإعلان عن الأسماء المنتخبة البالغ عددها حوالي 8 أعضاء، بالإضافة إلى 4 أعضاء معينين بقرار من الوزير.

الأعضاء المنتخبون من الجمعية العمومية لـ الغرفة

وهم «ياسر التاجوري، سامح عبد الغني، أحمد الصانع، أشرف مسلم، برج توماسیان، عبد المنعم ربيع، هشام عبد الله، على منصور».

الأعضاء المعينين من وزير السياحة والآثار

وهم «عمر فتحي، محمد على، هشام وهبه، أيمن عبد الباقي»

ويتم العمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، وعلى الجهات المختصة تنفيذه.

أعضاء غرفة المطاعم السياحية المنتخبينأعضاء غرفة المطاعم السياحية المعينين

اقرأ أيضاً22 مايو.. إجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية

تعرّف على أبرز المهام قيد النقاش في اجتماع اللجنة العمومية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية

بعد اعتماد الميزانية.. قرار جديد من غرفة المنشآت السياحية بشأن التعامل مع المطاعم

مقالات مشابهة

  • العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية - البريطانية
  • غرفة الأحساء.. ورشة عمل عن "السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"
  • انتخابات «المطاعم السياحية».. تشكيل مجلس إدارة الغرفة وأسماء المعينين
  • غرفة عجمان تنظم ندوة “تنفيذ أحكام التحكيم في إطار منظمة التجارة العالمية”
  • عضو غرفة الصناعات الكيماوية: رعاية أفكار الشباب مفتاح النهوض بالاقتصاد المصري
  • نقيب المهندسين: لجنة الفضاء حققت نجاحات عديدة خلال 3 سنوات
  • نقابة المهندسين ترفع راتب المهندس المتقاعد إلى 330 ألف ليرة
  • غدًا.. "الغرفة التجارية بالجيزة" تستضيف وفد من "غرفة ساوباولو البرازيلية" لبحث سبل دعم العلاقات الاقتصادية
  • «أدنوك» تبحث مع وزير البترول خطط التوسع في مصر
  • المؤتمر العام الـ 46 لنقابة المهندسين يناقش واقع المهنة وسبل تطوير عمل الفروع