تمكن المدير الفني تشابي ألونسو من إنهاء عقدة فريق باير ليفركوزن والتي استمرت قرابة الـ24 عامًا مع النهائيات والتي خاضها الفريق طوال العقدين السابقين ومنذ انطلاق القرن الحادي والعشرين الميلادي.

باير ليفركوزن بطلا لكأس ألمانيا للمرة الثانية في تاريخه تشكيل باير ليفركوزن المتوقع ضد كايزرسلاوترن في نهائي كأس ألمانيا

ونجح ليفركوزن في تحقيق الفوز في مباراة نهائية لأول مرة منذ بداية القرن الحالي، وذلك تحت قيادة المدرب المخضرم تشابي ألونسو، حيث أن جميع النهائيات التي خاضها الفريق طوال العقدين السابقين لم يحقق فيها الفوز.

باير ليفركوزن ينتصر في نهائي للمرة الأولى بالقرن 21 :

خسر نهائي دوري أبطال أوروبا 2001/02

خسر نهائي كأس ألمانيا 2001/02

خسر نهائي كأس ألمانيا 2008/09

خسر نهائي كأس ألمانيا 2019/20

خسر نهائي الدوري الأوروبي 2023/24

فاز في نهائي كأس ألمانيا 2023/24

باير ليفركوزن بطلا لكأس ألمانيا للمرة الثانية في تاريخه

توج فريق باير ليفركوزن ببطولة كأس ألمانيا للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على كايزرسلاوترن بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعت بينهما اليوم على الملعب الأولمبي ببرلين.

سجل جرانيت تشاكا هدف ليفركوزن الوحيد في الدقيقة 17 من الشوط الأول.

ونجح باير ليفركوزن بقيادة الأسطورة تشابي ألونسو المدير الفني للفريق في نحقيق كأس ألمانيا للمرة الثانية في التاريخ والأولى منذ 31 عام، حيث أن أول لقب له كان نسخة 1992/93.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تشابي ألونسو ألونسو ليفركوزن باير ليفركوزن كأس ألمانيا نهائی کأس ألمانیا بایر لیفرکوزن تشابی ألونسو

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع للمرة الثانية وبرنت يسجل 84.84 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، تراجعًا للمره الثانية خلال تعاملات اليوم الإثنين 24-6-2024، متأثرة بصعود الدولار بعد تجدّد المخاوف من استمرار أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول.

تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة بعد ارتفاع الدولار

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتًا أو 0.5 % إلى 84.84 دولار للبرميل بعد انخفاضها 0.6 % عند التسوية يوم الجمعة

وانخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 39 سنتًا أو 0.5 % إلى 80.34 دولار للبرميل ،ويرفع صعود الدولار تكلفة شراء النفط المقوم بالعملة الأمريكية لحائزي العملات الأخرى وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

 

وارتفعت عقود الخامين بنحو 3% في الأسبوع الماضي بفعل مؤشرات على زيادة الطلب على منتجات النفط في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك في العالم، فضلًا عن استمرار تطبيق تخفيضات الإنتاج في مجموعة أوبك+.وقال تاماس فارجا من بي.في.إم للوساطة في عقود النفط "السبب الرئيسي وراء ارتفاع الأسعار... هو الثقة المتزايدة في أن مخزونات النفط العالمية ستنخفض حتما خلال الصيف في نصف الكرة الشمالي"، مشيرا إلى الطلب خلال فصل الصيف على منتجات النفط.

 

وتدعم المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط وتصاعد الهجمات الأوكرانية بالطائرات المسيرة على المصافي الروسية أسعار النفط.

ووافقت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين على فرض حزمة جديدة من العقوبات على روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا، تتضمن حظرا على إعادة تحميل الغاز الطبيعي المسال الروسي في التكتل لشحنه إلى دول ثالثة.وارتفع الخامان بنحو ثلاثة بالمئة الأسبوع الماضي وحققا مكاسب أسبوعية هي الثانية على التوالي لهما.

ومع ذلك فإن صعود الدولار يرفع تكلفة شراء النفط بالعملة الأميركية لحائزي العملات الأخرى.وارتفعت عقود الخامين بنحو 3% في الأسبوع الماضي بفعل مؤشرات على زيادة الطلب على منتجات النفط في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك في العالم، فضلًا عن استمرار تطبيق تخفيضات الإنتاج في مجموعة أوبك+.وقال تاماس فارجا من بي.في.إم للوساطة في عقود النفط "السبب الرئيسي وراء ارتفاع الأسعار... هو الثقة المتزايدة في أن مخزونات النفط العالمية ستنخفض حتما خلال الصيف في نصف الكرة الشمالي"، مشيرا إلى الطلب خلال فصل الصيف على منتجات النفط.

مقالات مشابهة

  • باير ليفركوزن يعلن ضم لاعب برشلونة
  • سابيتزر يفسر مستواه المذهل أمام هولندا
  • الدنمارك تتعادل مع صربيا وتواجه ألمانيا في ثمن نهائي أمم أوروبا
  • الدنمارك تواجه ألمانيا في ثمن نهائي أمم أوروبا
  • كفارتسخيليا يحلم بقميص رونالدو
  • للمرة الثانية.. مسيّرة إسرائيلية انفجرت في بلدة الطيبة
  • للمرة الثانية خلال أسبوع.. الأردن يكشف عن ضبط متفجرات جديدة في قضية ماركا الجنوبية
  • أسعار النفط تتراجع للمرة الثانية وبرنت يسجل 84.84 دولار للبرميل
  • تغريم الاتحاد الكرواتي للمرة الثانية
  • ضربة موجعة لألمانيا قبل ثمن نهائي اليورو