سيعقد مؤتمر صحافي في مقر "روسيا اليوم" عشية اليوم العالمي للطفل في 28 مايو بهدف لفت انتباه المجتمع الدولي إلى مقتل الأطفال الروس نتيجة أعمال نظام كييف الإرهابي وكل من يرعاه.

  قوة روسية تنقذ امرأة وأطفالها من قصف مدفعي ومسيّرات أوكرانية لاحقت سيارتهم (فيديو)

وسيتم خلال المؤتمر الصحفي عرض شظايا قذائف "الناتو" المقدمة إلى أوكرانيا، وعلى كل قطعة ستكتب أسماء الأطفال الذين ماتوا بهذه القذائف (يتم إرفاق الشظايا الحقيقية بالقضايا الجنائية كدليل مادي)، كما سيتم سرد قصصهم بإذن من أقاربهم من قبل المشاركين في المؤتمر الصحفي.

تم توفير المواد من قبل المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا، وسيتم أيضا نشر بيانات دقيقة عن الأطفال القتلى، كما سيتم إرسال أجزاء القذائف إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسيتم التوقيع على عريضة رسمية في المؤتمر الصحفي هدفها دعوة دول "الناتو" إلى وقف توريد المعدات العسكرية إلى أوكرانيا ووقف قصف السكان المدنيين في روسيا. ويتعين على الغرب أن يفهم أن روسيا تسجل كافة الجرائم وسوف تضمن بالتأكيد معاقبة مرتكبيها.

وتأتي المبادرة من ممثلي جمهورية دونيتسك الشعبية، وهي المنطقة التي تعرضت للقصف اليومي لأطول فترة منذ عام 2014.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اطفال الأزمة الأوكرانية الأمم المتحدة الإرهاب الاتحاد الأوروبي الجمعية العامة للأمم المتحدة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حقوق الانسان حلف الناتو دونباس دونيتسك فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

استعدادات المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة في دورته السابعة

أقامت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، اليوم الأحد، مؤتمرًا صحفيًا كشفت فيه تفاصيل دورته السابعة، وذلك بأحد الفنادق بمنطقة التحرير.


وكان أول الحضور للمهرجان الفنانة بشرى برفقة زوجها خالد حميدة، المخرج يسري نصر الله والمنتج محمد حفظي.

تكريم محمود حميدة 

 

وفي سياق آخر  أعلن مهرجان الجونة السينمائي  عن تكريم الفنان محمود حميدة بمنحه جائزة الإنجاز الإبداعي ضمن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان، والتي ستُعقد في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر، احتفاءً بالأدوار التي بَرَع في تقديمها في السينما والتليفزيون، إلى جانب الدور الذي يلعبه بعيدًا عن أعين الكاميرات في تطوير السينما المصرية، سواء أكان ذلك عن طريق الإنتاج عبر شركة "البطريق للإنتاج الفني" التي أسسها في التسعينيات، أو كان في الإعلام عبر مجلة "الفن السابع" التي اهتم بإصدارها لعدة سنوات.

مقالات مشابهة

  • بوتين: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • بوتين يتوعد: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • بوتين: “سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة” في أوكرانيا 
  • بدء المؤتمر الصحفي للدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي
  • استعدادات المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة في دورته السابعة
  • ريجينكوف: لن ينجح أي مشروع تسوية سلمية في أوكرانيا من دون مشاركة روسيا
  • مسئول أممي يُدين هجوما روسيا ألحق أضرارا بمستشفى في أوكرانيا
  • دول الجنوب العالمي تحذر من مخاطر تصاعد الأعمال العدائية المستمرة في أوكرانيا
  • هل هي خطوة للخروج النهائي؟.. غوغل تقيد إنشاء حسابات جديدة في روسيا
  • الناتو يعتزم إنشاء قيادة جديدة قرب حدود روسيا