أجابت الجوازات السعودية على سؤال أحد المتابعين نصه: "هل يمكن إصدار تأشيرة خروج وعودة لمدة سنتين أو ثلاثة لأفراد الأسرة إذا كانوا يدرسون خارج السعودية؟".

إصدار تأشيرة خروج وعودة لأكثر من سنتين

أوضحت الجوازات السعودية، عبر حسابها بمنصة إكس، أنه يمكن إصدار تأشيرة خروج وعودة لأكثر من سنة ويشترط أن تغطي هوية مقيم الفترة المطلوبة.

أهلًا بك، يمكنك إصدار تأشيرة خروج وعودة لأكثر من سنة ويشترط أن تغطي هوية مقيم الفترة المطلوبة. سعدنا بتواصلك

— الجوازات | خدمة العملاء (@CareAljawazat) May 22, 2024 تمديد تأشيرة الخروج والعودة بعد انتهائها

وأكدت الجوازات أنه يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة إلكترونياً بعد سداد الرسوم عبر خدمة سداد من خلال منصة أبشر أو مقيم لصاحب العمل.

وأضافت أن تمديد تأشيرة الخروج والعودة ممكنا طالما المستفيد على سجل صاحب العمل، حيث يمكنه تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة إلكترونياً.

وتختلف مدة تأشيرات الخروج والعودة، حيث أوضحت الجوازات أنه إذا كانت مدة تأشيرة الخروج والعودة محددة بالأشهر (60 ، 90، 120 يوم)، فإن صلاحيتها 3 أشهر للسفر من تاريخ الإصدار وتحسب مدة التأشيرة من تاريخ السفر، أما إذا كانت مدة تأشيرة الخروج والعودة محددة بالايام أو عوده قبل، فتحسب من تاريخ الإصدار.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجوازات السعودية تأشيرة خروج وعودة تمديد تأشيرة الخروج والعودة إصدار تأشيرة خروج وعودة تأشیرة الخروج والعودة

إقرأ أيضاً:

الزراعة وحيوان أليف.. دراسة توضح أنماط تمنع ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفاع ضغط الدم لم يعد ظاهرة مقتصرة على البالغين فقط، بل أصبح يشكل تحدياً صحياً متزايداً بين الأطفال والمراهقين في الولايات المتحدة وحول العالم، وخاصة مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وتعرق الأطفال نتيجة لممارسة الأنشطة البدنية والحركية خلال إجازات الصيف، ووفقاً لتقارير جمعية القلب الأمريكية، يعاني حوالي 4٪ من الأطفال والمراهقين في الولايات المتحدة من ارتفاع ضغط الدم، مما يمثل زيادة كبيرة في معدلات التشخيص بالمقارنة مع السنوات السابقة.

كما أظهرت نتائج دراسة حديثة نُشرت في مجلة JAMA ، أن 35% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 12 عامًا، و25% من الذين تتراوح أعمارهم بين 13 إلى 19 عامًا، يُعانون من مستويات مرتفعة لضغط الدم، وتعكس هذه الأرقام ضرورة ملحة لاتخاذ إجراءات وقائية وعلاجية فورية لمواجهة هذا التحدي الصحي بين الأجيال الشابة.

وفي محاولة للتصدي لهذه المشكلة، يوصي الخبراء بتضمين البنجر في نظام غذائي الأطفال، حيث يحتوي البنجر على النترات التي تساهم في خفض ضغط الدم من خلال تحسين وظيفة الأوعية الدموية وتعزيز تدفق الدم بشكل طبيعي، كما أشارت دراسات سابقة في مجال التغذية إلى أن تناول عصير الشمندر يمكن أن يقلل بشكل ملحوظ من ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال والبالغين على حد سواء.

وإلى جانب النظام الغذائي، يتبنى بعض الأهالي والمختصين الطبيين استراتيجيات أخرى لتقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم، مثل العلاج بالحيوانات الأليفة، فقد أظهرت الدراسات أن التفاعل المنتظم مع الحيوانات الأليفة يمكن أن يخفض مستويات التوتر ويسهم في تقليل ضغط الدم، مما يجعل تبني حيوان أليف خياراً مثالياً لتعزيز الدعم العاطفي والصحي للأطفال.

أخيراً، تشجع الأبحاث أيضاً على ممارسة الأنشطة البدنية مثل الزراعة، التي لا تعزز فقط النمط الغذائي الصحي بل تعمل أيضاً على تعزيز ارتباط الأطفال بالأطعمة الصحية مثل الخضروات، مما يسهم في الوقاية من الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم.

باستخدام هذه الإستراتيجيات المتعددة، يمكن للأسر أن تلعب دوراً فعّالاً في تعزيز صحة أطفالها وتقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم بينهم، مما يسهم في تحسين الصحة العامة للأجيال الصاعدة.

مقالات مشابهة

  • ‎سفارة المملكة بتيرانا توضح طبيعة التأشيرات للمواطنين في 4 دول والفترات
  • وزاارة الموارد البشرية توضح حقيقة تمديد الإجازة الأسبوعية 1445 إلى 3 أيام
  • التجارة توضح حقوق وواجبات الفرد عند استبدال أو استرجاع المنتجات
  • هل يمكن للأطفال بعمر 6 سنوات السفر بالهوية الوطنية لدول الخليج؟.. الجوازات تجيب
  • اتحاد المصريين بالسعودية يكشف تفاصيل إيقاف إصدار تأشيرة العمرة B2C (فيديو)
  • الزراعة وحيوان أليف.. دراسة توضح أنماط تمنع ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال
  • أكثر من 6.2 ملايين عملية إلكترونية عبر منصة أبشر في مايو الماضي
  • القاهرة تنفي أنباء حول ترتيبات مصرية وأمريكية بشأن خروج فلسطينيين من غزة
  • خلال شهر.. 6.2 ملايين عملية إلكترونية عبر منصة أبشر
  • «الجوازات» تجيب على أبرز الأسئلة الشائعة لخدمة «أبشر سفر»